السياحة في مدينة سالزبورغ النمسا وأهم الأماكن الموصى بها للزيارة

السياحة في مدينة سالزبورغ النمسا وأهم الأماكن الموصى بها للزيارة

السياحة في سالزبورغ

تعتبر مدينة سالزبورغ من أجمل مدن السياحة في النمسا، ويبلغ عدد سكانها 145,000 نسمة، و الذي يميز هذه المدينة عن غيرها أنها مسقط رأس الموسيقي الشهير موتسارات وبها العديد من المعالم السياحية الساحرة التي تجذب الكثير من السياح من بلاد متنوعة .

يغرم السياح بمدينة كابوسينبرج من أجل زيارة الأماكن السياحية و الأثرية بها فهذه المدينة تقع على أحدى التلال على نهر سالزاش وحنى الآن هذا التل يحتفظ بشكله البدائي و لم يتم تطويره حتى الآن والسياح سوف تشاهد الحيوانات التي تتجول التل بكل حرية وسطهم .

شارع الحبوب هو أشهر الشوارع في المدينة للتسوق فهو يحتوي على الكثير من المباني العالية و المحلات التجارية و المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات كما يوجد محلات لبيع المجوهرات الثمينة و الملابس و في هذا الشارع منزل الموسيقي موتسارت وهو يحمل رقم 9 .

من اجمل المزارات السياحية الموجودة في المدينة قصر هيلبورن حيث يوجد به النوافير التي تغرق السياح فجأة  وتم بناء هذا القصر في القرن السابع عشر .

السفر إلى مدينة سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ عند سفح جبال الألب على الحدود مع ألمانيا، وتعد أكبر مدينة في المنطقة ، لذلك إذا كان لديك المزيد من الوقت ، فإن ذلك يجعل منها قاعدة ممتازة لاستكشاف أماكن مثل بيرتشسغادن وهالستات.

مع المدينة القديمة التاريخية في المدينة والتي تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة، يمكنك الاستمتاع بزيارة الكثير من مناطق الجذب في سالزبورغ في وقت قصير، فقط اعمل على تقسيم وقتك بشكل صحيح لتتمكن من زيارة العديد من معالم المدينة دون إهدار للوقت.

سالزبورغ هي واحدة من أجمل المدن الأوروبية التي من المدهش زيارتها في أي وقت من العام، ولعل شهري يوليو وأغسطس هما أكثر الشهور ازدحامًا في المدينة وأكثرها شعبية بين السائحين، كما أن نهاية شهر سبتمبر وأوائل شهر أكتوبر من الأوقات المفضلة لدى المسافرين عند التخطيط للسياحة في سالزبورغ.

وإن كنت من محبي الأجواء الباردة فإن الثلوج الشتوية الرائعة تجعل من سالزبورغ وجهة مثالية للزيارة، كما يعد سوق رأس السنة في المدينة أحد أفضل أسواق أوروبا.

يمكن أن يعتمد مكان إقامتك وبحثك عن فنادق سالزبورغ اعتمادًا كبيرًا على الوقت من العام، حيث أن بعض الفنادق مفتوحة فقط خلال موسم الصيف. في أشهر الصيف ، نقترح عليك الحجز مسبقًا والبقاء في أحد الفنادق التي تمتد عبر نهر سالزاك مباشرةً من المدينة القديمة، حيث يمكنك العثور على الكثير من العروض الرائعة على بعد خطوات فقط شمال النهر.

في أوائل الربيع وأواخر الخريف وحتى أوائل الشتاء ، يمكنك اختيار ما تفضله من أي فنادق المدينة بعروض رائعة طالما حجزت مبكرا.

إذا كنت تخطط لمشاهدة الكثير من المعالم السياحية الرئيسية في سالزبورغ في غضون بضعة أيام ، فعليك التفكير في شراء بطاقة سالزبورغ، حيث تمنحك البطاقة فرصة الدخول لمعظم مناطق الجذب والمتاحف الرئيسية بالإضافة إلى استخدام خطوط الحافلات في المدينة 1-14 و 20 – 35 و 151 و 170 و 180 بشكل مجاني، كما يتم تقديم خصومات جذابة للمناسبات الثقافية، وعلى مختلف الجولات والرحلات.

بالإضافة إلى حافلات المدينة ، تغطي البطاقة أيضًا استخدام التلفريك وخدمة القوارب السياحية في النهر، وتُباع البطاقة التي تمتد من يوم إلى ثلاثة أيام في معظم مكاتب الفنادق ، وفي مكتب المعلومات السياحية بوسط المدينة، وعلى موقع السياحة.

كل ما تريد رؤيته في مدينة سالزبورغ تقريبًا يوجد في المدينة القديمة الرائعة أو حولها، مما يجعل من السهل عليك السير في كل مكان.

إذا كنت ترغب في اكتشاف المناطق السياحية خارج وسط المدينة ، ففكر في خدمة تأجير الدراجات، لاسيما وإن ركوب الدراجات تجربة رائعة تحظى بشعبية كبيرة في سالزبورغ، إذ تعد تلك المدينة وجهة رائعة لركوب الدراجات، حيث تتمتع بأكثر من 100 كم من مسارات الدراجات. يمكنك بسهولة استئجار دراجة على الطريق وغالبًا ما تكون أسرع من الحافلة أو حتى السيارة. كما توجد واحدة من أكثر طرق الدراجات ذات المناظر الخلابة على جانبي النهر.

كما يمكن الوصول إلى معظم المعالم السياحية الأخرى بالمدينة عن طريق خطوط حافلات المدينة سهلة الاستخدام مثل حافلة 25 التي تذهب مباشرة إلى حديقة الحيوان ، ووتر بالاس ، وقصر هيلبرون.

تشتهر المدينة بالهندسة المعمارية الباروكية التي يمكن رؤيتها في جميع أنحاء المدينة القديمة، حيث نجت سالزبورغ من الحرب العالمية الثانية مع أضرار طفيفة للغاية ، لذلك تبقى معظم هذه المباني القديمة الباروكية في حالتها الأصلية. في عام 1997 ، أصبحت مدينة سالزبورغ من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يقع مطار فيينا الدولي في عاصمة النمسا وهو المطار الدولي الرئيسي للسفر إلى النمسا، ومن فيينا ، يمكنك بسهولة ركوب قطار إلى سالزبورغ. كما يقع مطار سالزبورغ على بعد بضعة أميال جنوب شرق مركز المدينة، ومن هناك يمكنك اسخدام الحافلة للوصول إلى وسط المدينة .

اللغة الأكثر شيوعًا هي الألمانية ، لكن الكثير من السكان المحليين يتحدثون الإنجليزية جيدًا.

أهم الأماكن السياحية في مدينة سالزبورغ

المدينة القديمة (التشتات)

هذه المنطقة الرائعة مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو وتحتوي على بعض من أكثر مناطق سالزبورغ شهرة. لا تفوت منزل موزارت ومتحف سالزبورغ.  وننصحك القيام بنزهة صباحية للحصول على أفضل تجربة.

دوم زو سالزبورغ (كاتدرائية سالزبورج)

مع واجهة شاهقة وقباب زرقاء رائعة ، تعد هذه الكاتدرائية وجهة مذهلة للزيارة، فقد تم إعادة بنائها عدة مرات (بعد الحرائق) وتم بناء الهيكل الحالي في الخمسينيات بعد أن تسببت الحرب العالمية الثانية في تلف السطح، وبالفعل تعد الكاتدرائية مثالاً جميلاً للهندسة المعمارية الباروكية المبكرة.

مسقط رأس موزارت

إن كنت من محبي الموسيقى، لا تفوت زيارة مسقط رأس موزارت، المعروف أيضًا باسم ولفغانغ أماديوس موزارت، حيث ولد فولفغانغ أماديوس موزارت في الطابق الثالث من منزل بجيتريديغاسي في 27 يناير 1756 ، وعاش هناك مع أسرته حتى عام 1773، ويمكنك اليوم زيارة المعرض و المتحف الخاص به، والذي يضم الكثير من المعلومات عن سنوات موزارت المبكرة بالإضافة إلى المقتنيات الأثرية الرئيسية.

قلعة هوهنسالزبورج

تعد قلعة هوهنسالزبورج واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال رحلة السياحة في سالزبورغ، حيث يعود تاريخ بنائها الى القرن الحادي، وتمثل أكبر قلعة في العصور الوسطى في أوروبا، وإلى جانب ما تقدمه من معالم أثرية مميزة، تمنح الزائرين أيضا إطلالة حلابة على المشاهد الطبيعية المحيطة.

شارع جيتريدجاس سالزبورغ

هذا هو شارع التسوق الأكثر شهرة في سالزبورغ، حيث يمكنك التنزه واقتناء مجموعة من اجمل المنتجات المحلية والهدايا التذكارية الرائعة ، فضلا عن تناول الطعام المحلي بأحد المطاعم أو المقاهي المحلية الرائعة على طول الشارع، مما يجعل منه أحد أكثر مناطق سالزبورغ زيارة من قبل السائحين.

قصر هيلبرون

يقع قصر هيلبرون على بعد 20 دقيقة فقط جنوب سالزبورغ بالسيارة على سفح جبل هيلبورن ، وهو المقر الصيفي لرئيس أساقفة سالزبورغ. يشتهر القصر بنوافير خادعة ، وهي نوافير مياه مخفية تفاجئ الضيوف وترشها بالمياه أثناء قيامهم بجولة في القصر، أضف إلى ذلك روعة حدائق القصر وما تضمه من النباتات والازهار الجميلة والتي تدخل البهجة على قلوب الزائرين.

قصر وحدائق ميرابل في مدينة سالزبورغ

بعد التجول في البلدة القديمة، يمكنك قضاء بقية فترة ما بعد الظهر في الحدائق الجميلة المعروفة باسم حدائق ميرابل، والتي تضم قصر جميل مع قاعة رخامية مشهورة تم تصنيفها كواحدة من أجمل قاعات الزفاف في العالم، والتي تمنحك أيضا فرصة للاستمتاع بروعة المشاهد الطبيعية الخلابة في هدوء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish