Booking.com

هل تسافر إلى دبي للمرة الأولى .. إليك 7نصائح مفيدة

هل تسافر إلى دبي للمرة الأولى .. إليك 7نصائح مفيدة

 

عندما يفكر المسافرين في السياحة في دبي، قد تشمل الأشياء التي تتبادر إلى الذهن، ناطحات السحاب المذهلة والتطورات الفاخرة وسط العراقة والأصالة العربية، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى دبي ، تعرف معنا في التقرير التالي على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى هناك.

محتوى الموضوع

  • نصائح قبل السفر إلى دبي
  • أفضل وقت لزيارة دبي
  • التنقل حول دبي
  • اختيار مكان الإقامة
  • الاستفادة القصوى من زيارتك مع رحلة ليوم واحد إلى أبو ظبي
  • كن على علم بالآداب والعادات المحلية
  • الانغماس في الثقافة الإماراتية من خلال أنشطة SMCCU
  • شراء الهدايا التذكارية المحلية

نصائح قبل السفر إلى دبي

أفضل وقت لزيارة دبي

تقع دبي في الصحراء العربية، و تشتهر غالبًا بالطقس الحار، لكن هل تعلم أن المدينة لها فصلان متميزان ، الصيف والشتاء؟ وتكون أشهر الصيف حارة وجافة بالفعل، حيث تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية خلال أشهر الذروة في شهري يوليو وأغسطس. وبالفعل يميل السياح إلى تجنب هذه الفترة ، لأنها قد تصبح غير مريحة بشكل كبير خلال النهار.

بينما يبدأ فصل الشتاء في الامارة في نوفمبر ويستمر حتى أوائل أبريل، ويصل متوسط ​​درجات الحرارة إلى منتصف العشرينات في الفترة من ديسمبر إلى فبراير ، مما يجعله في كثير من الأحيان وقتًا ممتعًا لزيارة المدينة، إلا أن وقت الذروة هذا يعني أن أسعار الطيران والفنادق قد تكون أعلى. فإذا كنت تخطط للزيارة خلال هذا الوقت ، فقم بحجز الرحلات الجوية والفنادق مسبقًا مقدمًا للحصول على أسعار أفضل.

التنقل حول دبي

إلى جانب ناطحات السحاب الشهيرة مثل برج خليفة والمنتجعات الفاخرة مثل جزيرة النخلة جميرا، تضم دبي أيضا بنية تحتية رائعة، بما في ذلك المواصلات المريحة، فدبي هي موطن شركة طيران الإمارات التي اكتسبت سمعة طيبة ليس فقط كخطوط جوية لخدمة الخطوط الجوية إلى الإمارات العربية المتحدة ، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم.

ونظرًا لموقع دبي كمحور رئيسي، لا يوجد نقص في رحلات طيران الإمارات إلى المدينة، وبناءً على مكان إقامتك في دبي ، يقع المطار في أي مكان بين 15 إلى 30 دقيقة بالسيارة. كما أن هناك عدد من الخيارات المتاحة لنقلك من المطار إلى المكان الذي ستقيم فيه.

ويوجد في دبي مترو يعمل على خطين (أحمر وأخضر) في جميع أنحاء المدينة ، ومن المطار ، يوجد محطتان متاحتان (في المبنى 1 و 3 على التوالي) على الخط الأحمر الذي يمتد مباشرة إلى منطقة وسط المدينة. تبلغ تكلفة الرحلات في العادة حوالي 8.50 درهم إماراتي للشخص الواحد للوصول إلى وسط مدينة دبي.

هناك أيضا حافلات عامة يمكنك أن تأخذها من المطار، وعلى الرغم من أن هذا الخيار يعد أرخص (من حوالي 5 دراهم) ، إلا أنه حسب المكان الذي تتجه إليه ، قد يتطلب ذلك إجراء تغييرات على حافلات مختلفة وسيستغرق الأمر وقتًا أطول. يمكنك تخطيط مسارك ورؤية الحافلات التي ستحتاج إليها عبر مخطط الرحلات المتوفرة على موقع هيئة الطرق والمواصلات في دبي. وتأكد من شراء بطاقة NOL ( وهي بطاقة مسبقة الدفع تُستخدم لخدمات النقل العام).

على غرار الانتقال من مطار دبي إلى فندقك ، يمكنك استخدام المترو والحافلات وسيارات الأجرة للتنقل في جميع أنحاء المدينة. يوجد في مترو دبي محطات في بعض مناطق الجذب الرئيسية (مثل برج خليفة ودبي مول ومنطقة دبي القديمة. ويتطلب استخدام الحافلات والمترو بطاقة NOL ، وهناك أنواع مختلفة قليلة من بطاقات NOL يمكنك شراؤها ، اعتمادًا على طول إقامتك وعدد المرات التي تخطط فيها لاستخدام القطار.

ربما تكون سيارات الأجرة هي الطريقة الأكثر شيوعًا للسياح والزوار للتجول في دبي (خاصة إلى الأماكن التي لا تخدمها المترو). سيارات الأجرة وفيرة وخاصة في الفنادق ومناطق الجذب السياحي.

اختيار مكان الإقامة

دبي مدينة صغيرة نسبيًا، ومع ذلك تمتد المناطق الرئيسية التي يرتادها عادة السياح من خور دبي على طول الطريق إلى ساحل نخلة جميرا، ويستغرق الوصول من وإلى مناطق الجذب المختلفة ما بين 10 إلى 40 دقيقة بالسيارة ، لذا فإن اختيار مكان إقامتك في دبي يعتمد على ما تنوي القيام به أثناء إقامتك.

الاستفادة القصوى من زيارتك مع رحلة ليوم واحد إلى أبو ظبي

أبو ظبي لا تبعد سوى ساعة و 20 دقيقة بالسيارة عن وسط مدينة دبي وأن تخصيص يوم واحد من رحلتك لزيارة أبو ظبي هو بالتأكيد وسيلة رائعة لإثراء مغامرتك في دبي. هناك العديد من أماكن الجذب السياحي في أبو ظبي ، ولكن الأكثر شهرة حتى الآن هو مسجد الشيخ زايد الكبير ، وهو أكبر مسجد وأكثره إثارة للإعجاب في البلاد، وكذلك متحف اللوفر أبو ظبي ، متحف الفن والحضارة

 كن على علم بالآداب والعادات المحلية

أحد الأسئلة التي غالباً ما تظهر عند زيارة دبي هو العادات المحلية وما إذا كان هناك أشياء يجب على الزوار معرفتها. على الرغم من أن دبي معروفة بأنها عالمية تمامًا، إلا أن هناك بعض الامور التي يجب اخذها في الاعتبار؛ بما في ذلك عدم التقاط صوراً للسكان المحليين (بما في ذلك موظفو مناطق الجذب السياحي) دون إذنهم .

الانغماس في الثقافة الإماراتية من خلال أنشطة SMCCU

 

من خلال منظمة غير ربحية تسمى مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي (SMCCU). والتي تهدف إلى تعزيز الوعي حول تقاليد الإمارة من خلال استضافة الفعاليات الثقافية المفتوحة للمغتربين أو غيرهم من زوار دبي.

ويعد الذهاب إلى حدث تستضيفه SMCCU طريقة فريدة وسهلة لتعلم المزيد عن الشعب الإماراتي الذي سيعزز بالتأكيد زيارتك إلى دبي.

شراء الهدايا التذكارية المحلية

سيكون بإمكانك في هذه الامارة الجميلة شراء العديد من الهدايا التذكارية الرائعة، لاسيما عند زيارة الأسواق في دبي القديمة على وجه الخصوص، حيث سيكون لديك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها؛ بما في ذلك التوابل المتوفرة في سوق التوابل أو المكسرات (مثل الفستق أو اللوز أو الكاجو) أو التمر المغطى بالشوكولاتة.

فقط كن متيقظًا عند التسوق في الأسواق،  فهناك العديد من الحوادث التي أبلغ عنها في Tripadvisor لأصحاب المتاجر الذين يحاولون زيادة السعر، وتأكد من أن تكون واضحًا بشأن السعر الذي تتفاوض عليه مع أصحاب المتاجر وتجنب الشراء إذا كانت الأسعار مبالغ فيها، ومن الأفضل أن تقوم بزيارة السوق مع أحد أصدقاء السفر واختر الدفع نقدًا بدلاً من بطاقةالائتمان.

فضلا عن ذلك يقع سوق نايف في دبي القديمة ، حيث يحتوي على مجموعة رائعة من العبايات في مجموعة متنوعة من التصاميم من المطرزة البسيطة إلى الفاخرة، فقط لا يفوتك المساومة للحصول على المنتج بسعر مناسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.