مدينة ترومسو في النرويج

مدينة ترومسو في النرويج من أروع المدن على الإطلاق حيث تجمع بين جمال الطبيعة والرقى والتحضر

واذا كنت تخطط للذهاب الى هناك فإليك أشهر الاماكن التى عليك زيارتها.

مدينة ترومسو في النرويج

السياحة في ترومسو النرويج

جبل Floya

جبل Floya

يعتبر التلفريك “Fjellheisen” رمزًا حقيقيًا في ترومسو يعود تاريخه إلى عام 1961

ويحبه كل من السكان المحليين والسياح. فهو من اول الاشياء التي يقصدها السياح عند زيارة هذه المدينة النرويجية.

من أعلى الجبل يمكنك الحصول على عرض رائع لمدينة ترومسو والمناطق المحيطة الجميلة من الجبال والمضايق

وفي الخلف ، يمكنك أن ترى جزيرة Kvaloya وهي واحدة من أكبر الجزر في النرويج.

ومن السحري مشاهدة الأضواء الشمالية التي ترقص فوق المدينة في الشتاء

أو رؤية شمس منتصف الليل المتلألئة في البحر المحيط بترومسو في الصيف.

لذلك هو مكان عظيم لزيارته على مدار السنة. ولكن احرص على إحضار ملابس دافئة واقية من الرياح حيث أنها تصبح باردة في الأعلى حتى في أشهر الصيف.

و يوجد  هناك مقهى و مطعم رائع في الأعلى حيث يمكنك شراء كل ما تريد من المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة والشوكولاته الساخنة والكعك والفطائر النرويجية والآيس كريم بالإضافة إلى وجبة خفيفة.

مدينة ترومسو في النرويج

كاتدرائية أركتيك Arctic Cathedral

كاتدرائية أركتيك Arctic Cathedral

تعتبر كاتدرائية أركتيك  أو Ishavkatedralen باللغة النرويجية معلماً حقيقياً في ترومسو. فسوف تجد هذه الكاتدرائية على كل بطاقة بريدية للمدينة. وقد تم بناؤها في عام 1965 وتم تصميمها من قبل المهندس المعماري النرويجي الشهير Jan Inge Hovig .

تاخذ الكاتدرائية شكل جبل جليدي وفي الأمام  هناك فسيفساء زجاجية مذهلة تتألق بألوان لا تصدق عندما تشرق الشمس من خلالها. و يقول البعض أن شكل الكاتدرائية مستوحى من جزيرة صغيرة بالنرويج.

يمكنك بسهولة رؤية كاتدرائية أركتيك او كما يسميها البعض كاتدرائية القطب الشمالي من مركز ترومسن وولكن إذا كنت ترغب في رؤية الفسيفساء الموجود بالتصميم الخاص بها فعليك التوجه إلى جسر ترومسو والدخول إلى الكنيسة. فأنها مسيرة سهلة بمشهد جميل من الميناء.

خلال فصل الصيف في الفترة بين الأول من يونيو و الى 15 أغسطس هناك حفلات موسيقى في الكنيسة كل يوم في الساعة الثانية ظهرا  بالاضافة الى حفلات منتصف الليل في الساعة الواحدة صباحا. اما في فصل الشتاء في الفترة بين 9 فبراير و الى 12 مارس فهناك حفلات موسيقية مماثلة تُدعى حفلات الشفق القطبي في الكنيسة في الساعة 11 مساءً من الخميس إلى الأحد من كل اسبوع. و تعتبر هذه الحفلات هي طريقة رائعة لمشاهدة الكنيسة بشكل افضل.

ان زيارة كاتدرائية القطب الشمالي مثالية للجميع حيث يمكنك على سبيل المثال ركوب بالتلفريك أولاً والتمتع بمشاهدة جبل فلويا، ثم التوجه لأسفل لحفل منتصف الليل تحت أضواء الشمس ومشاهدة ظاهرة الشفق القطبي.

كاتدرائية أركتيك Arctic Cathedral

معرض بولاريا للأحياء المائية

بولاريا هو نوع من المتاحف ولكن أيضا أكثر من ذلك بكثير فهو عبارة عن مزيج من مركز للتجربة وحوض أسماك حيث يمكنك التعرف على الطبيعة و الحيوانات في القطب الشمالي ، بما في ذلك مشاهدة العديد من الأفلام الجميلة مثل تلك الموجودة في الشفق القطبي الشمالي.

فان تسليط الضوء في معرض بولاريا للاحياء المائية مهم للغاية فهو يوفر متعة كبيرة للأطفال و الكبار أيضا. يحتوي هذا المعرض على احواض كبيرة بها العديد من الأسماك في القطب الشمالي من جميع الأنواع مثل السلطعون وسمك القد ، و سمكة الذئب الأطلسي وغيرها من الانواع الفريدة.

و يقع بجوار معرض بولاريا مباشرة سفينة صيد مغطاة بمأوى زجاجي، وهناك يمكنك التجول على متن السفينة والتعرف على كيفية أن تعيش حياة صياد في النرويج.

و في طريقك للخارج و أنت تمشي يوجد هناك محل بيع هدايا جميل حيث يبيعون المنتجات المحلية المصنوعة يدوياً المصنوعة من جلد الفقمة وعظام الرنة والخشب وغيرها من الاشياء المحلية التي يمكنك شرائها كتذكار يذكرك بزيارة مدينة ترومسو. لديهم أيضا كافيتريا مفتوحة كل يوم لكي تستمتع بالجلوس بها ومشاهدة المعرض عن قرب.

قم بالسفر إلى ترومسو و تعرف على المزيد من المعالم السياحية المبهرة في هذه المدينة النرويجية المميزة للغاية.

 

إقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish