منوعات في الجمال والأناقة

كيف أجعل خدودي حمراء

الوصفات الطّبيعيّة

هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد في الحصول على خدود حمراء، منها:

  • قناع اللوز: طحن حفنة من اللوز، وخلطها مع بعض العسل، وبعض بتلات الورد المهروسة، و5 ملاعق صغيرة من عصير النعناع، للحصول على مزيج كريمي يُوضع في الثلاجة لمدة 5-6 أيام، ثم يُوضع على الوجه قبل النوم كلّ يوم.
  • قناع الخيار والعسل: يخلط بعض الخيار المبشور مع 1/4 كوب من عصير الليمون، ثم يُضاف عليهما 5 ملاعق صغيرة من العسل، و5 أخرى من الحليب، والقليل من دقيق القمح، وتُخلط المكونات جيداً حتّى يتشكل مزيج سميك ومتماسك يُوضع في الثلاجة لمدة 5-6 ساعات، ثم يُوضع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي.

العادات الصحية

هناك العديد من العادات الصحية التي تساعد في الحصول على بشرة متوهّجة، منها:

  • الحرص على تناول الكثير من الخضروات والفواكه، التي تساعد في الحصول على بشرة متوهجة، خاصة تلك الغنية بفيتامين ب، و فيتامين هـ ، والزنك، والفسفور.
  • الحصول على القدر الكافي من الماء، حيث إنّها تساعد على التخلّص من السموم والصوديوم، ويحتاج الفرد في المتوسط قرابة 3 لترات من الماء في اليوم الواحد.
  • الانتظام بالتمارين الرياضيّة، التي تساعد في الحصول على بشرة صحية، وخدود حمراء، وتخلّص الجسم من السموم.

بعض الطرق الإضافية

من الطرق الأخرى التي تساعد في الحصول على بشرة متوهّجة مايلي:

إقرأ أيضا:فوائد إزالة الشعر بالليزر
  • مساج الوجه: يدلك الوجه كله بحركات رقيقة وشاملة لمدة خمس دقائق في اللّيل باستخدام المرطب؛ فمساج الوجه يساعد على تحفيز خلايا البشرة اللّيفية على إفراز الكولاجين، واستعادة مرونة البشرة.
  • تقشير البشرة: تعد كلمة تقشير مرادفاً للبشرة الصّحيّة والسليمة، حيث يعد تقشير البشرة من الحلول السهلة التي تتم باستخدام محلول لطيف مع مادة مقشّرة، مثل: حجر الخفاف، والصابون، مع إضافات حبيبات صغيرة مثل “rock sugar”، الذي يعمل على إزالة البشرة الميتة، وفتح المسامات، وتحسين دورة الوجه الدموية.
السابق
كيف تغيرين مظهرك
التالي
كيف أزيل الكحل من عيني