أستراليا: أفضل 3 جزر للزيارة

أستراليا هي واحدة من أكثر وجهات العطلات تنوعًا في العالم – مع ما يناسب أي ذوق. عندما تفكر في أستراليا، ربما تفكر في جزيرة واحدة ضخمة، مليئة بالشواطئ الرملية الناعمة المذهلة، والمياه الصافية والمدن التي تعج بالحياة.

قد تكون أستراليا جزيرة واحدة كبيرة، لكنها محاطة بمزيد من الجزر. في الواقع، إنها محاطة بآلاف الجزر. لذلك، اذا كنت تستعد لرحلة كبيرة في جنوب الكرة الارضية، فنحن نعتقد أننا نعرف عددًا قليلاً من أفضل الجزر التي تناسب رحلتك وتضيفها إلى قائمة المهام الخاصة بك.

أستراليا أفضل 3 جزر للزيارة

جزيرة فيتزروي

أستراليا – جزيرة فيتزروي

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لوجودك في بلدة كيرنز الاستوائية الشمالية، فلديك تجربة رائعة حقًا. تقع غابات Daintree Rainforest والحاجز المرجاني العظيم وأثرتون Tablelands على مرمى حجر. لكن واحدة من الأماكن المفضلة بالقرب من كيرنز هي جزيرة فيتزروي.

موطنًا لأفضل شاطئ في أستراليا في عام 2018، تقع جزيرة فيتزروي على بعد 45 دقيقة فقط عبر العبارة من كيرنز ، وهي موطن المناظر الطبيعية الاستوائية الفاتنة التي لا يمكنك تجربتها في أي مكان آخر.

في حين أنها قريبة بما يكفي من البر الرئيسي لرحلة ليوم واحد، فإن جزيرة فيتزروي تستحق الوقت حقًا. خصص بضعة أيام لزيارتك لأن هناك الكثير لتفعله في الجزيرة.

إذا كنت من محبي المياه، اقض بعض الوقت في ضرب الماء. تشمل الأنشطة المحتملة التجديف بالكاياك بالكاياك أو التجديف بالوقوف أو الغطس أو حتى الخروج في مغامرة قارب بقاعدة زجاجية. يمكنك مشاهدة الحياة البحرية الغنية من أي زاوية هنا ويمكنك قضاء ساعات في القيام بذلك.

إذا كنت من محبي الطبيعة وترغب في معرفة ما تقدمه الأرض، يمكنك التنزه عبر أحد مسارات المشي العديدة الموجهة ذاتيًا. يمكنك المغامرة في Rainforest من خلال مضمار Secret Garden ، أو إذا كنت ترغب في شيء أكثر تحديًا، فقم بالمشي في Summit Lighthouse walk.

قد يكون الاسترخاء هو أفضل ما لديك من اليوم، ويمكن أن تساعدك جزيرة فيتزروي بالتأكيد هناك. كما ذكرنا سابقًا، تعد جزيرة فيتزروي موطنًا للشاطئ الذي توج كأفضل شاطئ في أستراليا في عام 2018 – شاطئ نودي.

مع الرمال الناعمة وشمس كوينزلاند المثالية، يمكن أن يكون قضاء بعض الوقت في مشاهدة اليوم يمر بك على الشاطئ هو الطريقة المثالية للاسترخاء. وإذا شعرت بدفء شديد في الشمس، تهدأ بالغطس في المياه الاستوائية عند قدميك.

مع مجموعة كبيرة من الأنشطة التي لن تكلف سنتًا واحدًا، يمكن لجزيرة Fitzroy تلبية أي ميزانية، وهي مناسبة لجميع الأعمار، من العائلات إلى الرحالة، سيحب الجميع وقتهم في هذه الجزيرة المذهلة.

أستراليا أفضل 3 جزر للزيارة

جزيرة فريزر

جزيرة فريزر – أستراليا

كوينزلاند مليئة بالعجائب الطبيعية – فنحن نبقى هناك للحصول على قائمة رائعة أخرى من الجزر الرائعة – جزيرة فريزر.

تقع جزيرة Fraser Island بالقرب من الطرف الجنوبي لولاية كوينزلاند ، قبالة ساحل نوسا وشاطئ رينبو ، فوق ساحل صن شاين.

عندما تغمض عينيك وتتخيل جزيرة استوائية، فمن المحتمل أن تكون جزيرة فريزر أقرب ما تكون إلى تلك الرؤية. هذه الجزيرة هي المكان الذي تلتقي فيه الغابات المطيرة والشاطئ حقًا. في الواقع، تعد جزيرة فريزر أكبر جزيرة رملية في العالم، والمكان الوحيد في العالم حيث ستجد أشجار الغابات المطيرة تنمو على الكثبان الرملية.

جزيرة فريزر هي جوهرة لم تمسها حتى أنه لا توجد أي طرق – بدلاً من ذلك، هناك طريق سريع على الشاطئ. ربما تكون قد شاهدت صورًا لدراجات دفع رباعي تبحر على طول الشاطئ بالقرب من الماء مباشرةً. إنها تجربة لا تُفوّت.

تعد جزيرة فريزر أيضًا موطنًا لأكثر من 200 بحيرة من المياه العذبة، لذلك عندما تستكشف الكثبان الرملية العملاقة وتحتاج إلى الاسترخاء، فهناك الكثير من الأماكن التي يمكنك السباحة فيها.

على الرغم من أن جزيرة فريزر مثالية لجميع الأعمار، إلا أنها تتحدث حقًا إلى المغامرين بيننا – مع أنشطة من صيد الأسماك إلى ركوب الأمواج والقيادة بأربع عجلات إلى المشي لمسافات طويلة، هناك الكثير لرؤيته والقيام به في جزيرة فريزر.

أستراليا أفضل 3 جزر للزيارة

جزيرة بروني

أستراليا – جزيرة بروني

في طريقنا إلى الجنوب، وصولاً إلى قاع أستراليا، نجد أنفسنا في تسمانيا. ربما يكون غير متوقع قليلاً لقضاء إجازة على جزيرة ، ومختلف قليلاً عن العروض الاستوائية التي تحدثنا عنها سابقًا – لدينا جزيرة بروني.

تقع جزيرة Bruny على بعد حوالي 35-40 دقيقة من كيترينج بالعبّارة، وتبعد كيترينج حوالي 40 دقيقة بالسيارة من هوبارت. يعد Bruny Island رائعًا لرحلة نهارية من هوبارت، بل إنه أفضل للإقامة الطويلة. هناك الكثير مما يجب رؤيته والقيام به والأهم من ذلك تناول الطعام.

يبلغ طول جزيرة بروني حوالي 50 كم، وتتكون من جزيرة ساوث بروني وجزيرة نورث بروني وتتصل بامتداد من الأرض يسمى “العنق”. يبلغ عرض الرقبة حوالي 100 متر فقط وتوفر مناظر رائعة في كل اتجاه. قم برحلة إلى الرقبة وشاهد الأمواج وهي تنهار من جانب والخليج الهادئ على الجانب الآخر. كل هذا يمكن رؤيته من منصات المشاهدة، وإذا كنت محظوظًا، فقد تلتقط لمحة عن بعض الحيوانات البرية المحلية، مثل طيور البطريق، عندما تعود إلى كثبانها الرملية الصغيرة عند الغسق!!

إذا كنت تبحث عن الطبيعة، فإن ساوث بروني آيلاند هي المكان الذي يمكنك الانغماس فيه في الحديقة الوطنية.

 

إقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ArabicEnglishFrenchGermanRussianSpanish