نصائح رائعة لالتقاط صور مذهلة للسكان المحليين

نصائح رائعة لالتقاط صور مذهلة للسكان المحليين

 

السكان المحليين هم مفتاح المكان ، فهم قصص الأرض، وروح البلد، وغالبًا ما يحرص السائحين على التقاط الصور الجميلة لهم

فإن كنت تتساءل عن كيف التقاط صور جميلة للأشخاص عند السفر؟

باعتبارها جانب من جوانب التصوير الفوتوغرافي خلال الرحلات

فإليك بعض النصائح الأساسية التي قد تساعدك على التقاط صور للسكان المحليين بطريقة رائعة.

محتوى الموضوع

  • نصائح لالتقاط صور مذهلة للسكان المحليين
  • تحدث إلى السكان المحليين، حتى لو كان لبضع دقائق
  • السفر مع دليل محلي
  • يكون لديك والكاميرا جاهزة لالتقاط صور رائعة
  • فكر في التصوير الفوتوغرافي في الشوارع
  • التقاط صور للسكان المحليين خلال المهرجانات والاحتفالات
  •  احترم الثقافة
  •  أعط  الشخص المراد تصويره بعض المال أو الهدايا
  • كيف تخطط لرحلتك الأولى منفردا ؟ نصائح لرحلة أكثر سلاسة

نصائح لالتقاط صور مذهلة للسكان المحليين

تحدث إلى السكان المحليين، حتى لو كان لبضع دقائق

عزيزي المسافر، من فضلك لا تظن أن أفضل طريقة لالتقاط صور للأشخاص هي شراء عدسة تكبير كبيرة ، والتقاط الأشخاص في تكتم من بعيد. فعلى الرغم من أنك بالتأكيد ستحصل على صورة لوجههم ، إلا أنك لن تحصل على أي ارتباط يبث الروح في الصورة، لاسيما إن أكثر ما يلفت النظر حول الصورة الجيدة، هو الارتباط  بمحور الصورة وهم الأشخاص، فنظرة عميقة ومكثفة في عيونهم أو ابتسامة جميلة، وتجربة لحظة من وقتهم، ستظهر أيضا في الصورة.

من أجل الحصول على تلك الصورة ، ستحتاج إلى التعامل مع الشخص الذي ترغب في التقاط الصورة له، فاقترب منه فقط ، وأخبره أنك مصور وأنك مهتم به، وكلما قضيت وقتًا أكثر في التعرف على شخص ما، فستكون الصورة أكثر دفئًا وأكثر طبيعية أمام الكاميرا. كما يوفر لك تفاعلًا رائعًا مع شخص محلي وصورة لن تنساها أبدًا.

السفر مع دليل محلي

يمكن أن يكون وجود شخص محلي معك وسيلة مفيدة بشكل لا يصدق لالتقاط الصور للأشخاص في بيئتهم الطبيعية. سوف يوفر لك دليل محلي المعرفة الداخلية للثقافة وجهات الاتصال، ويمكنه أيضًا المساعدة في كسر أي حواجز لغوية.

يُعد السفر الجماعي وسيلة رائعة للسفر باستخدام دليل ، ولكن يمكنك أيضًا استئجار أدلة لفترات قصيرة من الوقت في مدن أو وجهات معينة. فيقول أحد السائحين “عندما سافرت مع دليل ، وجدت أنه من الأسهل بكثير استيعاب الثقافة المحلية ، وهي طريقة رائعة لإجراء اتصالات سريعة مع الناس واكتساب ثقتهم لتصويرهم”.

يكون لديك والكاميرا جاهزة لالتقاط صور رائعة

عندما تكون في وضع يسمح لك بتصوير شخص ما ، ويشعر بالراحة، فإن أسوأ شيء يمكنك القيام في ذلك الوقت هو إطالة الوقت في الاستعداد بإعدادات الكاميرا. هذا يجعل الشخص يشعر بعدم الارتياح، لذا فاجعل إعداداتك جاهزة للتصوير، حتى قبل أن تقترب من شخص ما. وبهذه الطريقة يمكنك التركيز على إشراكهم في الصورة وإنشاء اتصال معهم دون الحاجة إلى القلق بشأن ما إذا كانت الاعدادات صحيحة أم لا.

فكر في التصوير الفوتوغرافي في الشوارع

في حين أن الصور هي طريقة جميلة لتصوير شخص ما ، فإن التصوير الفوتوغرافي في الشوارع والصور البيئية هي أيضًا طريقة رائعة لالتقاط شخص في بيئته الطبيعية، وبالفعل تبدو الصور في هذه الحالة أكثر واقعية، حيث يعد التصوير الفوتوغرافي في الشوارع مناسبًا بشكل خاص في المدن ، حيث غالبًا ما تعكس الصورة محيط المدينة أيضا وثقافتها، ما يجعل منها صورة مثالية.

التقاط صور للسكان المحليين خلال المهرجانات والاحتفالات

أحد الأماكن المفضلة لالتقاط الصور الفوتغرافية للسكان المحليين، هي خلال المهرجانات والاحتفالات، فخلال هذه الفعاليات عادة ما يكون السكان أكثر استرخاء ويتمتعون بالكثير من المرح، كما يتوقعون عادةً أن يتم تصويرهم ، لأن جوانب مثل الملابس الزاهية الألوان والمسيرات والموسيقى الحية تجذب المصورين دائمًا.

ولأنه غالبًا ما يبحث الأشخاص عن أفضل ما لديهم ، لذلك من السهل طلب منهم التقاط صورة لهم.

 احترم الثقافة

يعد احترام الثقافة المحلية أمرًا مهمًا خلال التقاط الصور للسكان المحليين، ولعل التقرب من الأشخاص بطريقة تحترم ثقافتهم، أمر يجعل من السهل عليك اكتسابك لثقتهم واحترامهم لك أيضا،  فلا تتحدث بطريقة تسىء إليهم أو لتقاليدهم، فلكل مكان حول العالم ثقافته الخاص التي تسحق الاحترام.

 أعط  الشخص المراد تصويره بعض المال أو الهدايا

في بعض الأحيان ، كل ما يمكنك رده مقابل صورة ما هو ابتسامة لطيفة، ولكن غالبًا ما يكون من الممكن تقديم المزيد، بما في ذلك إرسال الصور إليهم عبر البريد الإلكتروني أحيانًا ، رغم أنه في بعض الأماكن التي يتعذر فيها الوصول إلى الإنترنت ، قد تتمكن من إرسال النسخة المطبوعة لهم.

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish