السياحية في مدينة ايندهوفن هولندا وأهم الأسباب التي تدفعك للزيارة

السياحية في مدينة ايندهوفن هولندا وأهم الأسباب التي تدفعك للزيارة

 

تعتبر مدينة ايندهوفن التي تقع  على نهر دوميل، من أكبر المدن التي توجد في الجنوب الهولندي، كما أنها تعتبر خامس أكبر المدن في هولندا بأكملها، و السكان المحليون يطلقون عليها مدينة النور حيث أن هذه المدينة مرتبطة بفيليبس و تعتبر من قلاع الصناعة في هولندا، وقد شهدت نمو سريع بعد أن قام فيليبس ببناء مصنعه في عام 1891 م و بعد ذلك تعزز موقف المدينة الصناعي وتم تأسيس مصنع للسيارات والشاحنات .

الوصول إلى ايندهوف

ايندهوفن هي مدينة كبيرة في هولندا، ولديها بنية تحتية جيدة للسفر ويخدمها مطارها الخاص ، وكذلك خطوط مواصلات ممتازة إلى أجزاء أخرى من هولندا وأوروبا.

سيجد المسافرون الذين يصلون جواً أن مطار أيندهوفن مجهز جيدًا ولديه جميع الميزات المتوقعة من مطار حديث، وتبقى أفضل طريقة للوصول من المطار إلى وسط المدينة هي بالحافلة 400، التي تستغرق 20 دقيقة للوصول إلى وسط المدينة. وإذا كنت قادماً من مطار آخر ، فمن المرجح أن تسافر إلى مطار شيبول في أمستردام، حيث أن هناك قطار مباشر من المطار إلى أيندهوفن يغادر كل نصف ساعة وتستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة .

السياحة في ايندهوفن

يمتد تاريخ أيندهوفن إلى القرن الثالث عشر عندما كانت المدينة في الأصل مستوطنة صغيرة بها قلعة خشبية، وخلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدمير أجزاء كبيرة من المدينة، إلا ان المدينة نهضت إلى أن أصبحت الآن مدينة مزدهرة تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من مناطق الجذب السياحي والمتاحف.

أيندهوفن ، التي تقع في جنوب هولندا ، هي خامس أكبر مدينة في البلاد. وفي هذه الأيام ، تعرف المدينة باسم مركز التصميم والتكنولوجيا. وحتى الثورة الصناعية ، كانت أيندهوفن مدينة صغيرة غير مهمة. تغير كل ذلك في عام 1891 ، عندما تأسست هناك شركة تصنيع لمبات صغيرة تعرف باسم Philips. وخلال أوائل القرن العشرين ، نمت الصناعة أضعافا مضاعفة في المدينة، ومعها ، السكان وأهمية أيندهوفن.

ركوب الدراجات أو المشي هي أفضل طريقة للتجول في أيندهوفن، لأن المعالم السياحية ليست بعيدة عن بعضها (على بعد 20 دقيقة عن بعضها البعض سيرًا على الأقدام)، ولعل السير سيمنحك الفرصة عزيزي المسافر لاكتشاف الكثير من الأشياء التي لن تراها إذا كنت تستخدم الحافلة أو سيارات الأجرة بالأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام هي وسط المدينة والمناطق المحيطة بها

اليورو هو العملة المستخدمة في هولندا، وهو العملة الوحيدة المستخدمة والمقبولة في أيندهوفن. لا يتم قبول بطاقات الائتمان في المتاجر الأصغر ، في حين أن بطاقات مثل Visa و MasterCard مقبولة على نطاق واسع.

على الرغم من أن اللغة الهولندية تستخدم في المقام الأول في المدينة ، إلا أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في آيندهوفن. هناك عدد كبير من السكان المحليين يجيدون أو على الأقل قادرون على التواصل باللغة الإنجليزية.

تحتوي آيندهوفن على مطاعم للمأكولات من جميع أنحاء العالم؛ فهناك العديد من المطاعم في المدينة ، والتي تلبي جميع الأذواق. كما ستجد في جميع أنحاء المدينة العديد من أكشاك الطعام في الشوارع ، والمطاعم الفاخرة .

بالتأكيد أيندهوفن هي عاصمة التسوق في الجنوب، وتقدم المدينة مجموعة واسعة من المتاجر والمستودعات والمحلات التجارية المتخصصة والتي تتواجد في شوارع التسوق الرائعة المميزة في المدينة، والتي لا يُسمح فيها باستخدام السيارات، ما يجعلها مثالية للمشاه.

بالقرب من محطة القطار يوجد مركز معلومات سياحية ممتاز. هناك يمكنك تحديد وقت وموقع جميع المؤسسات الثقافية والمعالم السياحية ، وكذلك شراء الهدايا التذكارية. تجدر الإشارة إلى أن المدينة ليس لديها الكثير من متاجر الهدايا التذكارية

أسباب تدفعك لزيارة مدينة ايندهوفن

المتاحف

ليس من الصعب العثور على المتاحف في آيندهوفن، والتي تتنوع لترضي كافة أذواق الزائرين، بما في ذلك متحف آيندهوفن التاريخي المفتوح في الهواء الطلق ، والذي سيسمح لك مقابل رسوم رمزية، القيام بجولة في أراضي المتحف ومعرفة كيفية استخدام الأشخاص القدامى للمنتجات المحلية.

كما يعد متحف كمبينلاند، الذي يتميز باللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية والأثاث واحدا من أشهر المتاحف في المدينة، وإذا كنت من عشاق الفن الحديث ، فلا تنس زيارة متحف فان أبي، والذي يركز  على الفن الحديث والمعاصر من القرن العشرين إلى العصر الحديث ، والذي يضم مجموعة من المعارض الرائعة لأشهر فناني العالم العظماء مثل بيكاسو وشاجال وإل ليسيتسكي .

وسط المدينة

على الرغم من تعرضها للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية ، فإن العديد من مباني أيندهوفن التاريخية لا تزال سليمة، فتجول في وسط المدينة وأسفل أحد أحياء أيندهوفن وشاهد بنفسك روعة الهندسة المعمارية الساحرة، و بينما تكون في وسط المدينة، ندعوك للتوقف عند مقهى لتناول الشاي أو القهوة بعد الظهر ، كما يوفر وسط مدينة أيندهوفن الترفيه لجميع الأعمار والاهتمامات.

التسوق

يعد De Heuvelgalerie هو أحد مراكز التسوق في المدينة حيث ستجد جميع العلامات التجارية الشهيرة ومحلات الملابس التي تتوقع أن تجدها في مدينة بحجم أيندهوفن، كما يعد Kruisstraat شارعًا رائعًا لأولئك الذين يحبون التجول والتنزه ما بين العديد من المحال التجارية فب الهواء الطلق.

وجهة عائلية

تعتبر حديقة حيوان ديرينريك مكانًا مناسبًا للزيارة إذا كنت في أيندهوفن مع الأطفال، وهي حديقة حيوانات صديقة للأسرة ، تمنحك وعائلتك الفرصة للتفاعل مع الحياة البرية عن قرب، حيث يمكن للأطفال الاقتراب من الحيوانات الجذابة ، وإطعام الكثير منهم. كما تسمح الجدران الزجاجية بلقاءات قريبة حتى مع الحيوانات الكبيرة مثل الدببة والنمور.

الأحداث المتنوعة

تعد أيندهوفن مدينة جذابة وحيوية، وهذا هو السبب في أنها تنظم العديد من الأحداث على مدار العام، بما في ذلك أسبوع التصميم الهولندي في شهر اكتوبر، أضف إلى ذلك المهرجانات الشتوية الرائعة، كمهرجان الوهج والمارثون الشهير.

الإقامة في المدينة

إذا كنت تزور أيندهوفن لأول مرة ، فإن أفضل مكان للإقامة هو في وسط المدينة، حيث تقع معظم مناطق الجذب في مجموعة آيندهوفن في هذه المنطقة المدمجة على بعد مسافة قصيرة من بعضها البعض

المعالم السياحية في مدينة آيندوهوفن

كنيسة سانت كاثرين تم تأسيسها في القرن الثالث عشر ولكنها تم تدميرها أكثر من مرة .

متحف دي أيه إف هو من أكبر الشركات المصنعة للشاحنات في أوروبا بأكملها و في الوقت الحالي يضم المتحف نسخة من حلقات العمل مع عينات مركباتها بالأضافة إلى عدد من النماذج الأصلية .

متحف آيندهوفن المفتوح يعتبر تجربة سياحية متميزة في هولندا كلها وليس في مدينة آيندوهوفن فقط حيث ان هذا المتحف غير تقليدي فهو متحف مفتوح بالهواء الطلق بالأضافة إلى النشاطات التي تتم خلاله .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish