اوروبا

دليلك للسياحة في المانيا

دليلك للسياحة في المانيا

 

السياحة في المانيا هي اختيارك الأفضل، وقرارك الأمثل حين تخطط لقضاء أجمل أيام حياتك، والاحتفاظ بأمتع الذكريات التي لا تُنسى ولا تنمحي من الذاكرة

فألمانيا خصيصًا تحتل منزلة مهمة جدًا كوجهة سياحية، تزورها فتشعر بالعراقة والأصالة والراحة، وترى فيها ما لم تكن تتخيله سابقًا

وتعيش لحظات مليئة بعبق التاريخ ورؤية الحضارات السابقة، مما يملؤك بالفخر بزيارتها كوجهة تحتل المرتبة السابعة على مقاييس الأماكن السياحية عالميًا.

 

السياحة في المانيا

لا يمكن إنكار نجاح ألمانيا بمناطقها التاريخية والسياحية في إبهار العالم، ولذلك يتجه إليها كثير من السياح ليعيشوا لحظات من تاريخها، وليس هذا فقط، بل ليستمتعوا كذلك بمميزات خاصة فيها، مثل:

  • من حولها توجد 9 من أكثر الأماكن السياحية الجاذبة في أوروبا، لذلك تستطيع البدء منها، ثم الانتقال لعيش تجربة سياحة المانيا والنمسا، وفرنسا وغيرها، فتستطيع التخطيط لزيارة ما حولها في وقت قصير، مع متعة أكبر.
  • تعد الأفضل من بين المقاصد السياحية، والإقبال عليها مرتفع بصورة كبيرة، وهذا بفضل تأثيرها الخلاب على زائريها؛ فمن يزورها لمرة، ينتظر عودته إليها بفارغ الصبر.
  • يمكن الاستمتاع بزيارتها خلال أي فصل من فصول السنة، ولن يقل سحرها وجاذبيتها في أي وقت، وسترى اجمل مناطق سياحية في المانيا في وقت قليل إن كانت خطتك متقنة.
  • تستطيع ممارسة أنشطتك المعتادة، واستنشاق الهواء النقي وسط الطبيعة كما تريد، ففيها من المساحات الخضراء الطبيعية الكثير، وأبرزها ما تحتوي عليه من اماكن سياحية في ميونخ.
  • ألمانيا مزدانة بمدن تأسرك وتحوز إعجابك، مثل نورمبرج، وهي من المدن القديمة التي تتميز بالمناظر المبهجة صيفًا وشتاءً، وتعتبر من اشهر الاماكن السياحية في المانيا.
  • استمتع بزيارة أجمل مدن ألمانيا العرب المسافرون لم يكفوا عن التعبير عن جمالها، وانطباعاتهم عنها.
  • هناك مناطق سياحية في كولن، وبرلين، وميونخ، وأغلب مدن ألمانيا، وهذا مما يدل على عراقتها.
  • السياحة في المانيا للعوائل والأطفال، وحتى المتزوجين حديثًا تجربة ممتازة، لا يمكن نسيانها، كما تتوافر الكثير من الأماكن التي توفر لكل الفئات العمرية المتعة.

إقرأ أيضا:مطاعم اوديسا نرشحها لك

المعالم الأثرية في ألمانيا

عندما تأتي لتجربة السياحة في المانيا ستشعر أنك عدت للماضي؛ لتشهد حضارات متنوعة، وتعيشها كلها في مكان واحد، وهذا ليس غريبًا على ألمانيا، التي عاشت تاريخ طويل مليء بالأحداث والإنجازات العريقة، كان ناتجها اماكن سياحية في المانيا تتميز بالسحر، وسنتعرف على بعض معالمها السياحية التي ينبغي عليك عدم تفويت الفرصة لرؤيتها، وتوثيقها في الذكريات.

النصب التذكارية:

تتماشى تلك النصب مع الأحداث التاريخية، وتعبر عن الفترات التي عاشتها ألمانيا، وكل نصب منها يوثق شيء محدد، حيث كانت هناك مرحلة مر فيها الألمان بحب التباهي، حيث كانوا يسعون لتخليد انتصاراتهم عبر بناء النصب والتماثيل، ولذلك تجد الكثير منها في المدن والقرى.

تحولت تلك النصب فيما بعد لتثبيت صور خاصة بالعظماء، الذين حملوا على عاتقهم نشر الثقافة والعلم في البلاد، وكانت تلك النصب والتماثيل تخلد أعمالهم، وتحتفظ لهم بالفضل فيها، وستراها في كل مكان تذهب إليه في خطط السياحة في ألمانيا التي سترسمها.

فيما بعد مرت ألمانيا بحروب أخرى خرجت منها منتصرة، لذلك رأى المواطنون وقتها أهمية تسجيل ذلك في التاريخ بحروف من ذهب، مع إقامة النصب التي تعبر عن ألمانيا كأمة جديدة، لها كامل الفخر بما حققته، ويراها بعد سنوات طويلة راغب السياحة في المانيا.

إقرأ أيضا:السياحة في بلدة كريمس

تحولت النصب فيما بعد لتوجيه رسائل تحذيرية، وخبرات أكثر نضجًا، هدفها درء الأحفاد عن الحروب، والقتال والتشتت، وذلك بعدما عاشته من ظروف في الحروب العالمية التي خاضتها، وتستطيع أن ترى هذا بعينيك حين تزورها، وتشعر بما مرت به تلك الجميلة من ماضٍ ساهم في بناء الحاضر بكل ما فيه، وسيؤثر قطعٍا في المستقبل.

جدار برلين:

بالرغم من كون امتداده الحالي لا يتخطى 70م إلا أنك سترى من خلاله كافة الأحداث التاريخية التي عانتها ألمانيا بسبب الانقسام، وسترى كذلك عودتها كلًا كاملًا مرة أخرى، وعودتها للوحدة، ولم الشمل، لذلك يجب أن يكون أول خطة توضع لاماكن سياحية في برلين، وبرؤيته ستعيش شعور جديد يخص ما كان يومًا خط فارق يسعى للتفريق بين الأحبة على جانبيه، واليوم، يجتمع الأحبة على رؤيته وتخالجهم مشاعر الحنين للماضي وتقديره.

 

خريطة المانيا السياحية

عندما تقرر السياحة في المانيا ستكون لك خطة لزيارة الأماكن السياحية الأشهر فيها، وسنساعدك على ذلك بذكر أهم هذه المناطق والأماكن التي ستكون أفضل وجهاتك فيها، كي لا تقوت شيئًا، وتتمكن من زيارة شمال وجنوب المانيا سياحة ومتعة، وتعلم.

السياحة في برلين:

 

بالرغم من علمنا أن جدار برلين في ألمانيا من أقوى مناطق الجذب السياحي إلا أنه ليس الوحيد الدال على جمال المدينة وعظمتها؛ ويجب أن تتضمن خطط السياحة في المانيا أماكن أخرى فيها، حيث:

إقرأ أيضا:دليل السياحة في مدينة روان الفرنسية
  • يمكنك ممارسة بعض الرياضات التي تتطلب جرأة كبيرة لتنفيذها، مثل التسلق، ولن تتسلق سوى مقياس الغاز الموجود بالمدينة.
  • تخيل أن ترى المدينة كلها بنظرة واحدة، أنت بالأعلى، بارتفاع شاهق، وترى كل شيء بالأسفل، يا لها من لحظة تحتاج للتوثيق!.
  • المقياس ارتفاعه 78 متر، ويصاحبك مرشد متمرس في أثناء مغامرتك، وستسمع الكثير من القصص عن هذا المكان.
  • ستستمر بالصعود حوالي 420 درجة من السلم المصنوع من الفولاذ، وهو معمر ما يزيد عن 100 عام، وذلك حتى تصل للأعلى وتنظر من الحلقة أعلى المقياس على المدينة.

 

بوابة براندنبورغ:

من ضمن أعلى المعالم إقبالًا في ألمانيا، وهي تشكل كل تاريخها، وهي قائمة على 6 أعمدة عالية جدًا، وتم تصنيعها من الأحجار الرملية.

  • ترى معها الفن، وروعة التصميم المائل للكلاسيكية التي تكتنف معظم معالم السياحة في المانيا.
  • يرافق البوابة تمثال الكوادريجا، وهو موضوع فوقها بعناية، ويزيدها تألقًا وفخامة.

 

السياحة في لايبزيغ:

من المدن رائعة الجمال، وتقع في سكسونيا، وتحتوي على معلم يعد الأهم في أوروبا قاطبة، وهو معركة الأمم.

  • يخلد هذا النصب ذكرى مهمة جدًا لأحداث معركة لايبزيغ التي كانت من ضمن الحروب ضد نابليون، وبرغم كون المعركة وقعت عام 1813 إلا أن النصب لم يُكشف سوى بعد مرور 100 عام على تاريخها!.
  • ستخرج من المكان بمعلومات قيمة عما حدث آنذاك، لتعود بذاكرتك للماضي، وتتعلم وتستمتع بتجارب الأقدمين، فستجمع ما يكفي من معرفة حول تلك الحروب النابليونية، وكيف كانت ألمانيا تتعامل مع ذلك، وتخرج منها منتصرة.

 

جبال هارز:

أتهوى قمم الجبال؟ إذن لا تفوت هذا المعلم الجميل، فبالرغم من كونها منطقة سكنية، إلا أنها جميلة جدًا، بدايةً من أنهارها المنحدرة على الجبال كاللؤلؤ البراق، مرورًا بالمساكن الجميلة، ومظهر الثلج والخضرة التي تزينها، وانتهاءًا بممارسة المشي، والتريض في الطريق الموصل للجبال عبر الوديان حتى تصل لقمة بروكين لمشاهدة كل شيء من الأعلى، وهذه من أجمل نتائج السياحة في المانيا.

 

 

 

أماكن سياحية في ألمانيا للاطفال

الأطفال لن يناسبهم أكثر من الملاهي، والألعاب، مع تناول المثلجات، والشيكولاتة، وما يحتاجون إليه من حركة في مكان فسيح وسماء صافية، حيث تتيح لك زيارتك لألمانيا الاستمتاع معهم، والخروج بمغامرة مثيرة، ورسم ووضع الخطط التي قد تشمل السياحة في ميونخ في الشتاء، أو تتضمن الأماكن التالية:

حديقة موفي بارك:

من الحدائق المناسبة لمحبي السينما، فهناك 7 أقسام للحديقة، كلها جاذبة ومحببة لنفوس الأطفال.

  • حينما تذهب مع أطفالك يمكنكم ركوب طائرة Star Trek، أو اصطياد بعض الVampires مع الشهير Van Helsing.
  • يمكن كذلك زيارة الغابة السوداء المانيا سياحة مناسبة للعائلات والأطفال وتتضمن بعض الحركة أو ممارسة أنشطة أخرى شيقة.
  • من الممكن أن يتنزه طفلك أيضًا مع Sponge Bob، ويلتقط الصور مع Ninja Turtles، ويقابل الجميلة Dora.

فانتاسيالاند:

من ضمن الأماكن المبهرة التي تشعرك بأنك زرت العالم كله في خلال 24 ساعة فقط، بينما أنت في خضم تنفيذ خطة السياحة في المانيا، فهي من الأماكن الساحرة، وإن كنت تريد الاستمتاع بها فخطط كما يلي؛

  • يمكنك البدء بتشاينا تاون، حيث تتجول تحت الباغودا، كما يمكنك الانتقال للمكسيك لركوب مجرى خشبي.
  • اركب الأفعوانية التي سترى من خلالها أفريقيا كلها، ثم تعالَ لترى عروض بهلوانية تمارس في الجو باحتراف.
  • كذلك تستطيع التخطيط لرحلة السياحة في شتوتغارت، فهي ليست مخصصة للمعالم الدولية فقط.
  • تجذب الحديقة الملايين من الزائرين سنويًا، وتتميز بالتجدد المستمر، فلا تنس تدوين ما ستراه هناك، وتوثيقه، لعرضه للغير حينما تعود.

يوروبا بارك:

تقع في روست، غرب ألمانيا، وتتربع على المركز الثاني ضمن الأشهر في متنزهات الأطفال، وهي كذلك تناسب الكبار.

  • تحتوي على ما يزيد على 100 معلم سياحي، وتستطيع الاستمتاع مع عائلتك بركوب القطارات السريعة هناك، أو بزيارة اماكن سياحية في كولن.
  • استفد من عروض لا تنتهي، عند زيارتك هذه الحديقة، وتأكد أنك ستقضي هناك أجمل أيامك.
  • تستطيع المشي في البرية مع عائلتك بعض الوقت، بالدخول ل4D magic Cinema، وذلك في الحديقة التي تستطيع دخولها من 3 دول مختلفة، لذلك فهي مكان سياحي متعدد الوجهات، وليس مقتصرًا على راغبي السياحة في المانيا.

حديقة حيوان برلين:

بعد رؤيتك أي اماكن سياحية في فرانكفورت وتفكر ما المكان التالي تأكد أنه لا يمكن التغاضي عن زيارة تلك الحديقة، فكافة الأطفال يريدون رؤية الباندا العملاقة، ولن تجدها سوى هناك، مع ما يزيد عن 20 ألف فصيلة من الحيوانات الأخرى.

  • سيتم إلقاء بعض المعلومات المفيدة للأطفال والأسر عمومًا عما يشاهدونه في الحديقة، وعن عالم الحيوان من قبل مرشد محترف.
  • التقط مع أطفالك بعض الصور كتذكار للحظة التي قابلوا فيها حيواناتهم المفضلة،
  • كما يجب أن تستمتع بالجرأة حين حلول موعد جلسات القرب، والتي تختبرون فيها الاقتراب من الزرافة، أو البطريق، أو الفيل، وغيرها مما يناسبكم.

عروض السياحة في المانيا

بإمكانك الحصول على رحلة لتستمتع في أجازتك لزيارة كل تلك المعالم البديعة، مع توفير عناية خاصة واهتمام موجه لك ولمرافقيك، وكل ذلك بأسعار تنافسية جدًا.

  • تشمل الأسعار عديد من الخدمات مثل الإقامة بالفندق.
  • يتم الاستقبال من المطار والتوصيل إليه بسيارات مخصصة لذلك، وستجد الدليل، والخدمات مع موظفين يتحدثون العربية.
  • يمكنك التنقل في أيًا من قرى المانيا سياحه وزيارات، وتزور أجمل مدن المانيا الريفية، وتخوض كثير من التجارب لأول مرة في حياتك.
  • هناك مناطق سياحية في هامبورغ أو في درسدن المانيا سياحة، وكلها أماكن تعيد إليك البهجة، ورونق الحياة، وفي غيرها من الأماكن التي تنتظر رؤيتك لها، وتكوين ذكرى فيها.
  • تواصل في أقرب فرصة للاستفادة من العروض، حيث يمكنك نيل أفضل خطط لرحلتك، ورعاية كاملة لك ولأسرتك من خلالنا.

السياحة في المانيا مشوقة جدًا، وتتميز مدن المانيا السياحية بكثير من السحر والأصالة، والجيد أنك الآن تستطيع زيارة أي مناطق سياحية في المانيا تريد رؤيتها في أي وقت بأمان.

السابق
ابرز المعالم السياحية في باريس
التالي
المعالم السياحية في الغابة السوداء