Booking.com

جزر راشا .. جوهرة في تاج السياحة في تايلند

جزر راشا .. جوهرة في تاج السياحة في تايلند

 

تقع جزر راشا على بعد حوالي 20 كم جنوب فوكيت، وتضم جزيرتين هما كوه راشا ياي وكوه راشا نوي، وتتمتع تلك الجزيرتين بالتشكيلات الصخرية الرائعة التي تبطن جميع الشواطئ في مشهد مذهل، مع الفرص الرائعة للاستمتاع بالغطس والغوص ما بين أجمل مشاهد الحياة البحرية والشعاب المرجانية التي لا تقارن، أضف إلى ذلك ما تتمتع به تلك الجزر من هدوء وجمال رائع للطبيعة، ما يجعل منها وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء في قلب تايلاند.

محتوى الموضوع

  • جزر راشا .. جوهرة في تاج السياحة في تايلند
  • راشا ياي:
  • راشا نوي
  • الوصول إلى جزر كو راشا ياي
  • الطعام في جزر راشا

جزر راشا .. جوهرة في تاج السياحة في تايلند

راشا ياي:

راشا ياي هي الجزيرة الأقرب إلى فوكيت، ويسكن الجزيرة في الغالب المزارعين المسلمين والصيادين، وتضم جميع أماكن الإقامة في جزر راشا.

الشاطئ الرئيسي للجزيرة يقع على الساحل الشمالي الغربي، وهو Ao Tawan Tok  المعروف أيضًا باسم Ao Bungalow ، والذي يقع في خليج على شكل u .

مثل العديد من الجزر في المنطقة ، تشتهر راشا ياي بين محبي الرحلات النهارية من بوكيت، لذا فقد تكون مزدحمة بعض الشىء في فترة ما بعد الظهر، ومع ذلك ، في الليل هي هادئة جداً مع عدد قليل من المطاعم وقلة من الزائرين وسط أجواء من الروعة والأضواء الخافتة.

تتميز جزيرة راشا ياي بقرية مركزية صغيرة تقع بالقرب من وسط الجزيرة، وبشكل عام ، القرية لديها نمط حياة هادىء، مع أجواء لطيفة ومسترخية، كما تضم هذه المنطقة عددًا قليلاً من المتاجر الصغيرة وبعض الأماكن المحلية لتناول الطعام على طراز الكوخ. وهناك أيضا متجر عام جيد الحجم. كما تحتوي معظم المنتجعات أيضًا على متاجر مصغرة حيث يمكنك شراء الطعام والوجبات الخفيفة والمشروبات وما إلى ذلك.

الأنشطة الرئيسية هنا هي غوص السكوبا والغطس، حيث يمتلك الساحل الشرقي لراشا ياي خليجًا جيدًا للغوص حتى خلال موسم الأمطار. يمكن أن تكون الرؤية جيدة بقدر 30 متر.

راشا نوي

تقع كوه راشا نوي على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب كوه راشا ياي ، وهي أقل تطوراً وصخرية، ولا يوجد بها العديد من المرافق في الجزيرة، فقليلاً إلى الجنوب من راشا ياي، تقع توأمها الأصغر، راشا نوي، وهذه الجزيرة غير مأهولة بالسكان ولديها المزيد من الصخور على الشواطئ، كما تتمتع بخليج صغير على ساحلها الغربي، وهو المكان المفضل لصيد الأسماك ، ولكن بصرف النظر عن الغوص، هناك أيضا الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها هنا.

المياه في كوه راشا نوي ممتازة لصيد الأسماك، لذا سوف تجد الكثير من قوارب الصيد والصيادين على حد سواء هناك لصيد السمك من بين الصخور.

وتنصح بعض شركات السفر بعدم السباحة في الجزيرة، ربما بسبب مشاهدة أسماك القرش السوداء التي تتجول في المنطقة.

لا توجد وسائل الراحة المحلية مثل الإقامة والمطاعم والمحلات التجارية هنا، وسيكون بإمكانك فقط شراء بعض المياه، وعدد قليل من الضروريات الصغيرة من قبل البائعين تنتشر في جميع أنحاء الجزيرة. ولكن في جوهرها ، فهي مكان أكثر طبيعية وجمالا وهدوء، ما يجعل منها الوجهة الأمثل للباحثين عن الاسترخاء.

تعتبر راشا نوي أكثر ملائمة للغواصين ذوي الخبرة حيث أن المواقع ذات أعماق كبيرة، كما أن هناك بعض المواقع التي يتم فيها رصد المخلوقات البحرية الكبيرة بانتظام.

وبالفعل فإن المياه النقية في جميع أنحاء الجزيرة هي ببساطة رائعة لكل من الغطس والغوص، فالغطس ممتاز في هذه الجزر في أي وقت من السنة، ويرجع ذلك إلى تصميم الجزر نفسها، فهناك دائمًا خليج صغير محمي من التيارات، والموجات الكبيرة من مياه أندامان ، لذلك يمكنك ضمان رحلة غطس جيدة عند زيارتك هنا.

وإن كنت من الغواصين ذوي الخبرة، تحظى تلك الجزيرتين، لاسيما الصغرى بشعبية كبيرة بين محبي الغوص، حيث تضم الصخور الضخمة ، والتكوينات الصخرية ، والشعاب المرجانية المنتشرة في جميع أنحاء المناطق المحيطة بالجزر.

الوصول إلى جزر كو راشا ياي

أفضل طريقة للتوجه إلى جزيرة كو راشا ياي هي إما من Chalong Pier أو شاطئ Rawai في بوكيت، حيث يحتوي كلا المكانين على العديد من القوارب ذات الذيل الطويل والقوارب السريعة في انتظار إيصالك إلى أي من الجزر التي تختارها، ويمكن لقوارب الصيد والقوارب السياحية أن تستغرق ما بين 1-3 ساعات تبعاً لظروف الموسم والبحر. ولكن عادة ما تستغرق القوارب الطويلة ساعتين، والقوارب السريعة حوالي 30 دقيقة.

الطعام في جزر راشا

معظم المنتجعات في الجزيرة لديها بعض القوائم الغذائية الممتازة التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق المتنوعة، من التايلاندية التقليدية إلى الغربية والإيطالية وغيرها. ويحتوي فندق  The Racha Resort  على مقهى عالمي مع بعض أفضل أنواع القهوة، ذلك فضلا عن مطعم رائع يقدم بعض الأطعمة الصحية الرائعة للاختيار من بينها. وبالإضافة إلى الأكل الفاخر ، يمكنك الحصول  هنا على وجبات خفيفة بجانب المسبح بينما تستمتع ببعض الموسيقى الحية.

كما تحتوي القرية الواقعة في وسط جزيرة راشا ياي على مطعمين مع مجموعة جيدة من الطعام، وإذا كنت تبحث فقط عن الشراء من متجر للعودة إلى غرفتك ، فإن المتاجر المحلية الصغيرة أو المتاجر العامة في القرية أكثر من كافية لتلبية احتياجاتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.