اليونان اجمل الوجهات السياحية

اليونان اجمل الوجهات السياحية

 

اليونان هي دولة تقع في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة البلقان التي نتحدث عن موضوع السياحة في اليونان التي تعد من ابرز الوجهات السياحية لصيف هذا العام للمسافرون من جميع انحاء العالم و تتميز اليونان بكافة المقومات التي تجعلها من البلدان السياحية التي تحرص على تقديم افضل الخدمات وافضل الفعاليات التي تجذب السياح اليها لقضاء اجمل الأوقات.

 اسباب تحفزك على السياحة في اليونان هذا الصيف

المناخ :

 لدى اليونان مناخ مثالي شبه استوائي من الصيف الطويل الحار والجاف ايضاً وفي الشتاء معتدل ورطب وتزدحم الشواطيء اليونانية بالسياح في الجنوب من ابريل الى شهر نوفمبر وفي الفترة من مايو الى شهر اكتوبر الى الشمال منها ، ويميز شواطيء اليونان نسيم البحر الذي يخفض من درجة الحرارة بالصيف و مع نسمة الهواء المنعش في فصل الشتاء .

الطبيعة :

 اثينا تتميز شواطئها بالقوارب المائية المذهلة على الشواطيء اليونانية ذات الرمال البيضاء الواضحه والتي تظهر انعكاس الشمس فيها ليعطيها بريقاً ولمعان ليشكل احد اجمل اللقطات الرائعة مع مياة البحر وكذلك وجود الفعاليات البحرية كالغوص والتجديف بالقارب وايضاً ممارسة الرياضات البحرية وما ميز الطبيعة البحرية في اليونان هو كثرة الجزر المنتشرة في جميع ارجاء بحر ايجة على البحر المتوسط والبحر اليوناني ، وبمجرد وصولك لهذا العالم سوف تشعر بالمتعة والاستمتاع بكل لحظة تقضيها على الشواطيء اليونانية

وجود النباتات المميزة الشكل الخضراء من اشجار الحمضيات والزيتون وكذلك النخيل مما يزيد المناظر جمالاً وخصوصاً لدى السياح الباحثين عن الاجواء الرائعة المبهجة.

الثقافة اليونانية :

تعد اليونان من اقدم الحضارات والثقافات الغنية على مر التاريخ بتاريخها وحضارتها المميزة خصوصا انها تحتوي على الكثير من المتاحف التاريخية والمدن التاريخية القديمة التي تتيح للسياح التعرف على الثقافة اليونانية القديمة مما يجعلها مصدر جذب سياحي للمسافرون  واحتلالها موقع مميز بين اهم الوجهات السياحية المهمة لهذا الصيف

المطبخ اليوناني :

المطبخ اليوناني : الاكلات اليونانية من المطبخ اليوناني ومن اشهرها هي السلطة اليونانية التي تعد من اكثر الاطعمة الصحية في العالم وكذلك وجود العديد من الاكلات اليونانية التي يحرص الكثير من المسافرون لزيارة المطبخ اليوناني لتذوق اجمل واشهى الاكلات فيه  وكذلك زيت الزيتون والحمضيات والجبن تعتبر من اهم المنتجات التي تنتج في اليونان وهي من الاكلات القديمة اليونانية .

الأمن :

 من اهم الاشياء التي يحرص عليها المسافر في اختيار وجهته السياحية هو الأمن فيها ، فاليونان تتمتع بمعدل جريمة منخفض مما يسمح للمسافرون بالتوجة اليها وزيارتها وكذلك التجول في ارجاءها بكل راحة دون اي خوف حتى بالاوقات المتأخرة من الليل فمعظم المحلات والمطاعم لاتغلق الا في اوقات متأخرة من بعد منتصف الليل وكذلك يتميز السكان المحليين اليونانيين بحسن التعامل مع السياح والترحيب فيهم  مما يبعث الطمأنينة لدى زوار دولة اليونان للسياحة فيها

الشواطئ الرائعة

مع ساحلها الواسع ، تتمتع اليونان بعدد كبير من الشواطئ التي تغري الجميع؛ من الشواطئ الرملية إلى الحصوية والخلجان المعزولة والهادئة، ستجد دائمًا مكانًا يمكنك فيه الاستمتاع بعطلتك السعيدة.

تشتهر اليونان بمياهها الفيروزية وشواطئها الخلابة، فسواء كنت تبحث عن شاطئ منظم مع كراسي الاستلقاء للتشمس أو تفضل الاستمتاع بالشواطئ المعزولة مع بيئة سلمية للتشمس، فاليونان لديها كل شيء عندما يتعلق الأمر بالعطلة الشاطئية الرائعة، ولا عجب في ذلك، حيث تستضيف اليونان بالفعل بعضًا من أفضل الشواطئ في أوروبا، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة المثالية؛ بما في ذلك، الغوص وركوب الأمواج بالطائرات الورقية وتأجير القوارب المناسبة لجميع الفئات العمرية!

تاريخ رائع

تستضيف اليونان العديد من المواقع السياحية التي تستحق الزيارة.فإذا كنت من محبي الهندسة المعمارية القديمة ، فمن المؤكد أن اليونان عامل جذب لا يصدق بالنسبة لك، كما أن اليونان هي موطن العديد من المثقفين ، من ألكساندر الكبير إلى أرسطو الفيلسوف وغيرهم ممن تركوا بصمة ملحوظة في البلاد.

وسواء كنت من عشاق التاريخ أم لا ، فإن اليونان هي موطن للآثار الرائعة ومواقع التراث التابعة لليونسكو. خذ الوقت الكافي لمشاهدة الأكروبوليس الجميل في أثينا ومتحفها المذهل ، أو زيارة موقع دلفي الأثري أو متحف جزيرة ديلوس في الهواء الطلق ، أو المعالم الأثرية البيزنطية المذهلة في سالونيك ، أو قصر كنوسوس المليء بالأسطورة .

جزر اليونان المثيرة

الجزر اليونانية هي في الواقع بمثابة جنة على الأرض مع جمالها الواضح الذي يعكسه المياه الزرقاء العميقة والمنازل البيضاء الساحرة، بما في ذلك روعة جزيرة سانتوريني التي تمتاز بمشاهدها الخلابة مع مناظر المنازل البيضاء الجميلة على جرف البركان. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية مثل ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، فضلا عن تسلق الصخور ، المشي لمسافات طويلة والغوص في الجزر اليونانية الجميلة، ناهيك عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعل عطلتك لا تنسى.

 اليونان بأسعار معقولة

إذا كنت تبحث عن عطلة بسعر معقول ، تعتبر اليونان وجهة مثالية لك، إذ أن تكلفة المعيشة والإقامة وتناول الطعام في اليونان، أقل مقارنة بأجزاء أخرى من أوروبا، فسواء كنت تبحث عن باقة شهر عسل فاخرة أو عطلة عائلية معقولة ، فإن اليونان لديها ما تبحث عنه.

فسواء كنت مسافرًا بميزانية محدودة أو تبحث عن خيارات فاخرة ، سيمكنك العثور على جميع الخيارات في اليونان.

 ود السكان المحليين

يشتهر اليونانيون بكرم ضيافتهم وحبّهم تجاه الأصدقاء والغرباء، فإذا كنت تبحث عن أصدقاء جدد في مدينة حضرية أو جزيرة ، فإن اليونان هي أفضل مكان لتعزيز حياتك الاجتماعية.

المناظر الطبيعية الخلابة في اليونان

ستحب المناظر الطبيعية البكر واللون الساحر لمشهد البحر مع ضوء الشمس المشرق، فلكل مكان في اليونان نمط أصيل مختلف ، وسواء في الجزر أو في البر الرئيسي، سوف يستغرق الأمر سنوات لاستكشاف جميع الجزر اليونانية، التي تأخذ الزائرين إلى عالم ساحر من الاستمتاع.

فإذا كنت تبحث عن أماكن هادئة للاسترخاء ، فهناك مناطق ريفية لا حصر لها، في البر الرئيسي والجزر اليونانية الجميلة، حيث يمكنك شحن طاقتك من جديد ما بين روعة الحياة الهادئة بعيدًا عن الزحام.

المغامرة في الهواء الطلق

اليونان هي أيضا وجهة رائعة للأشخاص من محبي المغامرة، وغني عن القول أن هناك فرصًا لا حصر لها للرياضات المائية مثل التجديف والإبحار وركوب الأمواج شراعيًا على سبيل المثال لا الحصر ، ذلك فضلا عن فرص الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة وركوب الدراجات ما بين المشاهد الطبيعية الخلابة في العديد من الجزر اليونانية الساحرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish