Booking.com

بوكيت أم كرابي .. أيهما أفضل بالنسبة لك للسياحة والاستمتاع ؟

بوكيت أم كرابي .. أيهما أفضل بالنسبة لك للسياحة والاستمتاع ؟

 

لا يمكننا التحدث عن الوجهات الشاطئية خلال السياحة في تايلاند، دون ذكر بقعتيها الشاطئيتين الأكثر شعبية؛ وهما بوكيت و كرابي، فما بين الجزر الرائعة والمياه النقية، تشترك كل من فوكيت وكرابي في الكثير من أوجه التشابه، ولذا فعادة ما يواجه المسافرون قرارًا صعبًا بالاختيار بين الاثنين ولمساعدتك على تحديد الأفضل لك، إليك هذا التقرير.

محتوى الموضوع

  • بوكيت أم كرابي .. أيهما أفضل بالنسبة لك
  • الشواطىء
  • رحلات الجزر اليومية
  • المغامرة
  • حزم السبا
  • الطعام الحلال في بوكيت وكرابي
  • التسوق في بوكيت وكرابي
  • الإقامة في بوكيت وكرابي

وبالفعل يعتمد اختيارك للوجهة الأفضل ما بين بوكيت وكرابي على تفضيلاتكالشخصية وأهدافك من الرحلة.

 

بوكيت أم كرابي .. أيهما أفضل بالنسبة لك

الشواطىء

من الصعب الاختيار بين بوكيت أو كرابي حيث أن كلاهما ينعمان بالشواطئ الجميلة. لذلك فالأمر يتوقع على أهدافك والأجواء التي تبحث عنها، ولنبدأ مع بوكيت، باعتبارها الوجهة الأكثر شعبية بين الاثنين، ومن المعروف أن شواطئ فوكيت تمتلئ بالسياح ولكن لحسن الحظ ، مع أكثر من 30 شاطئًا ، هناك مساحة كافية لكي لا تشعر بالزحام، ومن ثم فشواطئ فوكيت مثالية إذا كنت تبحث عن التنوع والراحة.

وعلى الرغم من كل حشودها والحيل السياحية، لا تزال باتونج تتمتع بسحرها وأجواءها المفعمة بالحيوية، لذلك لا عجب في أن العديد من رواد الشاطئ ما زالوا يتوجهون إلى هناك. ناهيك عن سهولة الوصول إلى كل شيء؛ الفنادق والمتاجر والمطاعم والمنتجعات الصحية وغيرها.

لكن صدق أو لا تصدق ، من الممكن العثور على شواطئ أكثر هدوءًا في فوكيت أيضًا، بما في ذلك شواطئ كارون وكاتا هي بدائل مثالية لباتونج .

وإذا كنت تفكر في الكهوف الجيرية مع الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزمردية ، فعلى الأرجح شواطئ كرابي هي الأفضل لك، وقد يكون لدى كرابي شواطئ أقل من فوكيت ، لكن لكل منها أيضا خصوصيتها، ونوصيك بزيارة كرابي إذا كنت تبحث عن الصفاء التام والملاذ الذي سينقلك إلى عالم آخر.

خذ على سبيل المثال شاطئ رايلاي الشهير في كرابي، لا توجد طرق هنا والوصول الوحيد إليه عبر القوارب الطويلة. وعلى الرغم من شهرته بين محبي الشواطئ ، لكنه يضمن لك الكثير من الراحة والخصوصية.

وتعد كرابي في العام وجهة مثالية إذا كنت تبحث عن الابتعاد عن صخب الحياة في المدينة، وتريد مكانًا أكثر هدوءًا.

رحلات الجزر اليومية

يقع كلا من كرابي وبوكيت على بعد 90 دقيقة فقط بالقارب السريع من بعضهما البعض ويفصل بينهما فقط خليج فانغ نغا، ويشتركان فيما بينهما في الوصول إلى العديد من الجزر الرائعة. من المرجح أن تغطي الرحلات اليومية من كلا المكانين نفس الأماكن مثل جزر فاي فاي وجزيرة جيمس بوند وخليج فانغ نغا. لكن مع ذلك ، لا يمكن الوصول إلى بعض الجزر إلا من فوكيت وحدها أو كرابي فقط.

فإذا كنت تبحث عن أجواء أكثر هدوءًا مع حشود أقل ، فإن جزيرة راشا في فوكيت هي المكان المناسب لك. تعد هذه الجزيرة الهادئة بديلاً مثالياً لجزر فاي فاي المزدحمة وتعرف بكونها مكان ممتاز للغوص والغطس.

بخلاف فرصة الغوص في مياه راشا المنعشة ، سيتوقف القارب أيضًا في جزيرة المرجان حيث يمكنك تجربة الأنشطة المائية مثل التزلج الهوائي أو التزلج على الماء أو المشي لمسافات طويلة أو التجديف بالكاياك. تعد مثل هذه الجولات إحدى الطرق التي يمكنك بها تجميع مجموعة كبيرة من الأنشطة في خط سير رحلة إلى جزيرة فوكيت.

على الرغم من أن كرابي قد لا تشتهر بالرحلات الفاخرة، إلا إن جزر الفردوس وحدها ستكون نجمة رحلاتك اليومية. ومن المؤكد أن رحلة القارب السريع إلى كوه روك وكوه ها لن تخيب أملك بالتأكيد أيضا، فهاتين الجزيرتين في الواقع من الجزر الأكثر روعة في كرابي .

جزيرة أخرى يمكن الوصول إليها فقط من كرابي، وهي جزيرة كوه هونغ، وهي  واحدة من أجمل الجزر في تايلاند، حيث تتألف من بحيرة تُحيط بها منحدرات مهيبة ، وتمنحك أقصى درجات الخصوصية وتنقلك بعيدًا عن جحافل السياح.

المغامرة

ما يجعل فوكيت وكرابي أكثر من مجرد عطلات الشاطئ ، ما يقدمانه من الأنشطة المثيرة التي يمكنك القيام به في كلا المكانين. وعلى الرغم من أن كلاهما لهما العديد من الأنشطة المتشابهة ، إلا أن لكل منهما خصوصية فريدة.

وتعد فوكيت مكانًا مثاليًا لمجموعة من الأنشطة المثيرة التي تشمل أنشطة الشاطئ والطبيعة. لذلك ، إذا كنت تبحث عن مزيج جيد من الاثنين معا ، فإن أفضل رهان لك في فوكيت.

فيما تشتهر كرابي بتكويناتها من الحجر الجيري المهيب وطبيعتها الخلابة، فتتيح لك العديد من الأنشطة المغامرة في كرابي تجربة جمالها الطبيعي المذهل. إذا كان كل ما تحتاجه هو يوم أو يومين ما بين روعة الطبيعة ، فإن كرابي مثالية لك.

حزم السبا

لحسن الحظ ، لدى كل من فوكيت وكرابي العديد من سلاسل التدليك التي توفر حزم سبا بأسعار معقولة حتى لا تضطر إلى إنفاق الكثير من المال، فبعد كل الرحلات اليومية إلى الجزر والأنشطة المثيرة ، سيكون من الجيد بالتأكيد الاسترخاء ما بين وسائل الراحة والعلاجات الصحية.

الطعام الحلال في بوكيت وكرابي

في بلد يقدم مأكولات شهية مثل تايلاند ، لا شك في أن الطعام يحظى بشعبية كبيرة، حيث تتمتع كل من فوكيت وكرابي بسكان محليين من المسلمين. لذا كن مطمئنًا ، فإن العثور على الطعام الحلال اللذيذ في كل من فوكيت وكرابي لن يكون مشكلة كبيرة. الفرق الوحيد بين المكانين هو التكلفة، حيث تعد كرابي أرخص قليلا من بوكيت.

التسوق في بوكيت وكرابي

كما هو الحال مع أي عطلة ، فإن التسوق دائمًا أمر ضروري، وفيما توفر فوكيت مجموعة متنوعة من خيارات التسوق ما بين الكثير من أسواق الليل أو الشوارع التي تقدم الهدايا التذكارية والملابس بأسعار معقولة، قد لا يكون مشهد التسوق في كرابي صاخبًا مثل فوكيت، لكنه سينال إعجابك إذا كنت تبحث عن تجربة محلية أكثر.

الإقامة في بوكيت وكرابي

نظرًا لكونها الوجهة السياحية الأكبر والأكثر ازدحاما، فإن المفهوم الخاطئ السائد هو أن فوكيت أغلى من كرابي. على الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا بالنسبة للطعام والنقل ، إلا أنه من المحتمل أن تجد مجموعة واسعة من أماكن الإقامة في فوكيت والتي ترضي كافة الأذواق والميزانيات، بداية من أصحاب الميزانية المحدودة إلى الباحثين عن المنتجعات الفاخرة.

وفي حين أن متوسط ​​تكلفة الإقامة في كرابي أرخص من فوكيت، فإن الاختيارات المتاحة هنا محدودة نسبيا.

وبالفعل يعتمد اختيارك للوجهة الأفضل ما بين بوكيت وكرابي على تفضيلاتك الشخصية وأهدافك من الرحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.