اماكن سياحية في شنغماي

شنغماي تايلاند تقع في الجزء الشمالي من البلاد وهي العاصمة التايلاندية الثانية وثاني أكبر مدنها، وهي مدينة ثرية بالمعالم السياحية والطبيعة البكر فضلاً عن ود سكانها وشعبها المضياف .

أفضل أوقات السفر الى شنغماي

تعتبر الفترة بين نوفمبر إلى فبراير هي فترة الذروة السياحية وهذا يعني حصولك على الخدمات باسعار مرتفعة كما أنها الفترة الأكثر إزدحاماً، وإذا كنت تخطط للحصول على أسعار أقل أو إزدحام أقل ففي الشهور التي تسبق أو تلي تلك الفترة مباشرةً وعلى كل حال الأماكن السياحية متاح زيارتها على مدار العام إلى جانب أن أسعار الخدمات تعتبر مناسبة للجميع.

كم تبعد شنغماي عن بانكوك

جزيرة شنغماي او شيانغ مي تقع في الجزء الشمالي من تايلاند وتبعد عن مدينة بانكوك مسافة 685 كم وهي مسافة يمكن قطعها في حوالي ساعة إلى ساعة ونصف بالطائرة، ويحدها من الشمال الشرقي شانج راي ومن الجنوب أمبانج وأمفون، وماي هونغ سون من الجنوب الغربي.

أفضل اماكن سياحية في شنغماي

1.حديقة دوي انتانون الوطنية Doi Inthanon National Park

من الوجهات السياحية البارزة في شنغماي وهي مثالية لقضاء وقت عائلي مختلف لطيف في أجواء باردة، حيث تتراوح درجة الحرارة في حديقة دوي انتانون من 10 الى 12 درجة مئوية، الى جانب جداول المياه والشلالات الصغيرة والتلال المكسوة بالخضرة، بالإضافة لكون الحديقة تضم أعلى نقطة في تايلاند وهي جبل دوي إنتانون، وأيضاً تحتوي الحديقة على أنواع مختلفة وجميلة من الطيور والثدييات، لذا فهي مكان عائلي من الطراز الأول.

أسعار الدخول

40 بات او 5 ريالات تقريباً

الموقع الإلكتروني من هنا

2. حديقة الحيوانات في شنغماي Chiang Mai Zoo

حديقة حيوانات كبيرة وممتعة وفيها كل الخدمات تقريباً وفيها جزء مخصص للحيوانات البرية وجزء للحيوانات المائية واكواريوم وبيت للباندا، وفيها أنواع كثيرة من الطيور، وننصحك باختيار بكج من الفندق للحديقة شامل الدخول للاكواريوم، ومسموح بالدخول بسياراتك الخاصة مقابل رسوم إضافية

أسعار التذاكر:

  • 150 بات للبالغين
  • 100 بات للاطفال

تذاكر الدخول مع الاكواريوم

  • 300 بات للبالغين
  • 200 للأطفال

لمعرفة مواعيد العمل وأسعار الدخول بالتحديد في وقت الزيارة أدخل للموقع الالكتروني للحديقة من هنا

3. حديقة الفيل الطبيعية Elephant Nature Park

على مساحة 250 فدان وعلى مسافة 60 كيلو متر من شنغماي تجد واحد من أكبر مآوي الفيلة في العالم، وهو يشبه البيئة الطبيعية التي تحيا بها الفيلة، وتوفر الحديقة جولات ركوب الفيلة برفقة مدربين مختصين، ومشاهدة الفيلة أثناء العروض الترفيهية

مواعيد العمل:

من الساعة 7:00 صباحاً ، وحتى الساعة 5:00 مساءً

لمعرفة أسعار الدخول والتأكد من مواعيد العمل قم بزيارة الموقع الإلكتروني للحديقة من هنا

4. شلال ماي يا Mae Ya Waterfall

شلال ماي يا Mae Ya Waterfall يقع ضمن حديقة ديو الوطنية، وهو من أجمل الشلالات في تايلاند، ويقع الشلال جنوب مدينة شنغماي في تشوم ثونغ، وتأتي المياه من المنبع الرئيسي لها من أعلى قمة دوى إن تانون، وفيها منطقة برك للأطفال، كما أن المنطقة محاطة بالمطاعم والكافيهات الشعبية وأكشاك بيع الهدايا والتحف.

5.البلدة القديمة في شنغماي تايلاند Chiang Mai’s Old City

البلدة القديمة هي مكان مثالي لمحبي التقاط الصور التذكارية في الأماكن القديمة، فهي أقدم منطقة في شنغماي، وبها معابد قديمة ومباني عتيقة ومجموعة من الخنادق الحمراء المحصنة، بالإضافة لوجود بعض الأسواق الليلية، والفنادق الفخمة.

مواعيد العمل:

يعمل على مدار الساعة

6. معبد الجبل الذهبي Phra That Doi Kham

المعبد على سفح جبل عالي ويعتبر من أعلى القمم في شنغماي ويتميز بوجود درج طويل للمعبد ويعتبر من أقدم المعابد البوذية التايلاندية في شنغماي، وفيه تمثال لبوذا يصل إلى 17 متر يمكن رؤيته.

مواعيد العمل

6:00 صباحاً وحتى 6:00 مساءً جميع أيام الأسبوع

7. السوق الليلي في شنغماي Night Bazaar

مكان جميل للتسوق بعد يوم طويل للتنزه في الأماكن السياحية في شنغماي، وكل شيء في المنطقة من مراكز مساج الرخيصة، ومتاجر الملابس والهدايا والمشغولات اليدوية.

مواعيد العمل:

من الساعة 5:00 مساءً، 12:00 صباحاً.

 

إقرا أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.