معلومات سياحية عن اذربيجان وهل هي أمان

0

معلومات سياحية عن اذربيجان وهل هي أمان

 

معلومات سياحية عن اذربيجان عندما يفكر أي فرد في السفر للسياحة فأول ما يتبادر إلى ذهنه هو السؤال عن الحالة الأمنية هناك.

وبما إننا قد خصصنا هذا الموضوع للتعرف على الوضع الأمني في اذربيجان

فسوف نطرح الكثير من معلومات سياحية عن اذربيجان وهل هي أمان ؟ التي تهم أي مسافر إلى هناك…

معلومات سياحية عن اذربيجان

الأمان في اذربيجان

عند السفر الى اذربيجان ستجد أن عدد المسافرين العرب قليل جداً بالمقارنة بعدد السائحين  القادمة من الدول الأوروبية

فيما يلي نستعرض معك معلومات سياحية عن اذربيجان وهل هي أمان ؟

ومعلومات حول الجريمة في اذربيجان وأنواع المواصلات ونسبة خطورتها

الجريمة في أذربيجان:

الجريمة في اذربيجان

إذا كنت قررت السياحة في اذربيجان, فاعلم أن مستوى الجريمة هناك يكاد يكون معدوما. ولكن يجب الأخذ في الحسبان عدم التجول في وقت متأخر من الليل في الشوارع حيث أن هذا قد يعرض حياتك إلى الخطر. كما انه يجب ألا تحمل معك مبلغ كبير من المال أثناء رحلتك.
وحاول بأن تكون رحلتك منظمة إلى حد كبير, وان تركب الحافلة من اقرب مكان إلى مكان الإقامة, وان يكون مكان نزولك منها أقرب ما يكون إلى وجهتك. وفي حالة استخدامك لسيارات الأجرة يجب عليك التعامل مع الشركات المعروفة.
واعلم أن حدوث أي مكروه لا قدر الله أو في حالة رغبتك للإبلاغ عن أي جريمة يمكنك الاتصال بالشرطة عن طريق الاتصال برقم 102. لا تقلق من التعامل مع الشرطة حيث ستجد أن معظمهم يتحدون اللغة الانجليزية بطلاقة.
ولكن في حالة الذهاب إلى مقر الشرطة يجب أن تكون في صحبة شخص ناطق بلغة الدولة حتى يسهل التعامل. ولا تمضي أبدا على أي ورقة مكتوبة بغير اللغة الانجليزية أو لغة تفهمها. كما انه يجب عليك أيضا عدم دفع أى رشاوى لأي شخص مهما كان وتحت أي مسمى.

المواصلات العامة في اذربيجان:

استخدام القطار:

القطارات

إن ركوب القطار في اذربيجان من الأشياء التي يجب أن تقوم بتجربتها, حيث إنها من أسهل وسائل المواصلات هناك وأرخصها. كما أن الدولة تعتني بهذا المرفق اعتناء خاص جدا وتقوم بصفة مستمرة بمراجعة إجراءات السلامة الأساسية.

أما عن الإرشادات، فلا تقلق، فهي مكتوبة باللغة الانجليزية والأذربيجانية. كما أن معدل الأمن عالي في محطات القطار لوجود آلات فحص الحقائب والممتلكات. وبالرغم من كل هذه الاحتياطات الأمنية إلا إننا ننصحك بعدم حمل الأشياء الثمينة معك أثناء تنقلك من مكان إلى آخر, وإذا اضطررت إلى هذا فاختار مقصورة يكون متواجد بها رجال الشرطة وأغلق باب مقصورتك من الداخل.

التنقل البري:

الطرق في اذربيجان

إنها لمتعة كبيرة قيادة السيارات في اذربيجان, ولكن يجب أن تكون لديك رخصة من الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة. ولكن هناك مخالفات كثيرة في قوانين المرور ولهذا تكثر الحوادث والسبب الأساسي والكبير هو القيادة المتهورة. ستجد أن غالبية قائدي السيارات لا يتبعون القواعد المرورية ويتجاهلون العلامات المرورية. والأدهى من ذلك كله هو عدم وجود شارات تدل على غلق بعض الطرق لعمل بعض الإصلاحات بها ولكن يتم الإشارة إليها عن طريق الإشارات المرورية التي يكون لونها باهت إلى حد كبير.

وإذا كنت ستقوم باستقلال سيارة أجرة فلابد أن تسأل عن السعر قبل الركوب, حيث أن الرحلة من المطار إلى العاصمة حتما سيكلفك مبلغ كبير من المال. كما انه ينبغي عليك أيضا متابعة العداد من بداية الرحلة وحتى نهايتها. وفي حالة أن القيادة كانت متهورة فعليك مراجعة السائق لإبطاء السرعة. ولكن إذا كنت ستقوم باستئجار سيارة وقيادتها بنفسك فعليك توخي الحذر, حيث الشوارع سيئة إلى حد كبير والإنارة في الطرق ليست كافية حتى تتجنب الحوادث.

أما في فصل الشتاء فهناك كثير من الاستعدادات التي يجب وضعها في السيارة لمساعدتك في حالة إذا ما علقت في الثلج. فإن الثلوج تنهمر بشكل غزير في فصل الشتاء ولهذا يجب الاحتفاظ دوما بمجرفة وبطانية ومشعل في حالة وقوعك في هذه المشكلة, وهى من ضمن أهم معلومات سياحية عن اذربيجان يجب عليك معرفتها.

التنقل جوا :

المطارات

إن الطيران في اذربيجان ليس على درجة الأمان المطلوبة, وتكثر قائمة الحوادث التي حدثت في اذربيجان. وبحسب الإحصائيات التي تم عملها عام 2015 فإن مستوى المراقبة الأمنية والسلامة كانت أقل من المستوى العالمي المطلوب.

حتى أن المفوضية الأوروبية نشرت قائمة بشركات الطيران المحظور التعامل معها داخل منطقة الاتحاد الأوروبي. تم عمل حظر لهذه الشركات بعد أن تم عمل بعض عمليات التفتيش العشوائية على هذه الشركات والتي يثبت عليها عدم تلبية معايير السلامة يتم وضعها في هذه القائمة.

كانت هذه أهم معلومات سياحية عن اذربيجان والحالة الأمنية هناك, وفى النهاية نتمنى لك عطلة آمنة وممتعة.

 

اقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish