جزر كيراما

سلسلة جزر كيراما هي المكان المثالي لقضاء العطلات، خاصة إذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة والجلوس على الشاطئ ومشاهدة الحيتان والغطس والغوص.

ويبدو اللون الأزرق المذهل لمياه المحيط حول هذه الجُزُر مميزًا للغاية حتى أن أحد الألوان سُمي تيمنًا به

 أزرق كيراما. معظم جُزُر كيراما غير مأهولة بالسكان، والوجهات الأكثر شهرةً بها هي توكاشيكي وزمامي وآكا .

أنشطة ومعالم رائعة

  • نخبة من أفضل الشواطئ الرملية في جزيرة أوكيناوا
  • الاستمتاع بأنشطة الغوص العميق والغطس السطحي الرائعة والمناسبة لكل المستويات
  • مشاهدة الحوت الأحدب في فصل الشتاء

كيفية الوصول

يمكن الوصول إلى الجُزُر بالعبّارة من ناها .

توجد عبّارات سريعة تنطلق من ميناء توماري في ناها إلى ثلاث من جزر كيراما: جزيرة توكاشيكي  (تنطلق ثلاث رحلات يوميًا، وتستغرق الرحلة حوالي 35 دقيقة)، و جزيرة زمامي  (تنطلق إليها من أربع إلى ست رحلات وتستغرق الرحلة من 50 إلى 70 دقيقة)، جزيرة آكا  (تنطلق رحلة أو رحلتان يوميًا، وتستغرق الرحلة حوالي 50 دقيقة).

ومن هناك، يمكنك الوصول إلى الجزيرة بالعبّارة.

حقائق سريعة

تتكون جُزُر كيراما من 22 جزيرة

أربع جزر منها فقط مأهولة بالسكان

جزيرة توكاشيكي هي أكبر الجزر

السلاحف في توكاشيكي

جزيرة توكاشيكي  هي أكبر جزر كيراما، مع وجود قرية توكاشيكي وميناء على الساحل الشمالي الشرقي، وقرية أهارين وميناء على الساحل الجنوبي الغربي. ستأخذك العبّارات من ناها إلى ميناء توكاشيكي، ولكنك قد ترغب في الوصول إلى الجانب الآخر من الجزيرة، إلى شاطئ أهارين وشاطئ توكاشيكو.

غطس أكثر من رائع

هناك الكثير من الشواطئ الرائعة في الجزيرة، ولكن هذان الشاطئان يتمتعان بأفضل مواقع الغطس، فضلاً عن أفضل المرافق المخصصة للسائحين. الحياة البحرية هنا استثنائية، وتشكل المياه موطنًا لعدد كبير من السلاحف البحرية.

استمتع بالمشاهدة

يُعد شاطئ أهارين أكبر هذين الشاطئين، وهناك الكثير من الشركات السياحية التي تسيِّر رحلات ذهابًا وإيابًا بالحافلة إلى الميناء. تقع منصة مشاهدة كوبانداكي بجوار الشاطئ، حيث توفر لك مناظر خلابة للجزر والخط الساحلي.

الجلوس على الشاطئ، والتجول في الممرات

أما شاطئ توكاشيكو، فهو أصغر حجمًا، حيث لا يوجد به الكثير من مواقع الغوص، ولكنه مثالي للسباحة وحمامات الشمس. وتمتلئ المنطقة المحيطة بشاطئ توكاشيكو بالتلال ذات الأشجار الكثيفة، كما توجد مسارات لممارسة المشي لمسافات طويلة ونقاط مراقبة أيضًا.

جزيرة زمامي

جزيرة جديرة بالزيارة

على الرغم من أنها ثاني أكبر جزر كيراما، إلا أن جزيرة زمامي  صغيرة حتى أنه يمكنك الوصول إلى شاطئيها المميزين مشيًا على الأقدام في غضون 20 دقيقة.

أفضل الشواطئ

كما هو الحال في جميع هذه الجزر، هناك الكثير من مسارات المشي الرائعة عبر التلال المغطاة بالأشجار، لكن حققت جزيرة زمامي  شهرتها بفضل شواطئها ذات الرمال الذهبية.

مناظر خلابة تحت الماء

اتجه نحو شرق ميناء زمامي سيرًا لمدة 20 دقيقة، وستصل إلى شاطئ فوروزمامي. اتجه نحو الغرب للمسافة ذاتها وستصل إلى شاطئ آما. ويتميز كلا الشاطئين بالجمال والمرافق الجيدة، ومجموعة كبيرة من الشركات التي تقدم رحلات الغوص في القوارب ذات القيعان الزجاجية، وتأجير معدات الغوص.

المياه الضحلة

يتميز شاطئ آما بمياهه الضحلة، مما يجعله محببًا للعائلات، ولكن يعني ذلك أنك لا تتمكن من رؤية الشعاب المرجانية والحياة البحرية إلا إذا قمت بالسباحة أكثر داخل المياه.

أزرق كيراما في آكا

كل ما هو صغيرٌ جميلٌ

على الرغم من أن تعداد سكان جزيرة آكا  يبلغ 400 نسمة فقط، إلا أن هذا الرقم يتضاعف عدة مرات عندما يأتي الزائرون بحثًا عن الشواطئ الرائعة والطبيعة النقية.

الغزلان

تتجسد الطبيعة البِكر النقية في ركض الغزلان المرقطة اليابانية بحرية في جُزُر ريوكيو. حتى أنها تسبح بين الجزر. تجدُر الإشارة إلى أن يندرج هذا النوع من الغزلان يندرج ضمن الأنواع المحمية.

متعة ركوب الدراجات

أفضل شواطئ آكا هو شاطئ نيشيباما ، الذي يبعد 30 دقيقة مشيًا على الأقدام من الميناء، ويمكنك استئجار دراجة هوائية أو سيارة أو دراجة نارية للوصول إليه. إذا كنت تحب ركوب الدرجات، فإن أفضل طريقة للتجول في أرجاء الجزيرة هي بواسطة الدراجة الهوائية.

شواطئ لا يرتادها إلا قليلٌ من الزائرين

يوجد جسر يوصلك من جزيرة آكا إلى جزيرتي غيروما وفوكاجي. يغفل الكثير من السائحين عن زيارة هذه الجُزُر، لكنها تستحق الزيارة كونها تتميز بشواطئ جميلة والكثير من مياه المحيط التي تتميز بلون أزرق كيراما.

وقت ظهور الحيتان

بين شهري يناير/كانون الثاني ومارس/آذار، تستقبل مياه المحيط حول جزر كيراما ضيوفًا من نوعٍ خاصٍ؛ وهم الحيتان من فصيلة الحوت الأحدب. وتحصل الحيتان على غذائها في مياه ألاسكا على مدار العام، ثم تسبح إلى جزر كيراما لتلد وتربي صغارها في المياه الدافئة.

مشاهدة الحيتان عن قرب

استعد للقيام برحلة لمشاهدة الحيتان تستغرق ساعتين أو ثلاث. وستحظى بكل تأكيد بمناظر رائعة للحيتان عن قرب. حيث يبلغ طول الحوت 15 مترًا مع زعانف بثلث طوله؛ إنها مخلوقات ساحرة حقًا! وإذا لم يحالفك الحظ ولم ترَ أي حيتان خلال الرحلة، فسوف تستعيد أموالك.

 

إقرا أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish