السياحة في بيزا الإيطالية وأهم مايمكنك القيام به

السياحة في بيزا الإيطالية وأهم مايمكنك القيام به

على الرغم من أن الكثيرمن المسافرين عادة ما يودون السفر إلى مدينة بيزا الإيطالية لاكتشاف روعة برج بيزا المائل الشهير عالمياً، إلا أن هناك الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في بيزا إلى جانب زيارة هذا المعلم، بما في ذلك التعرف على السكان المحليين الوديين واكتشاف الطعام الرائع والهندسة المعمارية الكلاسيكية التي تميز تلك المدينة التي لا تبعد سوى 152 ميلاً عن مدينة فينيسيا و 42 ميلاً عن مدينة فلورنسا..

السفر إلى بيزا

يعد مطار بيزا البوابة الرئيسية في توسكانا، حيث يستقبل حوالي 5 ملايين مسافر كل عام، ومن هناك يمكنك استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى المدينة.

أفضل طريقة لاستكشاف وسط مدينة بيزا التاريخي للسياح هي سيرًا على الأقدام حيث تقع جميع المعالم الهامة بالقرب من بعضها البعض. إلى جانب ذلك ، فإن للسير ميزة أخرى، خاصة أن مكان وقوف السيارات المجاني في المنطقة التاريخية من بيزا يشكل تحديا حقيقيا.

تعتبر الأشهر الأكثر حرارة في السنة عند السفر إلى بيزا هي يوليو وأغسطس حيث ترتفع درجة حرارة الهواء إلى + 30 درجة مئوية في هذه الفترة. أما الشتاء فهو معتدل إلى حد ما، فحتى في يناير، لا تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من +10 درجة مئوية، إلا أن ذلك لا يمنع سقوط أمطار غزيرة في هذا التوقيت من العام.

تعتبر الدراجة من أكثر وسائل النقل شيوعا في المدينة، حيث يمكنك استئجار دراجة هوائية من أحد من مراكز الإيجار، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أيضا أن العديد من مراكز الإيجار لديها يوم عطلة يوم الأحد.

إن كنت تبحث عن سبل لتوفير المال، تجنب المطاعم والمتاجر التي تقع على مقربة من معالم المدينة، حيث تكون الأسعار أعلى من المطاعم المحلية الداخلية، ويسري الأمر أيضا على مراكز التسوق التي ترتفع أسعارها بالقرب من الأماكن السياحية في المدينة.

المطاعم الأكثر جاذبية تقع بالقرب من محطة السكة الحديد المركزية، مع العلم أن جميع المطاعم في المدينة تقبل البقشيش، لذا إن نالت الخدمة استحسانك، فيمكنك إضافة 10-15 ٪  من قيمة الفاتورة إلى المبلغ الإجمالي.

ستجد عزيزي المسافر أن القائمين على المطاعم ومناطق الجذب السياحي في المدينة يتحدثون الإنجليزية، لذلك لا تحتاج إلى أن تتحدث اللغة الإيطالية بطلاقة. مع ذلك، من الجيد أن تتعلم بعض العبارات والكلمات الرئيسية للمساعدة في الانغماس في الثقافة والاستمتاع بشكل أصيل بكل الأشياء التي يجب القيام بها في بيزا.

أفضل أوقات السفر إلى بيزا

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الجزء الأكبر من الحشود السياحية، تجنب زيارة المدينة في الفترة بين يونيو وسبتمبر. وبدلاً من ذلك ، يمكنك القدوم قبل أو بعد هذه الأشهر بقليل عندما يكون الطقس لطيفًا ولكن مع عدد أقل من الزائرين، و إذا كنت تخطط للزيارة في فصل الشتاء، فكن استعداد لدرجات حرارة منخفضة نسبيا مع بعض الأيام الممطرة، ودون ذلك، فإن زيارة إلى بيزا في أي وقت من السنة هي فكرة عظيمة ، حيث أن هناك دائما ما يمكنك القيام به.

المطاعم في بيزا

هناك الكثير من المطاعم المذهلة في جميع أنحاء بيزا، والتي تلبي جميع الأذواق والمتطلبات، بما في ذلك مطعم Trattoria Pizzeria Il Montino  الذي يقع في وسط المدينة ، وكان أول مطعم بيتزا في بيزا ، وتم افتتاحه في القرن التاسع عشر. كما يعد La Bottega del Gelato أفضل مكان لتناول الجيلاتي الإيطالي بمختلف أنواعه في بيزا.

الأماكن السياحية في بيزا

ساحة المعجزات

وتعد هذه الساحة من أهم الساحات الموجودة في المدينة حيث تتمتع بوجود العديد من المعالم الآثرية الدينية لذا سميت بساحة المعجزات وايضا بها كاتدرائية بيزا وكذلك الأسقفية والتي تتمتع بالعديد من الزخارف التي ترجع للقرن الرابع العشر .

عند وصولك لأول مرة إلى ساحة المعجزات الجميلة ( بيازا دي ميراكولي ) ، سوف يأسر البرج الرائع، الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني عشر، وسرعان ما وجد أن الأسس الخاصة به غير مستقرة وبدأ البناء في الميل في ذلك الوقت، وحتى يومنا هذا ، ما زال البرج يميل ، واتخذت إجراءات لضمان عدم انهياره. وعلاوة على الاستمتاع بهذا المشهد، يمكنك الصعود إلى قمة البرج للحصول على عرض سريالي مائل للمدينة المحيطة، وكذلك المناظر المدهشة.

بمجرد أن تحظى بإعجاب برج بيزا من جميع الزوايا، استمر في زيارتك للآثار الأخرى في الساحة، بما في ذلك الكاتدرائية والمقبرة التاريخية، فضلا عن متحف الكاتدرائية ومتحف المخططات. ثم تمتع بالمشي على مهل على طول نهر أرنو وفي طريقك ، قم بالمرور من قصر الساعة للدخول إلى بيازا دي كافالييري ، التي كانت في يوم من الأيام قلب السلطة في المدينة.

الحديقة النباتية

في بيزا ، هناك حديقة نباتية رائعة ، وهي رمز تاريخي آخر للمدينة. تأسست في القرن السادس عشر من قبل أحد الباحثين المحليين ، واليوم تعد الحديقة النباتية واحدة من أقدم الحدائق ليس فقط في إيطاليا بل في العالم أيضًا، حيث تضم مجموعة متنوعة من النباتات الجميلة.

متحف أوبرا ديل دومو

ومن المرافق الثقافية المثيرة للاهتمام أيضًا في بيزا، متحف أوبرا ديل دومو، والذي يقع في مبنى فريد من القرن 12، ويضم العديد من الأعمال الفنية الفريدة من كاتدرائية بيزا والعديد من قصور المدينة الفاخرة داخل المبنى التاريخي. إلى جانب الأعمال الفنية ، يمكن للمتحف تقديم مجموعات من الأزياء الوطنية القديمة واللوحات الجدارية العتيقة والمنحوتات الرائعة، مع العلم أن عمر بعض المعروضات يعود لأكثر من 500 سنة.

حي Borgo Stretto

يعد حي Borgo Stretto التاريخي أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام للسير في المدينة، حيث يجذب السائحين بمبانيه الفريدة التي تعود إلى القرون الوسطى والعديد من الميادين المصغرة الخلابة، والمباني القديمة، والمطاعم المحلية الرائعة، جنبا إلى جنب مع محال بيع التذكارات ، وورش للحرف اليدوية.

ـ القيام بزيارة ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

وبداية ستقوم بالذهاب مباشرة إلى وسط المدينة ستجد تلك الساحة مباشرة والتي قاموا بترميمها قريبا وهناك يتجمع السكان المحليين للقيام بالتزلج في فصل الشتاء .

أفضل فنادق بيزا

فندق غراند دومو

يقع هذا الفندق العصري في وسط مدينة بيزا ، على بُعد مسافة قصيرة من كاتدرائية دومو ، وعلى بُعد 200 متر من برج بيزا المائل ، وعلى بُعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة سكة حديد بيزا المركزية، وتوفر العديد من الغرف إطلالات بانورامية على المدينة، مع خدمة الإنترنت اللاسلكي وتلفزيون الكابل. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

فندق جاليلي

تقع محطة بيزا المركزية على بعد 27 دقيقة سيراً على الأقدام من هذا الفندق، الذي يوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك توفر جميع الغرف الـ 153 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات رقمية. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish