السياحة في جزيرة بنيليريا

السياحة في جزيرة بنيليريا

 

سنسافر إلى أحدى الجزر الإيطالية وهي جزيرة بنيليريا وهي تقع بالتحديد في مضيق صقلية بالبحر الأبيض المتوسط

وتبعد 100 كم عن شرق الساحل التونسي

وهذه الجزيرة لديها تاريخ كبير فهي مليئة بالحدائق الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة

والمباني الفريدة من نوعها ولهذا يأتي اليها السياح من كل البلاد .

تتمتع هذه الجزيرة بمناخ معتدل في فصل الصيف

وفي الشتاء بارد والأمطار تتساقط نادرا وأفضل الأوقات لزيارة الجزيرة هي الصيف والربيع .

إذا أردت التجول في الجزيرة فعليك ركوب الحافلة فهي سوف تصطحبك للعديد من الأماكن الساحرة في الجزيرة

ومن الممكن ركوب الدراجات ويوجد بها العديد من المحلات التي من الممكن أن تستأجر منها الدراجة للقيام برحلة تجول .

من أجمل المزارات الموجودة في الجزيرة هي بحيرة شبييشودي فينير وهي تعتبر من أجمل بحيرات الفوهة البركانية

وأيضا هناك تلال سيسي وهي من العصر الحجري والقرية الساحلية الرائعة

و مدرجات الكروم وهناك أيضا الكثير من المحميات الطبيعية و ينابيع ساخنة تعمل على شفاء الجسم من الأمراض وتقويته .

إذا كنت تتطلع لقضاء عطلة ممتعة في جزيرة جميلة ذات محيط طبيعي

فإن بانتيليريا قبالة جزيرة صقلية هي اختيار جيد. تقع بانتيليريا على بعد حوالي 30 ميلا من أفريقيا

وتنتمي إلى مقاطعة تراباني ، حيث يشتهر هذا المكان بالينابيع الحارة الطبيعية وإطلالة رائعة على البحر

وقد تم تشكيله نتيجة الانفجارات البركانية

ويأتي السائحين دوما إلى هنا لمشاهدة الساحل الطبيعي لهذه المنطقة ، مع روعة جمالها البكر المحاط بالكثير من الكهوف  الساحرة.

الوصول إلى بانتيليريا

السياحة في جزيرة بنيليريا

هناك خيارات سفر مختلفة متاحة للوصول إلى بانتيليريا ويمكنك اختيار خدمات العبارات من تراباني في صقلية

إلى جانب المحطات المائية التي تقدم الرحلات الليلية

قد تتمكن من العثور على خدمات رحلات منتظمة من تراباني وباليرمو

وإذا كنت في روما أو ميلانو ، فهناك رحلات مباشرة تطير إلى بانتيليريا.

التجول داخل جزيرة بنيليريا

إذا كنت ترغب في التنقل ورؤية أماكن مختلفة في جميع أنحاء هذه الجزيرة

فإن أفضل طريقة هي استئجار دراجة

والتي هي الأنسب للمسافرين الأفراد. وبالنسبة للجماعات

فإن الخيار الأفضل هو الاستفادة من خدمات الحافلات لإلقاء نظرة حول المكان بشكل رائع.

السفر إلى جزيرة بنيليريا

تقع بانتيليريا في منتصف الطريق بين إيطاليا وأفريقيا، وهي جزيرة بركانية رائعة تحيط بها البحر الأبيض المتوسط. إذا كنت تبحث عن عطلات مريحة ومسلية، فإن بانتيليريا هي المكان المناسب للذهاب ؛ وعلى الرغم من كونها قريبة جدًا من القارة الأفريقية ، إلا أن مناخها معتدل بفضل الرياح التي تهب باستمرار؛ وفي الواقع ، تسمى بانتيليريا أيضًا جزيرة الريح.

ولعل الجاذبية الرئيسية لهذه الجزيرة الجميلة هي بالتأكيد جمال أراضيها، من الساحل إلى المناطق النائية، من البحر الصافي إلى الغطاء النباتي الكثيف الداخلي، كما تجدر الإشارة بشكل خاص إلى العديد من الشواطئ الصغيرة والخلجان لأنها وجهات مفضلة للسائحين الباحثين عن البحر والشمس.

لا تفوت جولة حول الجزيرة بالقوارب، لاكتشاف الخلجان الجميلة والموانئ الطبيعية مع الحصى أو شواطئ الحصى الجميلة ، التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البحر.

من السهل رؤية الأصول البركانية لبانتيليريا ، وذلك بفضل الصخور الداكنة التي تشكل المناظر الطبيعية للجزيرة، فقد تم بناء المنازل المحلية بحجر الحمم البركانية ، والتي تمتزج بدقة في المشهد الداخلي للجزيرة، في حين أن القمم الصخرية والسواحل الصخرية ، تتخللها المنحدرات المنحدرة ، وتطوق البحر المتلألئ.

ما يقرب من 7000 شخص يقيمون في شمال غرب بانتيليريا، في المدينة الرئيسية التي يطلق عليها الاسم نفسه. تستحق القلعة الرائعة التي تقع بجوار الميناء الزيارة، كما تشمل القرى الأخرى بالجزيرة Gadir و Rekale و Scauri – يمكن زيارتهم جميعًا في يوم واحد.

تقدم عطلات بانتيليريا مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المذهلة لاستكشافها فضلاً عن مجموعة مختارة من المدن التي تزخر بالأماكن لتناول الطعام والشراب والاستكشاف، حيث يمكنك الجمع بين هذا مع المطبخ الذي يعج بثقافة التأثيرات من جميع الثقافات التي شكلت تاريخ صقلية .

أفضل الأماكن والتجارب السياحية في جزيرة بنيليريا

السباحة في البحر البلوري

على الرغم من نقص الشواطئ الرملية ، يعد البحر أحد أهم مناطق الجذب في الجزيرة. المياه المحيطة ببانتيليريا نظيفة ورائعة وملونة بشكل مذهل ، وتوفر فرصًا ممتازة للسباحة والغطس والغوص السطحي مع الكثير من الحياة البحرية الرائعة لإبقائك مستمتعًا تحت الأمواج.

جولات القوارب

السياحة في جزيرة بنيليريا

جولة في الجزيرة بالقوارب هو أول شيء يجب القيام به بمجرد وصولك إلى بانتيليريا، حيث تبدأ الجولة من ميناء بانتيليريا الرئيسي وتتجه نحو المنتجعات الرئيسية على طول الساحل، وسط مناظر الساحل وانعكاسات الأمواج فوق الصخور السوداء الغريبة الشكل مثيرة للإعجاب. فضلا عن ذلك فإن الريف الأخضر ، الذي يمتد بشكل رائع من المناطق الداخلية إلى البحر ، والشواطئ البكر والعديد من الكهوف البحرية الرائعة والغامضة ، يمنحك الفرصة للاستمتاع بروعة الطبيعة البكر.

الرحلات والدراجات الجبلية

ستوفر لك طرق طولها 150 كم في جميع أنحاء الإقليم، مناظر حصرية لجمال المناظر الطبيعية الطبيعية؛ بما في ذلك مسارات المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الجبلية لاكتشاف التنوع البيولوجي في الجزيرة.

قرية مورسيا ونكروبوليس

أقدم منطقة تطل على البحر وتحيط بها جدران قوية ، هي قرية مرسية القديمة المحصنة ، التي يعود تاريخها إلى عام 1700 – 1900 قبل الميلاد ، والتي تتيح لنا اليوم بسبب حالتها الاستثنائية للمحافظة أن نرى كيف كانت الحياة في العصور القديمة ، مع المساكن التاريخية.

الغوص في جزيرة بنيليريا

تعد البيئة البحرية لجزيرة بانتيليريا واحدة من أكثر البكر في البحر الأبيض المتوسط، فأعماق البحر الرائعة والمتنوعة، تجعل من السهل عليك عزيزي المسافر العثور على الأشعة والحيتان والدلافين، وبالفعل يحظى الغوص تحت الماء بشعبية كبيرة بين الغواصين الذين يريدون اكتشاف عجائب أعماق بانتيليريا

استكشاف لا مونتانا غراندي

توفر هذه الحديقة الوطنية منظرًا طبيعيًا رومانسيًا سوف يعتز به عشاق الطبيعة. بدءًا من قمة مونتي غراندي الشاهقة التي يبلغ ارتفاعها 836 مترًا ، والتي توفر آفاقًا ممتدة تمتد حتى إفريقيا ، إلى لو سبيشيو دي فينير أو “فينوس لوكينج غلاس” ، وهي بحيرة بركانية متلألئة تقع في سفوح الجبل .

تعد مونتانا غراندي أعلى نقطة في هذه الجزيرة البركانية، ويمكن للسائح الحصول على مناظر ممتازة لهذه الجزيرة، حيث يتألف الجبل من حديقة طبيعية بها نباتات وأنواع مختلفة من الأنواع إلى جانب التكوينات الصخرية الجميلة. وتشبه التكوينات الصخرية مباشرة من مدينة تراسينو باتجاه البحر شكل جذع الفيل ومن ثم يشار إليها باسم “قوس جذع الفيل”.

تذوق المأكولات الفاخرة

تشتهر المأكولات الصقلية بالأطباق الشهية، وفي جزيرة بانتيليريا ، يمكنك الحصول على أفضل المأكولات الصقلية الممزوجة بتخصصات شمال إفريقيا، ولعل التربة الغنية بالجزيرة المليئة بالمعادن وتوفر ظروفًا ممتازة لزراعة مجموعة من المنتجات الطازجة، فضلا عن الثقافات المتنوعة، أمور قد ساهمت كثيرا في تنوع المأكولات بهذه الجزيرة الجميلة.

 

إقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish