أفضل وجهات الغوص في العالم

تعشق رياضة الغوص وتبحث عن المواقع المثالية التي تلبّي ذلك الشغف الكامن فيك؟ ألق نظرة إذاً على الأماكن التي نستعرضها لك في ما يلي لعلّك تختار من بينها مغامرتك المقبلة!

جزيرة لو بلانييه Le Planier، فرنسا

افضل وجهات الغوص بالعالم

جزيرة لو بلانييه

تبحث عن مغامرةٍ شيّقةٍ أثناء الغوص؟ توجّه إذاً إلى جزيرة لو بلانييه حيث يمكنك استكشاف الحطام الأربعة: لاتيكوير Latécoère، مسرسكميت Messerschmitt، دالتون Dalton، وشاون Chaouen. أفضل وقت للغوص هو في الفترة الممتدة ما بين شهري يونيو وأكتوبر حيث تصل درجة حرارة المياه إلى 78 فهرنهايت.

سيلفرا Silfra، آيسلندا

سيلفرا

تُعتبر سيلفرا من أفضل مواقع الغوص في العالم؛ وذلك يعود إلى سببين: الأوّل هو كونها المكان الوحيد في العالم الذي يوفر إمكانية الغوص بين قارتين (أوروبا وأمريكا الشمالية) و الثاني هو ما تقدمه من إمكانية رؤية مسافة تصل إلى أكثر من 330 قدم (100 متر). ليس هناك وقت محدّد للغوص في سيلفرا ما يعني أنّك تستطيع الذهاب متى تشاء على مدار أيّام السنة

جزر لوفوتين Lofoten Islands، النرويج

جزر لوفوتين

إذا كانت الحياة البحرية في القطب الشمالي تثير فضولك والبرد القارس لا يؤثربك، فننصحك بالتوجّه إلى جزر لوفوتين. هناك، ستكون على موعدٍ مع غابات عشب البحر العملاق، وحقول الطحالب، وقنديل البحر، وقنفذ البحر، بالإضافة إلى بعض الأسماك الكبيرة مثل سمك الهلبوت، وسمك القد، وسمك المفلطح. أفضل وقت للغوص هو ما بين شهري مايو وسبتمبر.

الثقب الأزرق العظيم The Great Blue Hole، بيليز

الثقب الأزرق العظيم

تحترف رياضة الغوص وتبحث عن مغامرةٍ تعزّز تدفّق الأدرينالين في دمك؟ لا تبحث إذاً أبعد من الثقب الأزرق العظيم الذي وصفه المستكشف الشهير جاك كوستو كأحد أفضل مواقع الغوص في العالم. يبلغ قطره حوالي الـ300 متر وعمقه الـ125 متر، يشتهر هذا الثقب بمياهه الكريستالية التي توفر لك فرصة مشاهدة أسماك قرش الشعاب المرجانية، وقرش الثور، ورؤوس المطرقة. أفضل وقتٍ للغوص هو ما بين شهري أبريل ويونيو.

جزر الكناري، إسبانيا

جزر الكناري

تقدّم جزر الكناري خيارات واسعة لمحبي رياضة الغوص كونها تشتهر بمياهها الكريستالية الدافئة وحياتها البحرية المتنوعة. هناك المئات من المواقع للاختيار من بينها حيث يمكنك رؤية حطام السفن والصخور البركانية والأقواس البحرية بالإضافة إلى أسماك القرش والأنقليس والأخطبوط والسلاحف البحرية. ليس هناك وقت معيّن للغوص في جزر الكناري إذ تتراوح درجة حرارة مياهها ما بين الـ68 والـ75 فهرنهايت.

 

المنظمات الاشهر في تعليم الغوص

إقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish