إنترنت

اتصال عبر الانترنت

اتصال عبر الانترنت

ان قيامك بعمل اتصال بشبكة الانترنت شئ سهل وبسيط ، غالباً أنت تقرأ هذه الكلمات الآن بسبب وجود اتصال بالشبكة العنكبوتية ، ولكي تستطيع الوصول إلى شبكة الإنترنت من بيتك أو مكان عملك ، فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر يمكن ربطه بشبكة الإنترنت ، وذلك من خلال ربطه بجهاز كمبيوتر يسمى الخادم .

ويكون الخادم عادة مملوكا من قبل شركتك أو مدرستك أو من مزود خدمة الإنترنت. ويمكنك ربط جهازك مع خادم مزود خدمات الإنترنت إما عبر خط هاتفي عادي ، أو خطوط النطاق العريض عبر خط الهاتف الأرضي لديك ، أو لاسلكيا عبر أجهزة واي فاي ، أو الأقمار الصناعية أو الهاتف الجوال.

أنت تحتاج لما يلي تحديداً :

1- جهاز كمبيوتر يمكنه الإتصال بالإنترنت ، ويمكنك استخدام أي جهاز كمبيوتر بنظام تشغيل لا يقل عن ويندوز 2000 او ماكنتوش أو ليونكس . ومزود خدمة انترنت ، والذي عادة ما يكون شركة أو مؤسسة تسمح لجهازك بلإتصال عبر الانترنت من خلال جهاز الخادم الخاص بهم .

2- تحتاج أيضاً إلى وسيلة اتصال لتوصيل جهازك بخادم مزود خدمة الانترنت ،

وبناء على مزود الخدمة والإسلوب الذي اخترته يمكنك الإتصال بالانترنت باستخدام إحدي الطرق التالية :خط هاتفي ثابت مع مودم –وصلة اشتراك سريعة تستخدم الخط الهاتفي الثابت ومودم خاص بالخطوط السريعة –خط رقمي مستاجر –

إقرأ أيضا:بحث عن خدمات قوقل

اتصال لاسلكي (واي فاي )

وجهاز كمبيوتر مع كرت أو تعريف واي فاي –هاتف جوال فيه خاصية الاتصال عبر الانترنت وجهاز كمبيوتر يمكنه استخدام الهاتف الجوال كمودم ،او من خلال كمبيوتر الجيب –الدخول عبر الاقمار الصناعية باستخدام محطة اقمار صناعية طرفية متنقلة .

وتحتاج كذلك إلى برنامج يمكنك من الوصول إلى المعلومات عبر الانترنت ، حيث يستخدم المستخدمون العاديون على الأقل متصفح انترنت وبرنامج للبريد الإلكتروني ، وينصح بالحصول على برنامج لمكافحة الفيروسات وبرنامج جدار حماية ناري قبل التوصيل بالإنترنت .

إقرأ أيضا:فوائد شبكة المعلومات

وقد يقتضي الأمر استخدام أو تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور لدخول الإنترنت عبر مزود خدمات الأنترنت ، ويعتمد ذلك على طريقة الإتصال بالإنترنت التي اخترتها.

السابق
تسريع الفايروفكس بدون برامج
التالي
نحن و النت