Booking.com

السياحة في مدينة نوميا عاصمة كاليدونيا الجديدة

السياحة في مدينة نوميا عاصمة كاليدونيا الجديدة

السياحة في مدينة نوميا 

مدينة نوميا هي عاصمة كاليدونيا الجديدة وهي تعتبر من العواصم التي تقع بالقرب من المحيط الهادي وهي من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في فرنسا فهي تشتهر بالشواطيء الرملية الجميلة و القصور العالية وكنائسها الساحرة وكاتدرائياتها الرائعة والمراكز الثقافية والمتاحف الأثرية وحدائق  الأكواريوم .

مدينة نوميا تتمتع بمناخ أستوائي أي في فصل الصيف يكون الجو حار وفي الشتاء دافيء وأنسب الأوقات لزيارتها هي الربيع والصيف .

السياح يمكنهم هناك التجول من أجل مشاهدة المعالم السياحية التي تشتهر بها المدينة وزيارة البحيرات الساحرة والجلوس على ضفافها والتمتع بالأجواء الطبيعية الساحرة وومارسة الرياضات المائية كالغوص والسباحة والتنزه لمسافات طويلة وتناول المأكولات في مطاعمها الشهيرة والتي تتمتع بالرقي .

من أكثر المزارات السياحية في هذه المدينة حديقة الغابات وحديقة الحيوانات حيث أنها تضم 700 حيون من 150 نوع مختلف  وتضم أيضا زواحف و طيور و حديقة الغابات تضم مجموعة نادرة من النباتات والأشجار .

متحف كاليدونيا الجديدة وهو يوجد بالحي الاتيني وبه الكثير من العناصر الثقافية واللوحات والتماثيل والرماح والأسلحة .

السفر إلى مدينة نوميا 

من الشواطئ الرملية البيضاء الرائعة والمباني التاريخية المحفوظة جيدًا، تقدم مدينة نوميا وهي عاصمة كاليدونيا الجديدة مزيجًا مثاليًا من كرم الضيافة في جنوب المحيط الهادئ مع الأناقة الأوروبية، وتقع تلك الوجهة الساحرة في شبه جزيرة جبلية وتحيط بها الخلجان الساحرة ، مع العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها

نوميا قريبة جداً من الساحل الشرقي لأستراليا، و مع الرحلات الجوية المباشرة من بريسبان وسيدني وملبورن ، يمكن أن تصبح كاليدونيا الجديدة وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، حيث يزور العديد من سائحي أستراليا نوميا كمحطة قصيرة خلال رحلة عبر جزر المحيط الهادئ.

وإذا كان وقتك في كاليدونيا الجديدة محدودًا وكان نوميا هو خيارك الوحيد ، فلا يزال الأمر يستحق الزيارة، فنوميا هي مدينة صغيرة جميلة محاطة بالجبال من جهة وبحيرة على الجانب الآخر ، مع الكثير من الأنشطة الرائعة التي تجعلك سعيدا للغاية.

كاليدونيا الجديدة متعددة الثقافات، فقد كان للاستعمار الفرنسي تأثير كبير على ثقافة كاناك الأصلية المحلية ؛والنتيجة هي مزيج ثقافي جميل وفريد ​​من نوعه، وفي حين أن نوميا تتمتع بطابع ريفييرا على الطراز الريفي ، إلا أن طريقة الحياة الأصلية موجودة أكثر خارج المدينة.

خارج مركز المدينة الذي يحتوي على بعض المواقع المثيرة للاهتمام بالفعل بما في ذلك المباني الاستعمارية والنصب التذكارية والحدائق والمتاحف ، هناك الكثير لاكتشافه. ومن المنطقي الانضمام إلى جولة في المدينة أو ركوب قطار Tchou-Tchou الشهير الذي يمر بجولة بجميع المعالم السياحية في الجزيرة. ما عليك سوى زيارة مكتب السياحة المحلي للحصول على فكرة أفضل عن وسيلة النقل المفضلة لديك.

أين هي نوميا ، عاصمة كاليدونيا الجديدة؟

نوميا هي المدينة الرئيسية وعاصمة كاليدونيا الجديدة. يعيش أكثر من 75٪ من إجمالي سكان كاليدونيا الجديدة هناك. ولدى نوميا مطار دولي (Tontouta) مع رحلات مباشرة إلى المدن الأسترالية ( بريزبن وسيدني وملبورن) وبعض الأماكن الأخرى في آسيا وأوقيانوسيا.

يرحب المطار الثاني( Magenta ) بالقرب من وسط المدينة بالرحلات الداخلية إلى الجزر الأصغر وبعض المدن في الشمال من نوميا.

ما هي أفضل الأشياي التي يمكنك القيام بها في نوميا

زيارة السوق المحلي

يفتح السوق المحلي لمدينة نوميا كل يوم في الساعة الخامسة صباحًا ، ويغلق في منتصف الليل باستثناء يوم الاثنين. بمجرد الوصول إلى هناك ، سوف تكتشف عالماً جديداً بالكامل، فأنت في مكاناً متعدد الثقافات حيث يقدم السكان الفرنسيون والكاليدونيون الجدد كل شيء من المعجنات والجبن الفرنسية ، إلى الأسماك الكاليدونية التي يتم صيدها في صباح ذلك اليوم. وعلى الرغم من ذلك ، ستحتاج إلى الوصول إلى هناك مبكراً إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تشكيلة من الأسماك المحلية.

ستجد هنا أيضًا قسمًا للحرف المحلية ، وبالطبع قسم الهدايا التذكارية حيث يتدفق جميع السياح لشراء مجموعة من المقتنيات اليدوية الجميلة.

التجول في المدينة وزيارة المركز الثقافي

واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف ثقافة المدينة هي التجول في جميع أنحاء المدينة بحثًا عن المباني والمتاحف والمعالم المحلية التي قد تعطيك لمحة عن تاريخ المدينة الغني.

ومن أفضل الطرق للتعرف على ثقافة كاليدونيا الجديدة في نوميا؛ زيارة مركز تجيبو الثقافي، الذي يقع على بعد حوالي 15 دقيقة من وسط مدينة نوميا، حيث ستُستقبل على الفور بالمظهر الرائع للمتحف ، وكذلك الحدائق الرائعة المحيطة، مع فرص اكتشاف الثقافة الأصلية للمدينة.

لماذا لا تتجول في وسط مدينة نوميا لتكتشف فنون الجرافيتي على الجدران، وعلى الرغم من أن نوميا قد لا تبدو كمدينة للكتابات على الجدران للوهلة الأولى ، لكنك ستندهش من فن الشارع الموجود داخلها.

خليج لانس فاتا 

توجه إلى خليج  لانس فاتا لممارسة الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء، فضلا عن التجديف والغطس وركوب قوارب الكاياك وغيرها، والمؤكد أن عشاق الرياضة لن يشعروا بالملل في نوميا؛ حيث يمكنهم لعب التنس والجولف واستئجار   الدراجة أو الذهاب في جولة رائعة لمشاهدة معالم المدينة حول الخلجان.

قم برحلة ليوم واحد إلى جزيرة Duck أو منارة Amedee Lighthouse من شاطئ Anse Vata حيث يمكنك قضاء اليوم في الاسترخاء أو السباحة في المحيط الصافي.

استقل عبّارة لمدة 20 دقيقة إلى otlot Maître لرحلة نهارية مثالية حيث ستستمتع بشاطئ رائع مع إمكانية السباحة مع السلاحف المقيمة!

قم برحلة إلى Ouen Toro ، وهو منظر رائع يوفر مناظر رائعة مطلة على بحيرة نوميا والجزر المحيطة بها.

اكتشف الطرف الجنوبي الجميل للجزيرة الرئيسية واستكشف مناظرها الطبيعية البكر، حيث يمكنك الذهاب في جولة مع مرشد أو استئجار سيارة.

اكتشف مطبخ المدينة

المطبخ الفرنسي هو المطبخ المهيمن في نوميا مع الأطباق الآسيوية والإيطالية وأطباق المحيط الهادئ الموجودة أيضًا في عروض المطاعم. كما سترى في الأسواق ، الخبز والجبن الفرنسي إلى جانب جوز الهند والبطاطا المقلية، ولعل التأثير الفرنسي في هذا الموقع المداري يجعل المدينة وجهة رائعة لتناول الطعام.

التسوق في نوميا 

يمكنك الاستمتاع بالتسوق ما بين المتاجر والبوتيكات الأنيقة في الشوارع بالقرب من وسط المدينة أو التوجه إلى سوق البلدية الصاخب في موسيل باي للحصول على المنتجات الطازجة والمأكولات البحرية اللذيذة. يفتح السوق يوميًا من الساعة 5 صباحًا ويغلق يوم الاثنين الثالث من كل شهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.