السياحة في مدينة تراباني الإيطالية وأهم الأماكن للزيارة

السياحة في مدينة تراباني الإيطالية وأهم الأماكن للزيارة

السياحة في تراباني

مدينة تراباني الإيطالية تعتبر من أجمل المدن الموجودة على الساحل الغربي في جزيرة صقلية بايطاليا وتشتهر بأنها ميناء للصيد، فاقتصاد المدينة بأكملها متوقف على الصيد و السمك الذي يتم تعليبه وتصديره للعديد من الدول وفي الوقت الحالي تعتبر من أكثر الأماكن زيارة من قبل السياح فهي تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والمتاحف التاريخية و الكنائس والكاتدرائيات و القصور العالية و القلاع الضخمة ووجود الشواطيء والكثير من الأماكن الترفيهية الموجودة بها حتى تقضي أمتع وأسعد الأوقات .

السفر إلى تراباني

مناخ المدينة معتدل في فصل الصيف وفي فصل الشتاء بارد و أنسب أوقات الزيارة الصيف والربيع .

نظرًا لأن المدينة صغيرة ، فمن المريح جدًا استكشافها سيرًا على الأقدام، وسيجد المسافرون بسهولة في هذه المدينة الرائعة الفنادق ذات فئات الأسعار المختلفة ، وبالطبع هناك العديد من المقاهي والمطاعم الساحرة في الشوارع النابضة بالحياة.

ستترك لديك تقاليد الطهي في تراباني العديد من الذكريات التي لا تنسى، فهذه المنطقة من إيطاليا لها طعامها المميز، بما في ذلك جبن الأغنام الذي لا يزال المزارعون المحليون يطبخونها بوصفات قديمة إلى يومنا هذا، حيث يضيف كل صانع جبن متمرس مجموعة خاصة من الأعشاب والتوابل إلى الجبن ، مما يشكل في النهاية أصناف فريدة من نوعها ونكهات لا تصدق

كما تحظى تقاليد صناعة الخبز أيضا باهتمام أيضا لعدة قرون في تراباني، حتى أنك ستجد العديد من المخابز القديمة في المدينة. ويجب على المسافرين الذين يستمتعون بتجربة الأطباق المحلية الشهية في المطاعم الشهيرة ألا ينسوا طلب الأطباق الأكثر شعبية في تراباني، وهو المعكرونة مع المأكولات البحرية.

ووفقا للسكان المحليين ، سيستمتع محبو الأسماك والمأكولات البحرية بالسير على الواجهة البحرية. يُعتقد أن أفضل مطاعم الأسماك في تراباني مفتوحة في هذا الجزء من المدينة. ومع ذلك ، يفضل عشاق الطعام ذوي الخبرة زيارة الأسواق المحلية للعثور على أصناف لذيذة حقًا.

الأماكن السياحية في تراباني

فيلا مارجريتا

سيجد عشاق المعالم الطبيعية متعة كبيرة في زيارة منطقة فيلا مارجريتا التي تشتهر بحدائقها الأنيقة، والتي تعد مكان رائع لمشاهدة النباتات والزهور النادرة التي تجلب من مختلف أنحاء العالم. كما تضم الحديقة مناطق الاسترخاء مزينة بشكل جميل بين النباتات الرائعة، فضلا عن ذلك تحتوي الحديقة على مدرج كبير يستضيف الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث الترفيهية في الصيف.

قم بزيارة مدينة تراباني القديمة

لا تحتاج إلى ركوب السيارة لزيارة مدينة تراباني القديمة، فهي وجهة ليست كبيرة ويمكن بسهولة أن تزورها سيرا على الأقدام، وهناك لا توجد مبانٍ مشهورة أو معروفة جيدًا ، ولكن نزهة قصيرة عبر شوارعها الضيقة الممتعة للغاية ستزيد من استمتاعك كثيرا، ولعل أقدم الشوارع هي Via Garibaldi و Corso Italia و Corso Vittorio Emanuele .

لا تتردد أيضًا عن زيارة سوق السمك في المدينة القديمة ، وهي طريقة جيدة لتغمر نفسك في أجواء مدينة صقلية، أو يمكنك المشي إلى فيلا مارجريت بارك للاستمتاع ببعض المساحات الخضراء.

وإذا كنت من محبي التسوق ، فستستمتع بالتأكيد بشارع Via Giovanni Battista Fardella ، وهو شارع التسوق الرئيسي في المدينة ، مع المقاهي والمطاعم ومحلات الملابس.

قرية إريتشي

إذا كنت في تراباني ، فمن الأفضل لك أن تزور قرية اريتشي الأكثر شهرة القريبة، حيث تقع هذه القرية التي تعود للقرون الوسطى على منحدر صخري على ارتفاع أكثر من 750 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وتوفر إطلالة رائعة على تراباني وجزر إيجاديان وسان فيتو لو كابو .

خيارك الأول هو الذهاب إلى هناك بالسيارة من تراباني في رحلة تستغرق حوالي 30 دقيقة. ستضطر بعد ذلك إلى الوقوف في أحد مواقف السيارات المدفوعة عند مدخل القرية.

أما الخيار الثاني هو أن تأخذ التلفريك من تراباني إلى إريس . تبلغ تكلفة الرحلة ذهابًا وإيابًا 9 يورو ويستغرق الوصول إلى القرية حوالي 10 دقائق. إنه الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمناظر الرائعة .

ستجد في القرية أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الهدايا التذكارية والبلاستيكية . ولعل المطعم الأكثر شهرة هو مطعم Maria Grammatico ، والذي يقدم الأطباق الشهية وبسعر معقول جدا.

ليفانزو

تعد ليفانزو أصغر جزيرة إيجاديان القريبة من تراباني، حيث لا تزيد مساحتها عن 6 كم مربع.

وإذا كنت ترغب في زيارتها أثناء إقامتك في تراباني ، لديك خياران؛ أما أن تأخذ العبارة من تراباني، حيث تستغرق الرحلة حوالي 25 دقيقة مقابل 20 يورو ذهاباً وإياباً للشخص الواحد. أو من جزيرة فافينانا القريبة، حيث يمكنك ركوب قوارب التاكسي في رحلة تستغرق حوالي 10 دقائق.

وتستمد ليفانزو خصوصيتها من كهف جنوة الذي يعود إلى ما قبل التاريخ ، والذي يضم رسوما لحيوانات يعود تاريخها إلى ما يقرب من 10 آلاف عام.

وتشمل الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها في ليفانزو، السير على شاطئ البحر والسباحة وحمامات الشمس والغوص وتناول الأطباق الشهية، فهذه الجزيرة الصغيرة الهادئة هي المكان المثالي للاسترخاء والراحة. ولأنه لا يوجد طريق في ليفانزو ، وبالتالي لا يوجد تلوث الصوت من السيارات .

إذا كنت ترغب في الإقامة هناك ، فيجب عليك الحجز مسبقًا مسبقًا ، فهناك فقط فندقان وعدد قليل من الشقق المتاحة.

ماريتيمو

وإذا كنت ترغب في زيارة أحد جزر إيجاديان ، فيمكنك الذهاب إلى ماريتيمو، حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء وأشعة الشمس أو الذهاب للسباحة في الخلجان الرائعة. كما يمكنك أيضًا حجز رحلة بالقارب لزيارة العديد من الكهوف الكارستية في هذه المنطقة، التي تعد أيضًا وجهة رائعة إذا كنت تستمتع بالمشي لمسافات طويلة ، مع العديد من المسارات التي توفر مناظر رائعة.

تراباني وأحواض الملح

عند زيارتك لا تفوت طريق الملح، والذي سيأخذك على طول أحواض الملح ، ولعل مشهد أكوام الملح وطواحين الهواء القديمة (المستخدمة لطحن الملح) المنعكس في الماء رائع ببساطة. توجد أحواض الملح داخل محمية طبيعية ، مما سمح باستعادة بعض المطاحن. ومع ذلك ، لم يعد معظمها صالح أو يستخدم فقط لإنتاج تقليدي صغير.

يُعتبر الملح الجاري معالجته في الوقت الحاضر منتجًا فاخرًا يستخدم أساسًا في إعداد المأكولات الفاخرة. يمكنك شراء بعض منه إذا كنت تريد!

شواطئ تراباني

إذا كنت تقيم في تراباني ، فلما لا تجرب أحد الشواطئ القريبة بعد رحلاتك اليومية؟ فضواحي تراباني هي موقع لشاطئين رائعين ، يقع أحدهما في ماروسا، حيث يستغرق الوصول إلى تلك المنطقة الساحلية الواسعة والمريحة بضع دقائق فقط بالسيارة، للاستمتاع بهذا الشاطىء المريح للغاية والآمن لقضاء الإجازات مع الأطفال. كما يحتوي هذا الشاطئ على مركز رياضات مائية خاص به يوفر قوارب ومعدات رياضية مختلفة للإيجار. كما ينظم المركز بانتظام رحلات إلى جزر إيجاديان.

أما شاطئ ضاحية سان جوليانو فيبعد مسافة 20 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام عن الجزء المركزي من تراباني، وهذا الشاطئ مريح للغاية ويحتوي على كراسي للتشمس ومظلات، وهناك أيضا العديد من المقاهي والمطاعم ذات الإطلالة الرائعة، وفي فصل الصيف ، تقام أحداث ترفيهية ممتعة للسياح كل يوم تقريبًا.

ويعتبر شاطيء ليدوسان جوليانو ا من أجمل الشواطيء الموجودة بها وهو يبتعد عن وسط المدينة بثلث ساعة فقط ويمكنك  أن تمارس هناك الرياضات المائية مثل الغوص والسباحة وغيرها .

كم يوما في تراباني؟

أنصحك بقضاء يومين كاملين على الأقل في تراباني ، وإذا أمكن ، 3 أيام. وإذا كنت ترغب في زيارة أكثر من جزيرة أجادية ، فقم بإضافة يوم واحد لكل جزيرة ، مع ليلة في فافينانا و / أو ليفانزو على سبيل المثال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish