السياحة في ماتارام لومبوك وأجمل الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة

السياحة في ماتارام لومبوك وأجمل الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة

 

السياحة في ماتارام لومبوك يوجد الكثير مما يمكن مشاهدته والقيام به واكتشافه وتجربته في لومبوك بإندونيسيا

وإن كنت ممن يبحثون عن رحلة يومية مثيرة في تلك الوجهة الساحرة

فتعد ماتارام عاصمة لومبوك واحدة من أجمل الأماكن المثيرة للاهتمام والتي تستحق الزيارة

إذ تقع العاصمة على بعد 30 دقيقة فقط من سينغيغي، وتقدم العديد من المواقع الثقافية المثيرة للاهتمام.

محتوى الموضوع

  • السياحة في ماتارام لومبوك
  • الأماكن السياحية في ماتارام 
  • شاطئ باتو بايونج
  • بورا أجونج نارمادا
  •  مسجد المركز الإسلامي
  • جريا
  • رحلة جبل رينجاني
  •  بوري ماس سبا ريزورت
  •  مركز لومبوك للحرف اليدوية
  •   متحف ولاية نوسا تنجارا الغربية في ماتارام 
  •  يمكنك القيام بجولة عبر الدراجات الجبلية في الغابة المطيرة في ماتارام 
  • سوق باسار كيبون رويك
  • بورا تامان مايورا 
  • عاصمة لومبوك المزدهرة: ماتارام
  • السياحة في إندونيسيا 

السياحة في ماتارام لومبوك

تقع ماتارام في المنطقة الغربية من لومبوك بإندونيسيا، وتعد أكبر مدينة في هذه الجزيرة الساحرة

معظم سكانها هم أورانج ساساك أو شعب ساساك، وهم السكان الأصليون في لومبوك. على هذا النحو ، فإن معظم السكان المحليين يتحدثون لغة البهاسا ساساك بدلاً من اللغة البهاسية الإندونيسية ، لذلك من الأفضل أن تذهب إلى لومبوك مع مرشد محلي يفهم اللغة.

ماتارام هي أيضًا مركز التعليم والحكومة والتجارة في مقاطعة نوسا تنجارا الغربية. على الرغم من أن 80 في المائة من السكان هم من المسلمين في الوقت الحالي ، فإن ماتارام لا تزال يحتفظ بعدد كبير من القطع الأثرية التاريخية التي تنتمي إلى الهندوسية ، وعلى غرار المناطق الأخرى في إندونيسيا، تعرض ماتارام أيضًا تاريخ المنطقة الذي يعود إلى الحكم الاستعماري قبل أن تحصل على الاستقلال، و من الأفضل زيارة ماتارام في يونيو ويوليو عندما يكون الجو أكثر جفافاً ودرجات الحرارة ليست عالية كما كانت في يناير.

كمركز للإدارة الحكومية ، يوجد في ماتارام العديد من المباني العامة والمثيرة للإعجاب والمنازل الرائعة، كما يوجد في المدينة أيضًا مرافق النقل والتسوق. ويستخدم الميدان الرئيسي للمعارض الفنية، والعروض المسرحية، وفي أجزاء أخرى من ماتارام ، هناك مجموعة متنوعة من الأسواق والأحياء ذات الطراز القديم التي تتميز بالأعمال اليدوية التقليدية مثل العباءات ذات الخيوط الذهبية والفضية ، أو الملابس الملفوفة.

الأماكن السياحية في ماتارام اندونيسيا

شاطئ باتو بايونج

سمى هذا الشاطىء بهذا الاسم بسبب صخرة كبيرة على الشاطئ تشبه المظلة، وقد أصبحت الصخرة هي النقطة المحورية في الشاطئ ، خاصة في أوقات الجزر المنخفض حيث يمكن لزوار الشاطئ التقاط  مجموعة من الصور الفوتغرافية الرائعة، و كما هو الحال مع العديد من الشواطئ الأخرى ، فإن شاطئ باتو بايينج بيتش مثالي للأزواج والعائلات.

بورا أجونج نارمادا

بورا أجونج نارمادا هيو أحد أهم المعابد الهندوسية في لومبوك، فقد بُني المعبد في عام 1727 ميلاديًا، ويشكل جزءًا من مجمع القصر حيث أقام الملك. تتكون أراضي المعبد أيضًا من العديد من المسابح  بالإضافة إلى حديقة جميلة، ويمتاز المعبد بالكثير من الهدوء والسلام.

 مسجد المركز الإسلامي

يحتوي مسجد المركز الإسلامي على مآذن جميلة، ويبدو رائعا على مدار اليوم، حيث يتميز بالتصميم الجميل والاضاءة الساحرة المتلالئة في المساء، وبخلاف المساجد الأخرى، المسجد مفتوحًا فقط للمسلمين .

جريا

جريا هو معرض فني صغير، ويعد بالتأكيد نقطة مثيرة للاهتمام لأي شخص مهتم بالفن والأثاث ، وخاصة تلك المواد المصنوعة من مواد معاد تدويرها، مع العلم أن معظم الأعمال الفنية والأثاث معروضة للبيع .

رحلة جبل رينجاني

بالطبع ، عامل الجذب الرئيسي في ماتارام، هو جبل رينجاني الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 3.7 كم (2.2 كم)، وهو ثاني أعلى جبل في إندونيسيا ، مما يجعله وجهة ساحرة محببة للغاية بين السكان المحليين والسياح، ويمكنك الاستعانة بدليل محلي لمساعدتك على تسلق هذا الجبل الرائع إن كنت ترغب في ذلك، ويختار المتجولون في بعض الأحيان البقاء على الجبل لمدة يوم ، لذلك إذا كنت ترغب في ذلك ، فتأكد من عدم تفويت الفرصة لمشاهدة منظر شروق الشمس الرائع!

 بوري ماس سبا ريزورت

يمثل المنتجع الصحي أحد أهم الأماكن التي يعني الزائرين بها في أي وجهة سياحية، فاشترك لفترة رائعة بعد الظهيرة في منتجع بوري ماس سبا ريزورت فقط للاسترخاء، حيث يهتم المنتجع بتلبية احتياجاتك الروحية والانغماس الذاتي ويفتخر بخدمة من الدرجة الأولى وأماكن جميلة. يستخدم المنتجع الصحي منتجات من بابور ألمانيا ، ولديه علاجات للوجه تناسب جميع أنواع البشرة والأجسام ، لذلك لا داعي للقلق إذا كان لديك بشرة حساسة.

 مركز لومبوك للحرف اليدوية

تتكون الحرف التقليدية في لومبوك من تلك المصنوعة بشكل أساسي من الخيزران والطين ، وأبرزها السلال التقليدية المنسوجة، ويمكنك في تلك المدينة الرائعة زيارة مركز لومبوك للحرف اليدوية، والذي يوجد به العديد من العناصر التقليدية المعروضة للبيع، ما يجعل منه المكان المثالي لشراء بعض الهدايا التذكارية التقليدية لأصدقائك وعائلتك. علما بإن جميع الأسعار في هذا المعرض محددة وثابتة ولكننها في الواقع أسعار معقولة.

اندونيسيا متحف ولاية نوسا تنجارا الغربية في ماتارام 

قم بزيارة متحف ولاية نوسا تنجارا الغربية للتعرف على ثقافة ساساك العرقية، حيث يمكنك هنا التعرف على بعض التقاليد المثيرة للاهتمام للسكان المحليين، مع فرص اكتشاف جيولوجيا المنطقة، مع مجموعة من عروض المجوهرات الرائعة.

ولعل أهم ما يميز المتحف الصغير كونه مكيف وهادىء، وقد تفاجئك منطقة الهدايا الصغيرة ببعض العناصر التي تستحق الشراء.

 يمكنك القيام بجولة عبر الدراجات الجبلية في الغابة المطيرة في ماتارام 

قم بالسير لمسافة 10 كم (6 أميال) عبر مزارع  المدينة، حيث سترى أشجار الكاكاو والقهوة والفانيليا، واستمتع بركوب الدراجات في الغابات المطيرة الطبيعية، إذ تبدأ الرحلة في منطقة سينجيجي في الساعة 7.30 صباحًا، وتنقلك رحلتك إلى شلال حيث يمكنك السباحة والاسترخاء في المناطق الطبيعية المحيطة. بعد ذلك ، تمر عبر مساحة من حقول الأرز والمدرجات الجميلة.

تشمل الجولة النقل من وإلى مطار ماتارام، فلا تدع الفرصة تفوتك للاستمتاع برحلة إلى المناطق الريفية الجميلة في لومبوك.

سوق باسار كيبون رويك اندونيسيا

في هذا السوق يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه واللحوم وغيرها من الاحتياجات الأساسية للحياة اليومية المحلية. عندما تتجول في السوق ، يرحب بك السكان المحليون ويسألونك عما إذا كنت ترغب في شراء شيء ما. قد يكون من الجيد إحضار دليل ، أو أن يكون لديك فكرة عن السعر الذي يجب أن تدفعه.

 

بورا تامان مايورا 

بورا تامان مايورا هو عبارة عن قصر مائي تم بناؤه عام 1744، حيث يطفو القصر على بحيرة اصطناعية ، ويرتبط بالشاطئ بواسطة جسر. وعندما حكم الباليين لومبوك ، كان هذا المكان هو المركز السياسي في لومبوك حيث عقدت الاجتماعات ومحكمة القانون. في عام 1894 كان القصر المائي موقعًا لبعض من أكثر المعارك عنفًا. في أيامنا هذه ، لم يعد قصرًا ، بل مجرد حديقة ترفيهية حيث يمكن للسكان المحليين الاسترخاء.

عاصمة لومبوك المزدهرة: ماتارام

نظرًا لأنها أكبر مدينة في لومبوك ، تضم ماتارام مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والخبرات في انتظار الاستكشاف، من التاريخ والثقافة إلى مشهد الفنون المحلية المزدهر، فإذا كنت تخطط لرحلة إلى لومبوك ، تأكد من إضافة ماتارام إلى المسار الخاص بك.

السياحيةاندونيسياباتو بايونججبل رينجانيسوق باسارشاطئلومبوكماتارام
تعليقات (0)
أضف تعليق