المعالم السياحية في آرنم الهولندية

المعالم السياحية في آرنم الهولندية

 

 

تعتبر مدينة آرنم من أكبر المدن الموجودة في هولندا وهي تقع على الضفة اليمنى لنهر الراين كما أنها تحتل موقع لإحدى المستوطنات الرومانية القديمة و موقعها المتميز جعلها أكبر مركز تجاري في العصور الوسطى .

ومدينة آرنم بها العديد من المعالم الثقافية و المتاحف ومن ضمنها متحف هولندا المفتوح و الحديقة الوطنية التي تمنحك قضاء اجمل الاوقات من خلال ركوب الدراجة او السير على الأقدام .

المعالم السياحية في آرنم :

متحف هولندا في الهواء الطلق

متحف هولندا الوطني المفتوح يقع على بعد أربعة كم من مدينة آرنم ومساحته تصل إلى 82 فدان من الأراضي الخضراء وهو يعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي بالبلاد.

يقع هذا المتحف الرائع على بعد 4 كيلومترات إلى الشمال من آرنم الهولندية وهو واحد من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة وهولندا بشكل عام، فقد تأسس المتحف في عام 1912 ، وكانت الفكرة وراءه هي الحفاظ على نمط الحياة التقليدية وسبل حياة الهولنديين الذين يعيشون في المناطق الريفية.

هنا يمكنك أن ترى ما كان عليه الحال في العصور السابقة للمزارعين والصيادين والحرفيين ، وما اضطروا إلى الذهاب إليه يوميًا للبقاء على قيد الحياة.

حديقة سونسبيك

باعتبارها الحديقة الأكثر شهرة وزيارة في المدينة ، تغطي حديقة سونسبيك مساحة شاسعة من المناظر الطبيعية المفتوحة مع أكثر من 200 هكتار من الغابات والحقول والمتنزه، و توفر الأشجار المذهلة أجواء رائعة للتجول والاستمتاع بالعديد من البرك والنوافير المخفية هنا.

تم تصميمها على طراز حديقة ذات مناظر طبيعية رائعة على النمط الإنجليزي، حيث أن الغابات والمروج المشذبة والمبنى الأبيض الجميل يمنح هذه الحديقة جوًا من السحر.

حديقة حيوان المدينة

لرحلة نهارية رائعة، لماذا لا تجمع بين رحلة إلى المتحف المفتوح  وحديقة حيوان المدينة، حيث يقعان بجانب بعضهما البعض وكلاهما مكانا رائعا للزيارة.

وتضم حديقة حيوان المدينة عددًا لا يحصى من الحيوانات الرائعة والزواحف والحياة البحرية لاكتشافها، وتشمل المعروضات بيئة محيطية كاملة مع الشعاب المرجانية، فضلا عن بيئة صحراوية تضم الحياة البرية المتنوعة.

ومع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات ، تعتبر حديقة حيوان المدينة وجهة ساحرة تستحق الزيارة.

متحف آرنم الحربي

تلعب الحرب العالمية الثانية دورًا كبيرًا في تاريخ آرنم الحديث، حيث شهدت هذه المدينة قدرا كبيرا من الصراع بين القوات الإنجليزية والبولندية والألمانية مع ذروتها في معركة آرنم.

بسبب هذه الحقيقة ، يوجد في آرنم العديد من المتاحف المخصصة للحرب ، أحدها متحف آرنم الحربي، الذي يقع في المناطق الشمالية من آرنم، والذي يحمل مجموعة رائعة من تذكارات الحرب والتحف والمركبات.

سوف تنقلك الشاشات والمعارض إلى الماضي، ويمكنك أن ترى في الخارج العديد من الدبابات وناقلات ومنصات البنادق ، بينما يوجد في الداخل مجموعة كبيرة من المعلومات حول آرنم وكيف تم إجراء الحرب هنا.

جسر جون فروست

يمتد هذا الجسر المقوس المثير للإعجاب أسفل نهر الراين، وقد سمى على اسم اللواء جون فروست الذي قاد القوات البريطانية في معركة آرنم في عام 1944. وكان الجسر موجودًا في هذا الموقع منذ القرن السادس عشر، والقوات الألمانية إعادة بنائه للسماح بحركة قواتها خلال الحرب العالمية الثانية.

ويمكنك بالتجول عبر امتداد هذا الجسر ، والاستمتاع بمشاهدة نهر الراين وبراعة هذا الهيكل.

جسر جون فروست له مكانة كبيرة حول العالم و تم تخليد هذا الجسر في أحد الأفلام الشهيرة وكان تحت عنوان جسر بعيد جدا وكان هذا الفيلم يحكي معاناة قوات المظلات البريطانية لمدة تتراوح أربعة أيام من أجل الوصول للجسر في الحرب العالمية الثانية .

قلعة دورويرث آرنم

تقع قلعة دورويرث الجذابة على بعد حوالي 15 كم إلى الغرب من آرنم، ويعود تاريخ هذا المبنى المثالي حقًا إلى عام 1200 حيث كان في الأصل مبنى خشبي أعيد بناؤه لاحقًا بالحجر.

ووتمتع القلعة بمشهد رائع كونهامحاطة بخندق مائي من جميع الجهات وعلى الجانب الآخر من الخندق عبارة عن غابة بها العديد من الممرات التي يمكنك المشي فيها.

متحف برونبيك آرنم

يعتبر متحف برونبيك قصرًا ملكيًا سابقًا ، وهو مبنى مذهل تم بناؤه في الأصل عام 1945 من قبل الملك ويليام الثالث، ويقع في شرق آرنم وتحيط به الحدائق، وهو متحف ومنزل للجنود المسنين.

مع التركيز على التاريخ الاستعماري الهولندي ، يروي المتحف بالتفصيل أنشطة جيش جزر الهند الشرقية، كما يمكنك هناك مشاهد مجموعة واسعة من المصنوعات اليدوية من هذه الفترة بما في ذلك المدافع والزي العسكري الجندي والأسلحة والمعدات العسكرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish