Booking.com

10 نصائح مفيدة قبل السفر إلى تركيا

10 نصائح مفيدة قبل السفر إلى تركيا

 

إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك المقبلة في تركيا ، فسوف تمنحك رحلتك مزيجًا رائعًا من الثقافات الأوروبية والشرق أوسطية، لاسيما مع كون تركيا هي موطن لبعض من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة مع الجبال العالية والشواطئ الساحرة ذات الرمال الناعمة والحياة البحرية التي لا تقارن، وعند زيارة تركيا، ستدرك أن رحلتك أكثر من مجرد رحلة ترفيهية فحسب، حيث يتميز هذا البلد الجميل بثقافة غنية مع مع مجموعة من الشواطىء الساحرة فضلا عن الريف الجميل ، ما يضمن لك عطلة لا تنسى، ومع العديد من المعالم الرائعة ، والهندسة المعمارية الرائعة والمناظر الطبيعية الواسعة ، ستحصل على تجربة سفر مثالية في تركيا، وخلال هذه الرحلة، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل السفر إلى تركيا.

محتوى الموضوع

  • 10 نصائح مفيدة قبل السفر إلى تركيا
  • طالع أيضا 
  • السياحة في تركيا

10 نصائح مفيدة قبل السفر إلى تركيا

تختلف نوعية مياه الصنبور من منطقة إلى أخرى، ولكنها لا تستخدم لأغراض الشرب في أي جزء من البلاد، وكإجراء وقائي ضد اضطرابات المعدة ، قد ترغب في شرب مياه معدنية معبأة في زجاجات ، والتي تتوفر بسهولة من المتاجر والفنادق والمطاعم.

حركة المرور في تركيا تشتهر بالسيارات المسرعة، لذا لا تتوقع أن تتوقف أي سيارة عندما تعبر الشارع، ومن ثم فإن الطريق الأسلم لعبور الشارع هو عند إشارة المرور، وحتى في هذه الحالة، من الحكمة التأكد من أن السيارات في حالة توقف تام.

عند التخطيط لمسار رحلتك، انظر أبعد من اسطنبول والمواقع التاريخية الأكثر شيوعًا، حيث تتمتع تركيا بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية لاستكشافها، من طرق المشي لمسافات طويلة في وديان منطقة البحر الأسود إلى المداخن الخيالية في كبادوكيا وحتى بحيرة وان أكبر بحيرة في البلاد.

اسطنبول لديها مجموعة كاملة من الفنادق والشقق الاقتصادية للاختيار من بينها؛ فإن كنت تبحث عن توفير المال، من الأفضل لك الاعتماد على هذا الخيار، فالشقق هي طريقة رائعة للتعرف على الحياة في حي سكني في تركيا.

لا تعمل على تصوير السكان المحليين دون إذن مسبق، خاصة في الريف التركي، حتى لا تتعرض للإحراج.

على الرغم من أن الكثير من السكان المحليين يتحدثون الانجليزية، إلا أنه سيكون من الأفضل لك تعلم بضع كلمات باللغة التركية، فهذا الأمر سيجعلك محل تقدير من قبل الشعب التركي.

لا تفوتك المقايضة عند زيارة الأسواق التركية المختلفة، فهذا الأمر متعارف عليه ما بين البائعين، فلا تتردد عن خفض السعر المقدم من البائع بما يقرب من 30 % للحصول على أفضل سعر للمنتج.

مثل أي مكان آخر تسافر إليه ، من الأفضل لك إجراء بعض الأبحاث الفورية عبر الإنترنت للتعرف على تركيا.  حيث سيساعدك البحث الأساسي في العثور على جميع الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة والتي تستحق الزيارة في تركيا، مع التخطيط الجيد لرحلتك.

على الرغم من أن تركيا وجهة سياحية مشهورة بشكل لا يصدق ، إلا أن مدن مثل إسطنبول لاتزال رخيصة بالنسبة للمسافر العادي من ذوي الميزانية المعقولة، حيث يمكن عادةً شراء وجبات خفيفة من الباعة المتجولين مقابل بضعة دولارات فقط ، بينما لا تزيد تكلفة الوجبة في مطعم مع مشروب عن 10 دولارات أمريكية. كما تبلغ تكلفة الإقامة متوسطة المدى حوالي 50 دولارًا أمريكيًا في الليلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.