اوروبا

السياحية في روستوف

السياحية في روستوف

 

تقع مدينة روستوف الساحلية الجميلة على ضفاف نهر دون في روستوف أولباستي الروسية

وهي واحدة من المدن التي تجذب الانتباه بأماكنها التي يجب زيارتها، وتقع على بُعد 1000 كيلومتر من موسكو

وتظهر المدينة كواحدة من أقدم المدن السياحية في الاتحاد الروسي، وهنا نتعرف على أفضل المواقع السياحية في روستوف

حيث يعيش المواطنون من أكثر من 90 جنسية في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة، وهذا التنوع فعال أيضًا في القيم والتقاليد الثقافية للبلاد.

 

المواقع السياحية في روستوف

حديقة جوركي

يقع Gorky Park، أحد أقدم الحدائق في روستوف، في وسط المدينة منذ عام 1813 كما أن تفاصيل الهندسة المعمارية للمناظر الطبيعية للحديقة تُبهر أولئك الذين يرونها.

الحديقة، التي تلفت الانتباه بزخارفها الرائعة من الزهور وأنواع النباتات، هي العنوان الأول الذي يتبادر إلى الذهن للنزهة الممتعة والراحة في المدينة وسط جولات المواقع السياحية في روستوف.

 

نصب بوشكين

تم بناء النصب التذكاري في ذكرى الشاعر الروسي الشهير بوشكين، وقد صممه النحات ميخائيل أنيكوشين ووضع في وسط المدينة للاحتفال بالذكرى الـ 250 لتأسيس المدينة.

أصبح نصب بوشكين التذكاري، الذي يزين فواصل الصور للسياح الذين يأتون إلى المدينة اليوم، أحد رموز المدينة، وهو الأشهر بين المواقع السياحية في روستوف.

إقرأ أيضا:أجمل 20 من أماكن السياحة في ايطاليا

 

تمثال تاشانكا

نصب تاشانكا، الذي بناه النحات الشهير أناتولي سكنارين، هو مبنى مهم يرمز إلى يوم تحرير المدينة من الحرس الأبيض في عام 1920 ويقترب منه مواطنو روستوف بدقة، وهو أحد الهياكل التي يلتقط فيها الجمهور الصور في العديد من الأيام المهمة.

من ناحية أخرى، يقع نصب تاشانكا على رأس قائمة “منحوتات تحت الحماية” في المدينة.

 

كنيسة الصليب المقدس

تُعد كنيسة هولي كروس التي تعود إلى القرن الثامن عشر (كنيسة الصليب المقدس) واحدة من أروع المباني التاريخية في روستوف، وقد تم تحويل الكنيسة، التي تم افتتاحها عام 1786، إلى متحف للصداقة الروسية الأرمينية بعد سنوات عديدة من الواجبات الدينية.

حديقة حيوان روستوف

هي واحدة من المواقع السياحية في روستوف حيث يمكن للزوّار قضاء ساعات ممتعة في 4 مواسم، وتوفر الحديقة التي تستضيف أجواء ممتعة مع الأفيال والزرافات والطيور والزواحف من إفريقيا والهند، بيئة نزهة ممتعة لزوارها بخضرتها ومواقعها المُسليّة.

 

متحف الصداقة الروسية

يقع متحف الصداقة بين روسيا وأرمينيا في مبنى من القرن الثامن عشر، وهو مبنى مهم يتعامل مع التاريخ والقيم الثقافية للأرمن والروس بأكثر الطرق موضوعية ويعرض جميع الوثائق والصور والبيانات المتعلقة بهذا الموضوع.

إقرأ أيضا:افضل مدن كرواتيا

في المتحف، حيث يتم عرض العديد من القطع الأثرية من العصر الحجري حتى الوقت الحاضر، يمكنك أيضًا الوصول إلى المستندات والصور الأصلية من القرن التاسع عشر.

 

معبد ستارو بوكروفسكي

هو هيكل ديني رائع يدهش أولئك الذين يرونه بهندسته المعمارية الرائعة، ويقع مجمع المعبد بالقرب من وسط المدينة، وهو أيضًا أحد أقدم المباني في روستوف، والذي نجا من سلسلة من عمليات الترميم.

هذا المعبد، الذي يجب أن يزوره السياح القادمون إلى المنطقة، هو أحد النقاط المركزية التي يزورها سكان روستوف للعبادة.

متحف روستوف للفنون الجميلة

يُعد متحف روستوف للفنون الجميلة، الذي افتتح في عام 1938، أحد المتاحف المهمة في المدينة حيث تُعرض أعمال الفنانين الموهوبين من العديد من مدن روسيا، ويوجد في المتحف قسمان منفصلان، ومعارض مؤقتة ودائمة، حيث يمكنك الوصول إلى أعمال العديد من الفنانين.

يُعد متحف الفنون الجميلة، حيث يمكنك رؤية فن أوروبا الغربية ومنظور روسيا للفن، أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها بين المواقع السياحية في روستوف.

حديقة روستوف النباتية

هي العنوان الأول الذي يتبادر إلى الذهن لأولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن ضوضاء المدينة والاستمتاع بأجواء هادئة.

إقرأ أيضا:معلومات عن بحيرة والنسي سويسرا

في هذه الحديقة النباتية، حيث يمكنك مشاهدة أنواع الزهور الجميلة والمشي بشكل لطيف تحت زقزقة الطيور، هي واحدة من الأماكن التي يجب عليك بالتأكيد إضافتها إلى قائمة المواقع السياحية في روستوف.

السابق
أين تقع روسيا
التالي
شرح واجهة برنامج الفوتوشوب