مدن قريبة من باريس تستحق الزيارة

مدن قريبة من باريس تعتبر فرنسا من أبرز الوجهات السياحية في العالم بأكمله، ولكن باريس لها طابع خاص ومحبة في قلوب العشاق خصيصاً

ولذا إن كنت تنوي زيارة العاصمة الفرنسية فسنرشح لك هنا أجمل مدن قريبة من باريس لتأخذ نصيباً من زيارتك، وكي لا تعود إلى وطنك بدون أن تكتشف مدن جميلة أخرى غير التي يعتاد الجميع زيارتها، تابع معنا…

مدن أوروبية قريبة من باريس :

  1. مدينة لندن – بريطانيا
  2. امستردام – هولندا
  3. روتردام – هولندا
  4. كولونيا – ألمانيا

مدن قريبة من باريس

1. فرساي Versailles

من أهم المدن الشهيرة القريبة من باريس التي تستحق الزيارة هي مدينة فرساي. لا شك أن قصر فرساي هو القصر المثالي، ومن المؤكد أنها أفضل خيار لزيارة قصر فرساي (خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها باريس).

2. ماينسي Maincy

لا يعرف العديد من الناس أن قصر Vaux-Le-Vicomte كان مصدر إلهام لقصر فيرساي. ولهذا، إذا كنت مهتما بالقصور فنوصيك بزيارة القصر أيضا والذي يقع في ماينسي.

يضم القصر حديقة جميلة وغرف ملكية تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر من الميلاد. ويمكنك الوصول إلى القصر بالقطار ثم الحافلة، وهي طريقة تستغرق وقتًا كثيراً إلى حد ما. فإن لم تفضل تلك الطريقة في الذهاب الى المدينة فاستأجر سيارة ذهاب وعودة من وإلى باريس

3. مدينة تروا Troyes

يمتلئ وسط مدينة ترويس القديمة بمباني القرن السادس عشر القديمة ذات الأعمدة الخشبية الملونة والأسقف المنحدرة مما يضفي على المكان سحره. عند التجول عبر المدينة ستجد نفسك بين المباني القديمة والمباني الحديثة والكاتدرائيات الرائعة. تقع مدينة تروا أو ترويس على بعد حوالى ساعة ونصف بالسيارة من باريس ولهذا فإن يوم كامل يكفي لزيارة المدينة بأكملها.

4. مدينة إبيرناي Epernay

هي إحدى أجمل البلديات والمدن في فرنسا، وتقع إبيرناي على بعد حوالي 130 كم شمال شرق باريس، على الخط الرئيسي للسكك الحديدية الشرقية إلى ستراسبورغ، وتقع على بعد 40 دقيقة من ريمس من مدينة ريمس.

5. مدينة بورغندي Bourgogne

بورغندي أو بورغوني هي منطقة فرنسية تاريخية ومحافظة في وسط شرق فرنسا، وتبعد عن باريس حوالي 3 ساعات و 45 دقيقة بالسيارة، وبالرغم من أن المسافة قد تكون منهكة للكثيرين، إلا أنها من أجمل مدن الريف الفرنسي بالفعل، حيث الأراضى الطبيعية الخضراء والكنائس العتيقة والقلاع السحرية والعديد من المدن الصغيرة الجميلة، نوصي بزيارتها بشدة. وهناك العديد من القرى الموجودة من العصور الوسطى والتي تحتفظ بشكلها حتى الآن.

6. وادي اللوار Vallée de la Loire

يمكنك الوصول لوادي اللوار من باريس عبر أسرع طريق مؤدي لها خلال ساعتين و 45 دقيقة بالسيارة، وهو أحد أكثر المناطق زيارة في فرنسا، ربما لأنه قريب من باريس، وننصح بزيارته ولو في رحلة اليوم الواحد فهذه المنطقة فعلاً سحرية.

في هذه البقعة الفرنسية النادرة، يمكنك رؤية الحصون والقصور والقلاع والكاتدرائيات والقرى الخضراء الصغيرة. المميز في الوادي أنه مناسب للعائلات والأزواج الذين سيتمتعون بمناظر الطبيعة الجميلة.

7. مدينة روان Rouen أو روين

مدينة روان في فرنسا ، تقع في شمال غرب البلاد. وقد كانت كانت العاصمة التاريخية للنورماندي، وتقع المدينة على نهر السين على بعد ساعة ونصف بالسيارة من العاصمة باريس وعلى بعد ساعة واحدة من الساحل الأطلنطي. وهي من المدن التي دُمرت بالكامل أثناء الحرب العالمية الثانية، وقد تم تجديدها بالكامل عقب الحرب مباشرةً، يمكنك تناول وجبتك أو مشروباً فرنسياً تقليدياً حول أفضل مطاعم وكافيها فرنسا التي تحيط بالكاتدرائية.

 

إقرا أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish