السياحة في مالمو الاماكن الاكثر زيارة في مدينة السويد

مالمو هي واحدة من أكبر المدن السويدية من حيث السكان وأحد أهم وجهات السياحة في السويد، لامتلاكها العديد من المزارات السياحية والترفيهية.

السياحة في مالمو تجربة مميزة ومتنوعة تجذب الملايين من كل عام، لتنوع وجهات السياحة فيها لتناسب جميع أهدافك التي تخطط لها.

مالمو تقع في محافظة سكانيا، وتخطي عدد سكانها 350 ألف نسمة

لتكون أحد المناطق الحضرية الإحصائية. تشتهر المدينة بأنها من أوائل المدن الصناعية في الدول الاسكندنافية

وتحتوي على العديد من الابداعات المعمارية المميزة.

تحتوي مالمو علي العديد من المباني والأماكن التاريخية، وتعد المركز التجاري لغرب سكانيا.

يرجع تاريخ انشائها الى 1275 كرصيف لميناء محصن لسفن أساقفة لوند، واشتهرت بكونها سوق رائع لسمك الرنجة.

تتميز مالمو بمناخ معتدل بالرغم من موقعها في الشمال بسبب تيار الخليج

مما يجعلها وجهة مناسبة للسياح في معظم أوقات السنة.تعمل الحكومة السويدية على دعم المدينة وإقامة المشاريع الحضارية لتنشيط السياحة وخلق فرص عمل جديدة.

السياحة في مالمو

 

شاطئ ريبرسبورج

يعد شاطئ ريبرسبورج أحد أهم مناطق جذب السياحة في مالمو، وواحد من أفضل الأماكن الترفيهية بالمدينة. شاطئ ريبرسبورج هو شاطئ صناعي تم استيراد الرمال في منتصف العشرينيات من القرن الماضي ليكون وجهة مميزة للسكان.

يبعد الشاطئ حوالي 3 كيلومترات عن وسط المدينة، وتم إنشاء مساحة كبيرة خضراء على طول الشاطئ كمنطقة ترفيهية لسكان المدينة. تتميز منطقة شاطئ ريبرسبورج بمسارات الدراجات والمشي وسط المنطقة الخضراء.

استمتع بوقتك في العديد من ملاعب كرة القدم والرجبي بجانب الشاطئ، وتم تجهيز الشاطئ بأرصفة حمامات جديدة. بالإضافة إلى المقهى والمطعم المرفق بالحمام، يمكنك الاستمتاع بالتجول وسط الأراضي الخضراء الرائعة والتقاط الصور.

 

 

بيت الحمام البارد

بيت الحمام البارد أو “Ribersborgs kallbadhus” واحد من أروع الأماكن التي ستزورها في مالمو، للاسترخاء والراحة. يقدم بيت الحمام البارد لزواره مجموعة مميزة من الخيارات، التي تشمل حمامات الساونا وحمامات البحر الجليدية وغيرها.

يتميز المكان بتعدد الخدمات به وتجهيزه المثالي، فيمكنك قضاء الوقت في حمام ساونا رائع يطل على البحر. يوجد  أيضا احواض الاستحمام التي تعمل بالحطب، ومتوفرة خدمة التدليك وغيرها من المميزات.

خذ قسطاً من الراحة بداخل بيت الحمام البارد في حمامات البحر الخارجية، واستمتع بتجربة الغوص البارد الرائع. مرفق بالحمامات مطعم ومقهى لتناول افضل المشروبات والاكلات السويدية بعد الانتهاء من السباحة داخل الحمامات.

 

 

اوركسترا المتفائل

يعد Optimistorkestern احد اهم معالم السياحة في مالمو، فالمعلم الشهير يقع في وسط المدينة. اوركسترا المتفائل عبارة عن مجموعة من التماثيل التي تمثل الأوركسترا، تسير على جزء المشاة في الشارع.

تم تصميم اوركسترا المتفائل في عام 1985 من قبل الفنان ينجفي لونديل، وهو مصنوع من البرونز. المجموعة مكونة من أربع تماثيل علي شكل عازفين

يحملون الأدوات الموسيقية ويعزفون في وسط الطريق.يمكنك التقاط الصور التذكارية مع التماثيل، وتعد من أكثر منحوتات مالمو تصويراً.

حديقة Kungsparken

حديقة Kungsparken هي أقدم حديقة في مالمو، وهي من أماكن جذب السياحة في مالمو. تم إنشاء الحديقة في منطقة قريبة من قلعة مالمو، ويوجد بها بعض البرك وأكثر من 130 نزع من الأشجار القديمة من ثلاث قارات.

تبلغ مساحة الحديقة 8.4 فدان، وتم افتتاحها في 1872 في عهد الملك أوسكار الثاني. في وسط الحديقة ستجد نافورة رائعة من الحديد وفي الشمال يوجد كهف قديم مميز. يوجد بالمبنى الجنوبي مطعم في السابق وتم تحويله الي كازينو.

حديقة Kungsparken تستحق الزيارة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتعرف على الحياة المحلية هناك. يوجد العديد من الأنشطة في الحديقة، ويمكن قضاء وقت رائع للاسترخاء او التنزه بين الأشجار العتيقة.

 

 

حديقة فولكيتس

تعد حديقة فولكيتس وادة من اهم البقع الثقافية في مالمو، تتمركز في وسط المدينة ويقام بها العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الرائعة. تقع الحديقة في احد اكثر الاحياء الترفيهية روعة، ويوجد بها العديد من الأماكن المميزة.

تحتوي الحديقة على مقهى مميز يقدم القهوة وبعض المأكولات السريعة، وأيضا مركز Cool Minds العلمي والمتاح للأطفال أيضا. يوجد مكان مخصص للعب الجولف بالحديقة مع تناول الايس كريم اللذيذ، بالإضافة إلى أكشاك الكستناء.

قم بزيارة مركز زواحف مالمو مشاهدة الحيوانات المثيرة، وقضاء وقت رائع ومخصص لأطفالك في منزل بارنيز سين. أيضا شاهد بعض العروض الترفيهية في مسرح الحديقة، وزيارة المبني المغربي لمحبي المتعة والترفيه.

 

 

جسر أوريسند

جسر Øresund هو جسر سكة حديد يمر عبر مضيق أوريسند بين السويد والدنمارك، ويمتد حوالي 8 كيلومتر. يعد الجسر أطول جسر مشترك في أوروبا منذ عام 2000، ويربط بين مالمو وكوبنهاجن.

يتميز جسر أوريسند بربط الطرف والشبكات بين الدول الاسكندنافية ودول وسط وغرب أوروبا، وهو العمود الفقري لنقل بيانات الانترنت الى وسط أوروبا. تم تصميمه بهذا الشكل لتجنب التدخل في الحركة الجوية وتوفير قناة للسفن المارة.

يحظى الجسر بأهمية اقتصادية كبيرة، بسبب الربط بين البلدين الذي أدى لتبادل اقتصادي كبير وتوفير فرص عمل. استمتع بزيارة أحد معالم السياحة في مالمو، والذهاب في جولة حوله للتعرف على أهميته وتاريخه بين الإنشاء والتوقف.

 

 

حديقة Pildammsparken

تعتبر حديقة Pildammsparken اكبر حدائق مالمو، وأحد أهم مناطق جذب السياحة في مالمو. تم إنشاء الحديقة في القرن الرابع عشر كخزان مياه للمدينة، ويوجد بها الجناح الملكي وهي موطن لمجموعات متنوعة من الطيور.

البرج المائي القديم بالحديقة يستخدم حاليا في إقامة المعارض الفنية، وكذلك الممر حول البركة الكبيرة الذي يبلغ 1.5 كم يحظى بشعبية كبيرة. تم تطوير المنطقة والاستفادة منها كمعرض بحر البلطيق الكبير.

الحديقة مصممة بشكل كلاسيكي يتوسطه ما يسمى “Tallriken” كمنطقة للحفلات. يوجد العديد من المنحوتات الرائعة بالحديقة، وتتميز بإضائتها الرائعة للزوار في المساء. اقض بعض الوقت وسط الطبيعة الساحرة لمدينة مالمو.

 

 

ناطحة السحاب Turning Torso

تعد ناطحة السحاب Turning Torso أطول مبنى في الدول الاسكندنافية، واحد أكثر الأبنية تميزاً وجذباً للسياح في مالمو. تقع ناطحة السحاب بالقرب من مضيق أوريسند، وهو أول ناطحة سحاب ملتوية بالعالم. تم افتتاح الناطحة في أغسطس 2005.

يبلغ طول ناطحة السحاب 190 متر، وتم تصميمه علي غرار منحوتة Twisting Torso وهي علي شكل انسان ملتوي. تم تشييد الناطحة علي تسعة أجزاء، ويلتف الجزء العلوي من المبنى عن الدور الأرضي بزاوية 90 درجة.

تحتوي ناطحة السحاب علي نادي خاص وأماكن اجتماعات ومطعم واستقبال، ويستخدم كمنصة للقفز بالمظلات. استمتع بالتقاط الصور التذكارية لرمز مالمو الحديث، والذهاب في جولة للطوابق العليا من الناطحة.

 

 

قلعة مالمو التاريخية

قلعة Malmöhus واحدة من أهم معالم السياحة في مالمو، وتعد كجزء من متحف المدينة. تأسست القلعة على يد الملك إريك من بوميرانيا عام 1434، وكانت تعد من أهم معاقل الحماية الدنماركية.

القلعة دُمرت عقب الحرب الاهلية التي استمرت حتي 1536 وأعيد بناؤها من جديد، وتستضيف القلعة متحف مالمو للفنون واخر للتاريخ الطبيعي. استخدمت القلعة في وقت سابق كسجن، ومقر إقامة ملكي و دار لسك العملة الدنماركية.

يمكنك الذهاب في جولة استكشافية في القلعة والدخول الى متحف التاريخ الطبيعي الذي يعرض عديد من الحيوانات المحنطة. يوجد بالطابق العلوي معرض لصور فن الشمال والتطور التاريخي للمدينة.

 

 

معرض مالمو للفنون

معرض مالمو للفنون أحد أهم أماكن جذب السياحة في مالمو، يقع في وسط المدينة كواحد من أكبر قاعات الفن المعاصر في أوروبا. تصميم المعرض مستوحى من استديو باريس للنحات كونستانتين برانكوي، وتم الانتهاء منه في عام 1974.

المعرض ينظم بعض معارض الأعمال المميزة مثل كلاسيكيات الفن القديم والحالي، ويقدر عددهم بعشرة معارض سنوياً. يتم استخدام قاعة المعرض للعروض المسرحية والأفلام والمحاضرات، واحيانا لمعارض النحت.

اذهب في جولة مميزة واستمتع بمعارض الفن الرائعة، و بالمتجر المتواجد هناك لبيع الكتب والبطاقات البريدية. يوجد منطقة ألعاب للأطفال، وأيضا يمكنك تناول الطعام في مطعمه الرائع، والاستمتاع بالاضاءة المبهرة هناك.

 

 

متحف الحداثة في مالمو

يقع متحف الحداثة في منطقة Skåne، وهو أحد المتاحف الرائدة في أوروبا للفن الحديث والمعاصر. المتحف تم افتتاحه في ديسمبر 2009، وكان المبنى في الأصل محطة كهرباء تعود إلى 1901، وتم تحويلها إلى قاعة عرض بداية من 1988.

المتحف جزء من المتحف الحديث لمالمو، ويتم عرض  أفضل الأعمال الكلاسيكية والحديثة لكبار الفنانين، كما يقدم برنامجاً تعليمياً مثيرا طوال السنة. يملك المتحف واجهة فولاذية مميزة ورائعة مطلية باللون الأحمر.

استمتع بالأعمال الفنية لكبار فناني القرن وزيارة عديد من معارض الفن الاسكندنافي، وحضور الورش التعليمية هناك. يقدم المتحف الأعمال التي تضمنت ثورية على الأسلوب القديم، واستحداث أساليب جديدة تناسب العصر وتطوره.

 

 

سانكت بيتري كيركا في مالمو

تعد كنيسة Petri Kyrka احد اهم معالم السياحة في مالمو، تم بناؤها في القرن الرابع عشر ككنيسة أبرشية على هيئة بازيليك مع ثلاثة صحون وجناح. تم بناء الكنيسة على أنقاض كنيسة صغيرة للقديس نيكولاس.

تحتوي الكنيسة على جداريات مميزة من القرن الخامس عشر، وتعد من أهم اللوحات في أواخر العصور الوسطى. الكنيسة مبنية على الطراز القوطي وتشبه لحد كبير مثيلاتها في ألمانيا، وتضم الكنيسة مكتبة قيمة، وتم التجديد في عام 1850.

استمتع بالذهاب لأقدم مبنى في مالمو التقاط الصور التذكارية ورؤية الكنيسة المزدوجة. يوجد بالكنيسة لوحات المرثيات الحجرية المميزة وبعض أحجار القبور التي انتشرت في الأرضية، ومشاهدة الأحجار الكريمة الرائعة في الخزانة.

 

 

مكتبة مدينة مالمو

تم افتتاح مكتبة مدينة مالمو في 1905 كواحدة من أهم مكتبات السويد التي انفردت بإعارة العاب الفيديو. تضم المكتبة ما يزيد عن نصف مليون من الوسائط المختلفة و أقراص الموسيقى المضغوطة، وصممت على غرار قلاع النهضة الدنماركية.

تتكون المكتبة من ثلاثة ابنية، تم الانتهاء منهم والافتتاح في 1999، أشهرهم مبني الأسطوانة حيث يوجد مدخل المكتبة ومكتب المعلومات والمقهى. تتميز ردهات المكتبة والممرات بين المباني الثلاثة بتصميم زجاجي رائع.

تستقبل المكتبة مليون زائر سنويا، لتقدم لهم طرق حديثة في كيفية البحث والترفيه، تحتوي على كتب ومجلات ومادة إعلامية من جميع أنحاء العالم. يمكنك زيارة المكتبة والتقاط الصور التذكارية والاستفادة من جميع أنواع المادة العلمية المتوفرة.

 

 

بيت التكنولوجيا والشحن

يقع متحف بيت التكنولوجيا والشحن أمام قلعة مالمو، ويتميز بعرض آلات ومحركات بأنواع مختلف، كما يوثق تطور الطيران الى الان. المتحف يضم معارض مختلفة من  التكنولوجيا والمركبات والشحن والعلوم، بالإضافة إلى غرفة العاب القارب والمتجر.

يوجد بالمتحف مجموعة من المركبات والحرف اليدوية والمعرض التاريخي للعلوم. يقدم المتحف أيضا تجربة حية لمشاهدة الغواصة U3، التي كانت في الخدمة عام 1943، بالإضافة إلى جولة مع طاقمها المخضرم.

في الطابق العلوي يوجد غرف تجارب عملية رائعة للأطفال من جميع الأعمار، ويزور المتحف ملا يين الزوار منذ افتتاحه في 1923. احصل على جولة رائعة داخل المتحف والتقط بعض الصور، وقم بزيارة المطعم للاستمتاع بوجباته الشهية.

 

إقرا أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish