Booking.com

السياحة في رومانيا واشهر الوجهات السياحية الموجودة بها

السياحة في رومانيا واشهر الوجهات السياحية الموجودة بها

 

السياحة في رومانيا تشتهر رومانيا بالكثير من عوامل جذب السياح اليها من جميع انحاء العالم

و تعتبر من اكثر المدن استقبالاً للسياح كل عام. فاذا كنت تنوي السفر اليها

إليك في هذا التقرير كل ما تحتاج لمعرفته حول السياحة في رومانيا واهم الوجهات السياحية بها.

السفر الى رومانيا من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الفترة فأنها تعد واحدة من أهم دول الاتحاد الأوروبي . وعاصمة رومانيا الرسمية هي مدينة بوخارست وهى تكتظ بالكثير من المعالم السياحية وكذلك المناطق ذات الطبيعة الخلابة.  انها تقع في وسط قارة أوروبا ولها حدود مع الكثير من الدول المجاورة مثل مولدافيا وأوكرانيا وبلغاريا. يبلغ التعداد السكاني بها حوالي 20 مليون نسمة وهي تعد من أكثر الدول الاوروبية كثافة في السكان.

الطقس في رومانيا

ان الطقس في رومانيا يميل الى ان يكون قارى ومعتدل في نفس الوقت حيث انها تقع بعيدا عن البحر المفتوح في الجنوب الشرقي من قارة أوروبا. ويدوم موسم سقوط الأمطار الى وقت طويل في المدينة.

اللغات

اللغة الرسمية المعترف بها داخل الدولة هلى اللغة الرومانية وانها قريبة الى حد كبير من اللغات الفرنسية والايطالية والاسبانية والبرتغالية. فيمكنك القول بأنها مزيج من هذه اللغات المختلفة. ويتحدث باللغة الرومانية حوالي 91% من نسبة السكان والنسبة الباقية من لغات اخرى مختلفة. والميزة في رومانيا ان الدستور يكفل الكثير من الحقوق للأقليات ولهذا يمكن استخدام اللغات الخاصة بالأقليات التي تبلغ نسبة 20% فقط في نظام العدالة والتعليم. كما ان غير الحاصلين على الجنسية الرومانية يمكنهم الحصول على حقهم في التعليم بلغتهم الخاصة. اما اللغات الرئيسية التي يتم بها الدراسة في المدارس هي اللغة الفرنسية والإنجليزية.

الدين

من المعروف ان رومانيا من الدول العلمانية أى انه ليس لها ديانة محددة، ولكن بالرغم من هذا فإن الديانة المسيحية هي الغالبة حيث يبلغ تعدادهم حوالي 87% منهم ينتمون الى الطائفة الأرثوذكسية ونسبة 5% الى البروتساتنتية. ويبلغ تعداد المسلمين فيها حوالي 4% ومعظمهم من الأتراك والتتار. وهناك ايضا بعض من الجالية اليهودية ويبلغ تعدادهم حوالي 6 ألف نسمة والباقي اى حوالي 23 ألف مواطن ليس له دين اى ملحدين ولا يعترفون بوجدود رب لهذا الكون.

الحصول على فيزا

بما ان دولة رومانيا تابعة للاتحاد الاوربي فأن التقديم للحصول على فيزا له بعض المستندات التي يجب ان تقوم بتحضيرها للحصول عليها وعلى سبيل المثال من هذه الأوراق المطلوبة : – جواز سفر سارى لمدة 90 يوم – تصريح اقامة – حجز فندق وكذلك رحلة الطيران – وثيقة تبرر السبب من الزيارة. ولكن يجب ان تقوم بزيارة سفارة رومانيا في بلدك للتأكد من انه هذه هي حزمة الأوراق المطلوبة فقط.

السياحة في رومانيا

ان السياحة تعد واحدة من أحد أهم مصادر الدخل للدولة وتساهم بحوالي نسبة 5% من إجمالي الدخل من العملات الأجنبية. و تحتل رومانيا المرتبة الرابعة من حيث السرعة في نمو السفر والسياحة وذلك حسب احصائيات مجلس السياحة والسفر العالمي. فعلى سبيل المثال نذكر ان تعداد السائحين في النصف الأول من عام 2014 وصل الى 3.5 مليون سائح . و فيما يلي نعرض اثنين من اهم الوجهات التي يقصدا السياح في رومانيا.

بوخارست القديمة

ان هذه المدينة هى واحدة من أجمل العواصم الأوروبية وخاصة المنطقة القديمة بها ويوجد بها الكثير من وسائل الترفيه من مطاعم ومقاهي حيث يمكنك قضاء أجمل الليالي الممتعة هناك. كما انه يوجد الكثير من المعالم الثقافية مثل زيارة بعض من المتاحف ومعارض الفن الحديث.

دلتا الدانوب

دلتا نهر الدانوب هي ثاني أكبر دلتا نهر في أوروبا وتقع معظمها في رومانيا. و كانت دلتا نهر الدانوب في الأصل جزءًا من البحر الأسود ، وهي مكان جيد لمراقبة الطبيعة. فهي موطن للعديد من الأنواع الفريدة من النباتات والحيوانات في أوروبا ، وكذلك تحتوي على 23 نظامًا بيئيًا مختلفًا ، بما في ذلك بعض أكبر الأراضي الرطبة في العالم. الزائرون السابقون يستمتعون بغروب الشمس المذهل و يوصون بشدة بالركوب البطيء للقارب على النهر.
وبذلك نكون انتهينا من عرض افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها عندما تقرر السياحة في رومانيا هذا العام.

 

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish