كيفية صناعة مبيد حشري طبيعي

مبيد حشري طبيعي

تنقل الحشرات الكثير من الأمراض الخطيرة إلى الإنسان سواءً إذا قامت بقرصه أم إذا تلوّث طعامه بسببها؛ لذا فإنَّ استخدام المبيدات الحشرية أمرٌ ضروريٌ جداً ولا سيّما المبيدات الطبيعية؛ لأنَّ الصناعية منها تحتوي على الكثير من المواد الكيمائية الضارة بالصحة أيضاً.

مبيد لجميع الحشرات

يهرس رأسٌ كاملٌ من الثوم مع حبةٍ صغيرةٍ من البصل، وملعقةٍ صغيرة من الفلفل الأحمر الحار في محضرة الطعام أو في الخلاط الكهربائيّ، ثمَّ يضاف إليه أربعة أكوابٍ من الماء وتترك المكوّنات منقوعة لمدّة ساعةٍ، ثمَّ تصفى من خلال قطعةٍ من القماش، ويضاف لها ملعقة كبيرة من سائل تنظيف الجلي ويستخدم، أو يمكن تخزينه في الثلاجة لمدّة أسبوع.

المبيد الحشري الزيتي

تخلط عشرين قطرة من كلٍّ من: زيت الأوكالبتوس، وزيت خشب الأرز، وعشرة قطراتٍ من كلٍّ من: زيت الجيرانيوم، وزيت شجرة الشاي، وستين ملليلتر تقريباً من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز في زجاجةٍ رشٍ بسعةِ مئةٍ وعشرين ملليلتراً تقريباً ويستخدم المبيد حسب الحاجة، ولكن يجب أولاً إجراء اختبار الحساسية من خلال رش القليل من المبيد فوق بقعة صغيرة من الجلد.

طارد للحشرات

تذوّب ثلاث ملاعق كبيرة من الفلفل الأحمر الحار في ثلاثة لتراتٍ وثمانمئة ملليلترٍ تقريباً من الماء ويوضع المزيج على النار لمدّة خمس عشرة دقيقة، ويرفع القدر عن النار ويترك لمدّة أربعةٍ وعشرين ساعة قبل الإ\استخدام، ثمَّ تضاف إليه بضع قطراتٍ من سائل الجلي ويستخدم المحلول حسب الحاجة.

طرق طبيعية للتخلّص من الحشرات

طرد الحشرات بطرقٍ طبيعيةٍ أفضل بكثيرٍ من استخدام المبيدات الحشرية المليئة بالمواد الكيميائية، ومن هذه الطرق:

  • دهن الزيوت العطرية الطاردة للحشرات والبعوض على الجلد مثل زيت الخروع، أو زيت النعنع البري، أو زيت عشبة الليمون.
  • استخدام الجهاز الجاذب للحشرات.
  • الابتعاد عن لبس الملابس ذات اللون الأسود؛ لأنّها جاذبة للحشرات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.