Booking.com

7 من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة بيليتونج بإندونيسيا

7 من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة بيليتونج بإندونيسيا

 

لا تقتصر روعة الشواطىء الاندونيسية الساحرة على بالي ولومبوك فحسب، فعلى بعد ساعة واحدة فقط من مدينة باتام، تقع جزيرة بيليتونج الرائعة التي تمتاز بشواطئها المعزولة، مما يمنحك أمتع اللحظات وسط أجمل الأجواء بداية من السباحة والاسترخاء ، واستكشاف العالم تحت الماء ، أو مجرد الإعجاب بمشاهدة الصخور الجرانيتية.، وهناك أيضًا سيمكنك معرفة المزيد عن التاريخ المحلي والأدب من خلال المعارض الملونة.. فتعرف معنا على  أفضل الأشياء للقيام بها في جزيرة بيليتونج.

محتوى الموضوع

  • 7 من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة بيليتونج
  • جزيرة لينقكواه
  • جزيرة كيبايانق
  •  داناو كاولين
  • جزيرة باتو بيرلايار
  • جزيرة باسير
  • متحف كاتا أندريا هيراتا
  • حفرة كيلابا كامبيت
  • روعة جزيرة بيليتونج
  • أفضل أوقات السفر إلى جزيرة بيليتونج 
  • شاهد أيضا 
  • السياحة في إندونيسيا

7 من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة بيليتونج

جزيرة لينقكواه

ستدهشك جزيرة لينقكواه بروعة ما تحويه من أشجار النخيل الساحرة والرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية المذهلة، فضلا عن الصخور الجرانيتية المتنوعة، وبفضل التدفق الهادئ للمياه، تعد تلك الجزيرة هي المكان المثالي للسباحة والغوص مع فرص استكشاف العالم تحت الماء ورؤية الأنواع المختلفة من الكائنات المائية والشعاب المرجانية الملونة وعجائب الجرانيت.

تشتهر الجزيرة أيضًا بالمنارة الهولندية ، التي شُيدت في عام 1882، حيث يقع هذا المبنى على ارتفاع 50 مترًا (164 قدمًا) ، ويوفر إطلالات رائعة على  الجزيرة والمعالم الطبيعية المحيطة.

ويمكنك الوصول إلى الجزيرة في غضون 20 دقيقة فقط بالقارب من Tanjung Kelayang و 30 إلى 45 دقيقة من Tanjung Tinggi أو Tanjung Binga. تكلفة ركوب القوارب حوالي 27 إلى 38 دولار.

جزيرة كيبايانق

تتميز جزيرة كيبايانق بأنها فريدة من نوعها نظرًا لما تقدمه لزائريها من أنشطة الغوص والغطس والتجديف المذهلة ، كما توفر لسائحيها أيضا فرصة للمساعدة في حماية البيئة الطبيعية، فضلا عن زيارة محمية السلاحف لتحرير الزواحف الصغيرة بمجرد أن تكون قوية بما يكفي لمواجهة المياه.

تتوفر الخيام والشاليهات الساحلية إذا كنت ترغب في قضاء ليلة في الجزيرة. تكلفة الإقامة حوالي 34 دولاراً. ويمكن ترتيب خدمة النقل من المطار وركوب القوارب من خلال الاتصال بمركز الجزيرة.

 داناو كاولين

عندما توقفت أنشطة التعدين في المنطقة ، شكلت مكانًا رائعا يسحر الزائرين، فمن المؤكد أن داناو كاولين، ستنال إعجابك ببحيرتها الزرقاء والمناظر الطبيعية البيضاء النقية، أضف إلى ذلك فرص التجول والتقاط صور للمشاهد المحيطة الساحرة.

والكاولين هي أحد المعادن الطينية لونها أبيض وذات درجة إنصهار عالي وهي من أشد أنواع الطين مقاومة للحرارة.

 جزيرة باتو بيرلايار

بالقرب من لينقكواه تقع جزيرة أخرى ستجذب بالتأكيد خيالك، وهي جزيرة باتو بيرلايار التي تتمتع بروعة صخور الجرانيت التي إذا نظرت إليها من بعيد ، فإنها تشبه سفينة إبحار، ناهيك أيضا عن فرص السباحة في الماء الصافي ورؤية نجم البحر الجميل عن قرب. بصرف النظر عن معدات البحر، بالتأكيد لا ينبغي أن تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك لان بانتظارك الكثير من فرص التقاط الصور الفوتغرافية الساحرة.

جزيرة باسير

جزيرة باسير عبارة عن ضفة رملية صغيرة لا تظهر إلا أثناء انخفاض المد. عندما تقف على الرمال البيضاء ، ستحصل على منظر بلا عائق للمناظر الطبيعية المحيطة،  ثم اذهب للسباحة في المياه الضحلة الصافية. وتمامًا مثل جزيرة باتو بيرلايار تشتهر الجزيرة أيضًا بنجم البحر الرائع، ولا تنس التقاط صور للمخلوقات البحرية الملونة في زيارتك. لا تستغرق الرحلة سوى 15 دقيقة بالقارب من شاطىء Tanjung Kelayang للوصول إلى جزيرة باسير.

متحف كاتا أندريا هيراتا

في عام 2007 ، نشر المؤلف المحلي المحبوب أندريا هيراتا كتابًا بعنوان “قوات قوس قزح”. ولم تلهم الرواية القراء فقط لمتابعة أحلامهم ، ولكنها أيضًا قدمت جمال جزيرة بيليتونج إلى العالم. بسبب نجاح الكتاب ، قرر المؤلف استخدام بعض الأرباح لبناء متحف. افتتح متحف كاتا أندريا هيراتا أخيرًا في عام 2010 ، وهو المتحف الوحيد في إندونيسيا المكرس للأدب.

الهيكل عبارة عن نسخة طبق الأصل من المدرسة الابتدائية حيث حضر هيراتا. في الداخل ، سترى معروضات ملونة حول تاريخ الجزيرة الغني بالإضافة إلى أعمال أدبية مختلفة. هناك أيضا نسخ من كتاب قوات قوس قزح في لغات مختلفة.

ساعات العمل : 9:30 صباحًا إلى 5:00 مساءً (مغلق يومي السبت والأحد).

حفرة كيلابا كامبيت

كانت حفرة كيلابا كامبيت موقعًا لتعدين القصدير ، ولكنها الآن مكان للمصورين أو أي شخص يريد فقط الانسجام مع الطبيعة، فتنزه هناك ودع مشهد المنحدرات الحمراء يدهشك، وسترى أيضًا النباتات النادرة والبحيرة الفيروزية التي تقع في وسط المناظر الطبيعية الخلابة. ولأسباب تتعلق بالسلامة ، لا يُسمح باستكشاف المناجم والسباحة في البحيرة. لا داعي للقلق لأنه يمكنك التقاط العديد من الصور كما تريد.

روعة جزيرة بيليتونج

تتمتع جزيرة بيليتونج أيضًا بثقافة متنوعة ، وسوف تشاهدها من خلال المنازل الخشبية التقليدية في قرى الصيد. كما أن هناك بلدة أخرى يجب استكشافها وهي مدينة مانجار ، التي كانت مركز تعدين القصدير خلال العصور القديمة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمنازل الاستعمارية الهولندية المحفوظة جيدًا أو تناول فنجان في أحد المقاهي.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة بيليتونج 

يمتد موسم الجفاف من أبريل إلى أكتوبر ، ورغم أنه مشمس عمومًا ، إلا أنه قد يكون عاصفًا جدًا. إذا كنت ترغب في تجربة رياح أقل ، فإن شهري نوفمبر ومارس هما الأشهر المثالية للزيارة. ومع ذلك ، نتوقع بعض الأمطار في فترة ما بعد الظهر. أما شهر ديسمبر هو الوقت الذي يمكنك فيه مشاهدة سباق الدراجات Tour d’Belitung بينما يكون شهر أكتوبر أو نوفمبر هو الشهر الذي يُقام فيه سباق القوارب. وبالفعل فمهما كان التاريخ الذي تختاره ، فإن جزيرة بيليتونج ستحقق بالتأكيد أحلامك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.