السياحة في كبادوكيا وأجمل الأماكن السياحية لرحلة رائعة

السياحة في كبادوكيا وأجمل الأماكن السياحية لرحلة رائعة

 

المداخن الجنية بالونات الهواء الساخن فنادق الكهوف والمناظر الطبيعية الشبيهة بالقمر

هي بعض مما ينتظرك عزيزي المسافر عند السفر إلى مدينة كبادوكيا التركية

وهي منطقة في وسط الأناضول تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة

مع مجموعة من التشكيلات الصخرية الفريدة التي تشكلت عبر آلاف السنين من خلال النشاط البركاني المكثف.

وعلى مدى قرون ، استخدم السكان الصخور البركانية اللينة في المنطقة لنحت المنازل والكنائس الكهفية والأديرة

وحتى المدن التي تقع تحت الأرض

ومازال بعض الأشخاص يعيشون في مساكن الكهوف إلى هذا اليوم رغم أن معظمهم يستخدمونها الآن للسياحة

حيث يتم تسويقها كفنادق كهفية وتشكل خيارًا رائجًا للإقامة ما بين محبي السياحة في تركيا.

محتوى الموضوع

  • كيفية الوصول إلى كبادوكيا،
  • الفترة المثالية للبقاء في كبادوكيا
  • أفضل أوقات السفر إلى كبادوكيا
  • أفضل الأماكن للبقاء في كبادوكيا
  • جوريم
  • أوروغوب
  • أوشيسار
  • افانوس
  • بمجرد الوصول إلى كابادوكيا ، إليك ما يجب القيام به:
  • ركوب منطاد الهواء الساخن
  • مشاهدة بالونات الهواء الساخن
  • زيارة متحف جوريم في الهواء الطلق
  • جولات كبادوكيا
  • ركوب الخيل في كبادوكيا
  • المشي لمسافات طويلة والرحلات في كبادوكيا
  • اكتشف أجمل فنادق كبادوكيا

كيفية الوصول إلى كبادوكيا،

يجب عليك السفر إلى قيصري (مطار إركيليت الدولي) من إسطنبول، حيث تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة فقط ، قبل وصولك إلى قيصري ، اطلب من فندقك خدمة نقل من المطار ، بحيث عندما تهبط، يكون هناك شخص ينتظرك. تستغرق الرحلة من قيصري إلى كابادوكيا حوالي 30 دقيقة.

الفترة المثالية للبقاء في كبادوكيا

بلا شك الوقت المثالي للبقاء في كبادوكيا هو ثلاثة أو أربعة أيام كاملة. يمنحك هذا وقتًا كافيًا لاستكشاف المنطقة بأكملها والاستمتاع بجميع الأنشطة أيضًا ، إذا كنت تستطيع، قم بالزيارة خلال الأسبوع. ستكون الفنادق والسفر أرخص، ولن يكون هناك المزيد من الحشود السياحية الضخمة.

أفضل أوقات السفر إلى كبادوكيا

يمتد “موسم الذروة” للسفر إلى كابادوكيا بين مايو وسبتمبر، حيث يكون الطقس في أفضل حالاته، لذا يجب أن تتوقع زيادة طفيفة في الأسعار وعدد السائحين خلال هذا الوقت من العام، وهناك خيار أخر للسفر في منتصف الربيع (أواخر مارس / أبريل) أو أكتوبر حيث لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالطقس اللطيف ولكن مع عدد أقل من الحشود والتكاليف.

أفضل الأماكن للبقاء في كبادوكيا

جوريم

تعتبر جوريم مركز السياحة في كابادوكيا، حيث ستجد هناك محطة الحافلات الرئيسية في كبادوكيا، بالإضافة إلى العديد من المطاعم ووكالات السفر والفنادق ذات الأسعار المختلفة لتناسب كل ميزانية. إذا كانت هذه هي المرة الأولى في المدينة ، فإن جوريم بالتأكيد المكان الأنسب للإقامة، لاسيما مع موقعها المميز على مسافة قريبة من متحف غوريم المفتوح الذي يعد أكثر مناطق الجذب زيارة في المدينة.

أوروغوب

أوروغوب تشبه جوريم من حيث أماكن الإقامة والخدمات ، ولكنها تتمتع بفنادق أجمل ومطاعم أفضل ، لذلك قد يرغب الأشخاص الذين يبحثون عن خيارات أكثر تطوراً في البقاء هنا.

أوشيسار

تشتهر أوشيسار بقلعتها الصخرية التي تعد أعلى نقطة مشاهدة في وسط كبادوكبا، حيث توفر المنطقة إطلالات رائعة على المدينة، وتضم العديد من الفنادق الفاخرة والفنادق الصغيرة وتأجير الفلل، وهي منطقة هادئة مع مجموعة مختارة جيدة من المطاعم وإن كانت أصغر. إذا كنت مسافرًا تبحث عن الفخامة ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو المكان الذي تريد الإقامة فيه.

افانوس

افانوس هي المدينة التي تقع على ضفاف النهر الأحمر. النهر الأحمر هو مصدر الطين المستخدم لإنتاج الفخار الشهير في المدينة. لا توجد مداخن خرافية أو فنادق كهفية في افانوس ولكن إذا كنت من محبي الفخار ، فقد ترغب في البقاء هنا. كما أن هناك الكثير من المتاجر والمطاعم كذلك. من الأفضل أن يكون لديك سيارة مستأجرة ، ولكن إذا لم يكن لديك سيارة ، فهناك حافلات من أفانوس يمكن أن تأخذك إلى جوريم كل ساعة.

بمجرد الوصول إلى كابادوكيا ، إليك ما يجب القيام به:

ركوب منطاد الهواء الساخن

لا يمكنك زيارة كابادوكيا دون ركوب منطاد الهواء الساخن عند شروق الشمس، حيث تبدو المناظر الطبيعية للمدينة أكثر روعة وترسم الشمس ألوانًا جميلة عبر الأفق. فكل صباح ، يتم إطلاق حوالي 50 إلى 100 بالون في الهواء ، تملأ السماء بألوان مدهشة ودرجات ألوان عميقة من البرتقال والأحمر.

مشاهدة بالونات الهواء الساخن

بالإضافة إلى ركوب بالون فعليًا ، يمكنك قضاء وقت في مشاهدة بالونات الهواء الساخن من الأرض، فإذا كنت خائفًا من المرتفعات أو لأي سبب من الأسباب قررت عدم المضي قدمًا في رحلة عبر منطاد الهواء الساخن عند السياحة في كبادوكيا، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بمناظر البالونات عبر العديد من الفنادق في منطقة جوريم والمناطق المحيطة بها، وذلك من على شرفات وأسطح ذات مناظر خلابة تتيح لك الاستمتاع بتلك المشاهد الرائعة.

إذا استطعت ، فحاول الاستيقاظ في الوقت المناسب لشروق الشمس حيث تضيء السماء بألوان لا تصدق من الألوان الوردية والبرتقالية. وحتى إذا كنت قد حجزت للإقامة في فندق لا يحتوي على شرفة لمشاهدة البالونات ، فإن الغالبية العظمى من الفنادق ستسمح للمسافرين بالوصول إلى الأسطح لرؤية البالونات عند شروق الشمس ، شريطة أن تشتري فنجانا من القهوة أو الشاي التركي، أو حتى تناول وجبة الإفطار.

زيارة متحف جوريم في الهواء الطلق

ربما يكون متحف جوريم في الهواء الطلق أكثر مناطق الجذب شعبية في المنطقة بعد بالونات الهواء الساخن، ويقدم متحف جوريم في الهواء الطلق تصوير مثالي لكيفية العيش في هذه الكهوف وسط المناظر الطبيعية السريالية منذ القدم، لاسيما أنه تم استخدام العديد من الكهوف ككنائس خلال القرن الثاني عشر ، ولا تزال العديد من اللوحات الجدارية شاهده على هذا التاريخ القديم.

جولات كبادوكيا

حتى وإن كنت من عشاق الاستكشاف بمفردك ، لكن في كابادوكيا يختلف الوضع قليلا، ومن الضروري القيام بجولات أو استئجار سيارتك الخاصة نظرًا لانتشار مواقع الجذب السياحي على نطاق واسع، و من غير الممكن رؤيتها سيرا على الأقدام.

عادة ما يكون هناك ثلاثة أنواع من الجولات اليومية في كابادوكيا: الأخضر والأحمر والأزرق . على الرغم من أن هناك في الوقت الحاضر المزيد من أنواع الجولات ، إلا أنه يمكنك حجز جولة مخصصة حسب تفضيلاتك.

وتركز الجولة الحمراء عادة على المنطقة المركزية في كابادوكيا بما في ذلك قلعة أوتشيسار ، ومتحف جوريم المفتوح ، ووادي الحب على سبيل المثال لا الحصر. بالنسبة للجولة الزرقاء ، يمكن للزوار تجربة إحدى المدن تحت الأرض والمدن اليونانية القديمة.

تشتمل الجولات على مرشد سياحي محترف ، وسائق ، وخدمة توصيل ووجبة غداء، ورسوم الدخول ، وسيارة حافلة فاخرة.

السياحة في كبادوكيا و ركوب الخيل

تشتهر كابادوكيا باسم أرض الخيول الجميلة، وبالفعل يمكن للزوار أيضًا اختيار الانضمام إلى  جولة لاكتشاف المنطقة على ظهر الخيل، حيث سيتم تعيين مرشد سياحي للمجموعة ، وعادة ما تستمر الجولة من ساعة إلى أربع ساعات للرحلات اليومية. تقدم بعض الوكالات أيضًا رحلات أطول وحتى جولات متعددة الأيام.

المشي لمسافات طويلة والرحلات في كبادوكيا

أحد الأنشطة الشهيرة هو الاقتراب من التكوينات الصخرية الفريدة لكابادوكيا من خلال المشي لمسافات طويلة أو الرحلات. على الرغم من أن الأودية لا تزال مفتوحة خلال فصل الشتاء ، إلا أنها أفضل لمحبي المشي لمسافات طويلة خلال الربيع إلى الخريف.

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish