أجمل الأماكن السياحية في جزيرة كوفايام تايلاند

جزيرة كوفايام تايلاند أجمل الأماكن السياحية

 

جزيرة كوفايام هي جزيرة جبلية قبالة الساحل الغربي لتايلاند، تتميز بالحيوية والدفء والترحيب، وفي حين أصبحت أسهل في الوصول إليها وبالتالي أصبحت أكثر شعبية في السنوات الأخيرة، إلا أنها ستظل تفتقر إلى بعض وسائل الراحة بالمقارنة مع الجزر الأكبر حجماً، فلا توجد أجهزة صراف آلي ، وشبكة Wi-Fi ، لكنها بالفعل تقدم لزائريها كافة سبل الراحة والاستمتاع في هدوء، ما يجعل منها وجهة سياحية مفضلة للباحثين عن الاستجمام والانسجام مع الطبيعة.

محتوى الموضوع

  • أجمل الأماكن السياحية في جزيرة كوفايام تايلاند
  • وات كو فيام
  •  شاطئ أيو كوانغ 
  •  التجديف من خلال أشجار المانغروف
  • مراقبة الطيور
  • الحياة الليلية في كوفايام 
  •  رحلات الغوص كوفايام 
  •  رحلات صيد كو فايم للصيادين
  • كوه كانغ كاو
  • كوه سورين
  • شواطئ جزيرة كوفايام 
  • شاهد أيضا 
  • السياحة في تايلاند

 

جزيرة كوفايام تايلاند أجمل الأماكن السياحية

وات كو فيام

معظم سكان الجزيرة من البوذيين، ومعبد وات كو فيام هو مركز الحياة وقلب القرية. يقع على الساحل الشرقي لكوفايام وهو المعبد الوحيد للجزيرة. تتميز بنية المعبد بالتأثيرات التايلندية والبورمية ، كما أن الشكل الفريد للهيكل يجعله أكثر روعة.

يحتوي المعبد على تمثال بوذا الكبير والعديد من التماثيل الأصغر أيضًا. أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام للمعبد هو أنه بينما يقع على الساحل، فإن هناك مجمع خارج على الماء ومتصل بالمجمع الرئيسي بواسطة جسر.

 شاطئ أيو كوانغ 

شق طريقك إلى هذا الشاطئ الرملي الصغير في الطرف الشمالي من الجزيرة عبر مسار الدراجات النارية، ولآنه لا يوجد سوى منتجع واحد فقط بالقرب من الشاطىء، لذا فهو غير منعزل تمامًا ؛ ومع ذلك فالمياه أكثر وضوحًا قليلاً من بعض الشواطئ الأكبر، ما يجعله مكانًا أكثر إغراءً للسباحة. حيث يمكنك أيضًا السباحة هناك في كلا من المد والجزر.

 التجديف من خلال أشجار المانغروف

واحدة من الميزات الأكثر إثارة للإعجاب في كوفايام هي أشجار المانغروف المتجمعة في جميع أنحاء الجزيرة. أفضل طريقة لاستكشافها هي عن طريق قوارب الكاياك ، حيث يمكنك رؤية أنظمتها الجذرية المعقدة، مع بعض الحيوانات مثل القرود والطيور.

على الرغم من أنه من الأفضل استكشاف أشجار المانغروف فقط عند ارتفاع المد، إلا أن الزوارق تتيح لك الوصول إلى المناطق التي لا يمكن رؤيتها عن طريق البر أو المحيط.

مراقبة الطيور

تشتهر كوفايام بتنوعها المذهل في الحياة البرية. فعلى وجه الخصوص، هناك العديد من أنواع الطيور التي يمكنك مراقبتها عبر الغابة والأشجار، قد ترى أيضًا نسور البحر، مالك الحزين،

الحياة الليلية في كوفايام 

في حين أن كوفايام ليست واحدة من عواصم الحياة الليلية في تايلاند ، إلا أنها تمتلك نصيبها العادل من سبل الترفيه في المساء، بما في ذلك مطعم Rendezvous. الذي يدار من قبل أحد السكان المحليين ويقدم الأطباق التايلاندية إلى جانب الأطباق الأمريكية والأطباق المكسيكية.

 رحلات الغوص كوفايام 

المياه المحيطة بكوه فايام تغمرها المخلوقات المرجانية والبحرية الملونة، وواحدة من أفضل الطرق لمشاهدتها  هي رحلة غوص. وينظم نادي Buffalo Bay Vacation رحلات من يومين إلى 3 أيام لزيارة ثلاثة من أفضل أماكن الغوص؛ بما في ذلك: Richelieu Rock و Ko Bon Island و. Ko Tachai.

وتُعرف Richelieu Rock بأنها أحد أفضل مواقع الغوص في العالم، فهي صخرة مغمورة بها الآلاف من القمم تحت الماء المحيطة بها. تتم تغطية هذه الهياكل بالشعاب المرجانية وتعج بالحياة البحرية، كما تقع جزيرة كو بون على بعد ساعة واحدة من صخرة Richelieu وهي واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة المانتا راي في تايلاند. إلى الغرب من كو بون تقع جزيرة كو تشاي والتي تضم هذه الشواطئ البيضاء البكر واثنين من مواقع الغوص الرائعة. تبلغ تكلفة الرحلة 19000 تيرابايت (570 دولارًا أمريكيًا) ، وتشمل الطعام وتأجير المعدات والإقامة على متن قارب أو في خيمة على شاطئ كو تاكاي.

 رحلات صيد كو فايم للصيادين

عندما تكون محاطًا بالمياه نهارًا وتناول المأكولات البحرية اللذيذة في الليل ، من الصعب ألا تستحوذ عليك الرغبة في صيد الأسماك بنفسك. تقوم مجموعات مثل Koh Phayam Fisherman بتنظيم رحلات صيد حول الجزيرة واستئجار معدات صيد احترافية. وهي تبحر يوميًا إذا سمح الطقس ، ويمكنها أيضًا ترتيب رحلات لمدة يومين إلى جزر أخرى.

كوه كانغ كاو

تعد كوفايام نقطة انطلاق رائعة لزيارة العديد من الجزر الصغيرة القريبة ، مثل كوه كانغ كا، حيث تقع هذه الجزيرة الصغيرة غير المأهولة في حديقة لايم سون الوطنية، ويمكنك الوصول إليها في غضون 30 دقيقة بواسطة قارب طويل الذيل أو 15 دقيقة بواسطة قارب سريع.

كوه سورين

جزيرة مجاورة أخرى لا ينبغي تفويتها هي كوه سورين ، وهي جزء من المنتزه البحري الوطني. تُعرف هذه الجزيرة ، التي تتكون من جزيرتين صغيرتين ، بأنها واحدة من أفضل مواقع الغوص في كل من تايلاند وآسيا. ومع ذلك ، نظرًا لموقعها البعيد ، فإن العديد من جولات الغوص لا تتوقف هنا وهي أقل ازدحامًا كنتيجة لذلك.

شواطئ جزيرة كوفايام 

كوفايام هي موطن لعدة شواطئ جميلة. اثنين من أكثرها روعة هي آو ياي وآو كاو كواي، أو بوفالو بيتش. ويبلغ طول آو ياي حوالي 3 كيلومترات (1.86 ميل) مع ساحل رملي ، مما يجعله مكانًا رائعًا للاستمتاع بالرياضات المائية المتنوعة فضلا عن ركوب الأمواج. على الرغم من أن المياه ليست واضحة دائمًا، إلا أنه يمكنك الغوص تحت الماء ومحاولة رؤية أسماك الأسد وأشعة المانتا.ونظرًا لأنه على الساحل الغربي ، يعد آو ياي مكانًا رائعًا لمشاهدة غروب الشمس.

في حين يعد بوفالو بيتش مكانًا أفضل للعائلات التي لديها أطفال، فهو محاط بمنتجعات ذات توجه عائلى وهو أكثر هدوءا وأكثر رقيا، ويمكنك أيضًا استئجار الزوارق من منتجع بوفالو بيتش ، وهو نشاط سيستمتع به الجميع من كافة الأعمار.

تايلاندجزرغوصكوفايام
تعليقات (0)
أضف تعليق