السياحة في السويد وابرز المعالم السياحية فيها

السياحة في السويد وابرز المعالم السياحية فيها

 

السويد تعد من اكبر الدول الاوروبية والتي تعتبر مقصداً مهما لعشاق السياحة والسفر وهذا مايجعل قطاع السياحة والسفر فيها سريع النمو ، ففي كل عام يزور السويد الملايين من السياح حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتميزة والتي تجذب المسافرين اليها ، كما تمتلك السويد المقومات الاساسية للسياحة كالأماكن الترفيهية والاسواق والمطاعم وكذلك المناطق البرية وايضاً المناطق الحضارية ، يمكن زيارة السويد لأي سبب من اسباب الاستمتاع بأجمل الاماكن السياحية فيها والاستجمام التي لن تجدها في دولة اخرى غيرها والتي سوف نقوم بعرضها في موضوعنا هذا عن السياحة في السويد .

السياحة في السويد

السويد بلد مذهل يتكون من آلاف الجزر والبحيرات الجميلة والغابات الكثيفة والجبال المغطاة بالثلوج، إلى جانب الجمال الطبيعي الذي لا مثيل له، كما تتمتع السويد أيضًا بتاريخ طويل ومثير، وسواء كنت تزور العاصمة ستوكهولم أو مدينة غوتنبرغ ، فهناك الكثير د من فرص الاستمتاع والأماكن السياحية الرائعة في السويد.

تعد السويد أيضًا واحدة من أكثر الدول تقدمًا في العالم ، وسواء كنت تبحث عن ملاذ عصري ، أو مغامرة خارجية ، أو حياة ليلية ذات مستوى عالمي ، فإن السويد لديها شيء للجميع.

الوصول إلى السويد

مطار ستوكهولم أرلاندا هو المطار الدولي الرئيسي في السويد ، ويقع على بعد حوالي 23 ميلًا خارج المدينة. ويعد مطار غوتنبرغ لاندفيتير ثاني أكبر مطار ويخدم مدينة غوتنبرغ. كما تعد الحافلات هي أرخص أشكال النقل داخل البلاد، تليها القطارات. كما أن سيارات الأجرة متوفرة على نطاق واسع أيضًا، ولكونها باهظة الثمن من الأفضل تجنبها.

أفضل وقت لزيارة السويد

تعد الفترة من يونيو إلى أغسطس هي الوقت المثالي من العام للسفر إلى السويد، حيث تكون درجات الحرارة دافئة والأجواء مثالية، ما يجعل من هذا الوقت الأكثر ملائمة للتنزه في المدن مع الاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة.

إذا توجهت إلى الجزء الشمالي من البلاد ، يمكنك رؤية شمس منتصف الليل، مع الاستمتاع بأحد مسارات المشي لمسافات طويلة ذات المناظر الخلابة!

إذا تمكنت من التعامل مع البرد ، فإن شهور الشتاء ، من نوفمبر إلى مارس ، ستحول السويد إلى أرض العجائب الباردة، حيث سيمكنك خلال هذا الوقت اكتشاف الأضواء الشمالية ويمكنك المشاركة في جميع أنواع الرياضات الشتوية.

ولكن إذا كنت ترغب في تجربة الحياة الليلية الأسطورية أو مغامرات الأرخبيل في السويد، فمن الأفضل أن تخطط لرحلتك في أشهر الصيف.

اللغة

اللغات الرسمية في السويد هي السويدية والفنلندية واليديشية والرومانية.

العملة 

العملة : العملة في السويد هي الكرونا السويدية. 1 دولار يعادل حوالي 9.24 كرونة سويدية.

بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي 

تتم معظم عمليات الشراء في السويد ببطاقات الخصم أو الائتمان ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الاحتفاظ بالكثير من المال أثناء رحلتك. شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار هو أن البنوك المحلية تفرض رسومًا عند استخدام البطاقات الأجنبية لآلاتها.

السلامة خلال رحلة السياحة في السويد

تعد السويد من أكثر الدول أمانًا في العالم ، مما يجعلها وجهة ممتازة للمسافرين منفردين، وعلى الرغم من انخفاض معدل الجريمة ، إلا أنه لا يزال عليك اتخاذ الاحتياطات الواجبة كما هو الحال في أي بلد أخر حول العالم، عن طريق قفل دراجتك والاحتراس من النشالين في المدن الكبرى مثل ستوكهولم وغوتنبرج.

أمور تعرف عليها قبل السفر إلى السويد

في السويد ، من المتوقع أن تقوم بإزالة حذائك عند الدخول إلى منزل شخص ما، وهو أمر يحظى بتقدير من قبل السكان المحليين، لدرجة أنك إذا لم تفعل ذلك ، فقد يعتبرون تلك إهانة لهم.

شروق الشمس وغروبها يختلف في السويد، فخلال فصل الشتاء ، تغرب الشمس من الساعة 3 بعد الظهر. بينما في الصيف تشرق الشمس قبل الساعة الرابعة صباحًا.

كيفية توفير المال في ستوكهولم

إن كنت في زيارة إلى مدينة ستوكهولم وترغب في توفير المال، فعليك عزيزي المسافر بتجنب البقاء في المدينة القديمة، باعتبارها المنطقة السياحية الأكثر شعبية، لذا توقع أن تكون أسعار الغرف وأسعار المطاعم أكثر بكثير مما ستكون عليه في أي مكان آخر في المدينة.

لا تأخذ سيارات الأجرة حيث تعد سيارات الأجرة باهظة الثمن بشكل لا يصدق في ستوكهولم، حيث تبلغ المسافة التي تستغرقها 6 أميال حوالي 40 دولارًا. كما تحتوي المدينة على الكثير من خيارات النقل العام الرائعة ، بما في ذلك المترو والحافلات والعبارات وخطوط السكك الحديدية الخفيفة والترام.

الطعام في السويد

على الرغم من أنه من السهل العثور على مجموعة واسعة من المأكولات العالمية في ستوكهولم ، إلا أن الخبراء يؤكدون على روعة اكتشاف الطعام السويدي أثناء إقامتك، حيث يعتمد النظام الغذائي على اللحم والبطاطس، وكذلك بعض الفواكه والخضار.

كما يوفر قرب السويد من الساحل الكثير من الوجبات التي تركز على الأسماك أيضًا ، بما في ذلك سمك الرنجة ، والذي يمثل أحد أكثر الأطباق التقليدية في المطبخ السويدي، حيث يمكنك العثور على الرنجة بكميات كبيرة قبالة ساحل بحر البلطيق ، وبالتالي فقد أكلها السويديون لقرون. على الرغم من أنه يمكن تحضيرها بعدة طرق ، إلا أن الشكل الأكثر شيوعًا هو التخليل، وتقدم إلى جانب البطاطس والبيض المسلوق.

التنقل بين الجزر أمر لا بد منه

يتمتع ساحل السويد بآلاف الجزر التي يمكن الوصول إليها بالسيارة أو بالعبارة، و بالنسبة للعديد من المسافرين ، يعد التنقل عبر الجزر طريقة رائعة للاستمتاع ليس بالمناظر الطبيعية الخلابة فحسب بل أيضًا لتجربة الهدوء في القرى المحلية الصغيرة.

أفضل أماكن السياحة في السويد

مملكة الكريستال

تعتبر مملكة الكريستال من اكثر الاماكن السياحية في السويد التي تحظى بنسبة كبيره من السياح سنوياً ، فمملكة الكريستال تقع في غابات سمولاند التي تبلغ مساحتها 20 كيلومتر ، ويمكن الإستمتاع في الجولات السياحية بداخلها مع وجود العديد من المرشدين السياحيين الذين يسهلون على الزوار معرفة المكان ، ومن أشهر الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مملكة الكريستال هي مشاغل الزجاج التي تتكون من 11 مشغلا التي تتيح للزوار معرفة صناعة الزجاج

لابلاند

تعد لابلاند من اروع الاماكن السياحية في السويد التي يمكن للزوار الإستمتاع بأجمل الاوقات للإستمتاع بالطبيعة ومشاهدة الجبال ذات القمم العالية التي تنزل منها مياه الانهار الجليدية التي تعد متعة حقيقية للزوار ، وكذلك غابات الصنوبر والمروج في الجزء الشمالي من السويد ،ويوجد في لابلاند فندق جليدي ذو تصميم جميل الذي يقدم نزهات بالعربات التي تجرها الغزلان لمشاهدة الشفق القطبي

جزيرة جوتلاند

تعتبر جزيرة جوتلاند من ابرز الأماكن السياحية في السويد التي يمكن للسياح زيارتها طوال ايام السنة وتضم مدينة فيسبي التي تعد من اجمل الجزر فائقة الجمال وقد صنفت ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي بأنها من البيئة التاريخية الفريدة من نوعها ، كما انها تعتبر مقصد مهم للراغبين عن الهدوء والطمأنينة والابتعاد عن الضوضاء

دالارنا

من افضل اماكن لجذب السياحة في السويد ، فإقليم دالارنا هو من اشهر الاقاليم التي يمكن زيارتها ويشتهر بكثرة اماكن الصناعات الحرفية ، ويوجد فيه احتفال بعيد منتصف الصيف الذي يقام في 20 يونيو الى بداية يوليو وهو من اهم الاحداث في اقليم دالارنا كل عام

السياحة في السويد

سكونة

تعد منطقة سكونه من اروع الاماكن السياحية التي تتيح للسائح بتجربة فريدة للقيام بالفعاليات المختلفة التي تقام عليها كالعطلة على شاطيء البحر او الإقامة في منزل ريفي يطل على البحيرة او القيام بزيارة إحدى المدن الموجودة فيها

ستوكهولم

العاصمة السويدية ستوكهولم من اروع اماكن التي يمكن زيارتها فهي واحدة من اجمل العواصم في العالم والتي بنيت على 14 جزيرة يربطها ببعضها 57 جسراً ومما جعل البعض يطلق عليها لقب فينيسيا الشمال، فستوكهولم تحتوي على العديد من المتاحف العالمية والمعالم السياحية ومراكز التسوق الخاصة و يميزها مبانيها القديمة وخضرتها وهوائها النقي وكما يميزها ايضاً وجودها بقرب المياة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish