Booking.com

أسباب تجعل مدينة ريو دي جانيرو أفضل مدن العالم للسياحة

أسباب تجعل مدينة ريو دي جانيرو أفضل مدن العالم للسياحة

 

مدينة ريو دي جانيرو هى احد مدن البرازيل و تعتبر من أفضل المدن الموجودة على وجه الأرض بالنسبة لعدد كبير من الناس الذين يقصدوها سنوياً للاستمتاع بما تقدمه لهم هذه المدينة من مميزات. تلعب الطبيعة دورها فى ريو دي جانيرو لترسم جغرافية المدينة باحترافية عالية لتجعلها من اجمل مدن العالم. هناك الكثير من الاشياء التى يمكنك فعلها و القيام بها فى ريو دي جانيرو و فيما يلى سوف نعرض بعض الاماكن الموجودة بها فتابع معنا .

السياحة في ريو دي جانيرو

يجب أن تكون زيارة ريو دي جانيرو جزءًا من خطة سفرك هذا العام، إنها وجهة للعجائب، وتستضيف بعضًا من أكثر مناطق الجذب السياحي رواجًا في العالم، فضلا عن كونها نقطة التقاء ثقافي استثنائي. كما أنها أرض العجائب للاعبي كرة القدم الأكثر موهبة في العالم. فبمجرد هبوطك في مطار ريو دي جانيرو غاليو الدولي، فإن الرحلة إلى هناك هي بداية تجربة لا تنسى مدى الحياة.

ومع ذلك، فإن التوقيت المثالي للوصول إلى ثاني أكبر مدينة ساحلية في البرازيل أمر مهم. قد يكون ذلك في فبراير عندما يبدأ كرنفال البلاد المرتقب للتو أو في ديسمبر لتجربة مبهجة ما ين الشمس المشرقة والطقس الدافئ.

السفر إلى ريو دي جانيرو

 

يعد كرنفال ريو معرضًا شهيرًا عالميًا للرقص والموسيقى والأزياء المتلألئة، حيث يمكنك الانضمام إلى أكثر من مليوني شخص ينزلون إلى الشوارع للاحتفال بهذا الحدث المذهل ، ومشاهدة “الفائزين” حيث تقوم مدارس السامبا بإقامة عروضها المتنوعة والتي تجذب الجماهير في سامبودرومو ، وهو و الاسم الذي يُطلق على أماكن عرض مدارس السامبا خلال كرنفالات البرازيل.

يعود تاريخ كرنفال ريو إلى عام 1723 ، ويعتبر الأكبر في العالم. حيث يخرج أكثر من مليوني شخص إلى الشوارع استعدادًا لهذا الحدث في الهواء الطلق، والذي يجمع بين الحفلات والمسيرات والعروض الثقافية كل عام .

ولا يمكنك حقًا التفكير في ريو دون شواطئها الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها شاطىء كوباكابانا وإيبانيما. وبينما يتميز شاطىء كوباكابانا برماله الذهبية المليئة بشبكات الكرة الطائرة وملاعب كرة القدم ومعدات التدريب، يفتخر شاطىء إيبانيما ليس فقط على بالمياه الفيروزية الساحرة، ولكن أيضًا بموقعه الجذاب في واحدة من أغلى الأماكن في المدينة، وقد حاز أيضًا على لقب “أفضل شاطئ حضري في العالم” ، حيث تجذب مياهها النابضة بالحيوية محبي الرياضات المائية. وبالفعل يتميز إيبانيما بامتداد طويل من الرمال البيضاء الناعمة ومياه أنظف من تلك الموجودة في كوباكابانا وتحده المطاعم الراقية والحياة الليلية ، ويُعد بانتظام أحد أفضل الشواطئ في العالم.

المطبخ البرازيلي عبارة عن مزيج من المكونات التي أخذها المستوطنون إلى البلاد ، بدءًا طبق فيجوادا،  وهو بلا شك الطبق الوطني ، الذي اخترعه العمال الذين نقلوا من إفريقيا للعمل في المزارع . يستخدم هذا الحساء السميك من الفاصوليا السوداء مع شرائح البرتقال ، والخضار المقطع والأرز إلى جانب اللحم.

أشهر الاماكن الموجودة في ريو دي جانيرو :

 

  • شاطئ كوباكابانا :

 

 

من افضل الاشياء التى يجب عليك ان تفعلها عندما تبدا رحلك فى ريو دي جانيرو هو ن تستمتع بالشواطئ. و يعتبر شاطئ كوباكابانا من اجمل شواطىء البرازيل على الاطلاق.و يتميز شاطئ كوباكابانا برماله ناصعه البياض و المياه الصافية التى تشبه فى شكلها الى لون الفيروز الازرق. و هذا ما يجعل الكثير من الناس يقصدوم هذا الشاطىء تحديداً للاستمتاع بصيفهم كل عام و الحصول على الاسترخاء و الاستجمام هناك. و يمكنك الاستمتاع على شاطئ كوباكابانا بلعب الكرة الشاطئية و الكرة الطائرة و العديد من الالعاب التى تجعل لعطلتك شىء مميز.

  • تمثال المسيح

 

كوركوفادو هو أسم الجبل الذى يُوضع عليه تمثال المسيح. و هذا التمثال يعتبر بمثابة نصب تذكارى و احد علامات مدينة ريو دي جانيرو. و يبث الامان و السلام فى نفوس سكان المدينة كلها.  و هو يعتبر رمز للمسيحية فى العالم كله لا لمدينة ريو دي جانيرو فقط او للبرازيل.

يقع هذا التمثال الذي يعد رمزا للبرازيل ككل على قمة جبل كوركوفادو، وهو مدرج كواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، حيث تم بناء رمز السلام هذا في عام 1931 ، واستغرق إنجازه تسع سنوات ، وهو مصنوع من الخرسانة المسلحة ويبلغ ارتفاعه 38 مترًا.

 

  • ملعب ماراكانا :

 

استاد ماراكانا يعتبر اكبر  استاد لكرة القدم  فى ريو دي جانيرو. حتى ان لم تكن من محبى كرة القدم  فالجلوس فى ملعب ماراكانا وسط حماس عدد كبير جدا من المشجعين سوف يجعلك تستمتع بالروح الموجودة به و تكرر زيارتك للمعلب مرة اخرى بل ومن الممكن ان تحب مشاهدة كرة القدم بعد ذلك. لو لم تكن من محبي كرة القدم.

  • جبل سوجار لواف :

 

يقع هذا الجبل في منتصف ريو دي جانيرو و يطل على المحيط الاطلسي. يشتهر جبل سوجار لواف بالتليفريك الذى يجعل اكثر الاماكن شهرة فى المدينة حيث يقوم التليفريك باخذ السياح فى جوله حول المدينة كلها و مشاهدتها من اعلى و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذابة.

ويصطحب التلفريك أكثر من مليون سائح إلى جبل شوجار لوف كل عام للحصول على إطلالات لا تقارن على مدينة ريو، فإذا كنت تخطط للانضمام إليهم ، فتوقع أن ترى من هناك مزيجًا فريدًا من المناظر الطبيعية الخلابة للمدينة الصاخبة، مع مشاهد ساحرة لخليج جوانابارا، الذي يتكون من أكثر من 130 جزيرة ، إلى جانب الاستمتاع بمياه المحيط الأطلسي المتلألئة.

 

المتاحف المتنوعة

 

ربما تكون ريو معروفة في جميع أنحاء العالم بأماكنها السياحية الأكثر متعة، لكنها أيضًا واحدة من أكثر مراكز الثقافة إثارة وابتكارًا في البرازيل أيضًا. حيث يضم المتحف الوطني للفنون الجميلة هنا المجموعة الأكثر شمولية للفن البرازيلي في البلاد ، مع ما يقرب من 20،000 قطعة من الفنون الجميلة والزخرفية والشعبية من القرن 17 إلى القرن 20. فيما يعد متحف الفن المعاصر في نيتيروي هو قطعة فنية في حد ذاته، والذي صممه المهندس المعماري الأسطوري أوسكار نيماير ، ليبدو وكأنه سفينة الفضاء.

اللافت للنظر هو متحف الغد الجديد، وقد صممه المهندس المعماري الإسباني نيوتوري كالاترافا ، وقد بُني بجوار الواجهة البحرية في بير ماوا ، وقد يبدو وكأنه هيكل عظمي للديناصورات، ولكن بداخله ستجد العديد من العروض التي التركيز على الاستدامة.

 

 

حديقة تيجوكا فورست الوطنية

تعد ريو ، التي تضم أكثر من 7 ملايين شخص ، عاصمة كبيرة مترامية الأطراف. ومع ذلك ، فهي مكان فريد من نوعه ، بين الجبال وبجانب البحر، ما يعني أن هناك الكثير من المساحات الخضراء التي لم يمسها أحد لاستكشافها، وتعد حديقة تيجوكا فورست الوطنية ، التي تقع في الجزء الخلفي من المدينة ، موطنًا لأكبر الغابات المطيرة الحضرية في العالم مع سبل السير لمسافات طويلة، وسط روعة الشلالات ، وفرص مشاهدة الطيور المتنوعة.

مدينة ريو دي جانيرو حقا رائعة و وجهه سياحية مميزة زممتعة ننصحك بزيارتها فى المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish