مواقع التواصل الاجتماعي

أهمية التواصل الاجتماعي

التواصل مع الآخرين

تتيح وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة سهولة التواصل مع الآخرين في شتى أنحاء العالم بسرعة وكفاءة عالية، وتعدّ هذه النقطة هي أكثر الإيجابيات المباشرة والواضحة لوسائل التواصل الاجتماعي، ومن أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم هي مواقع الفيسبوك والتويتر.

انتشار الأخبار والمعلومات بسرعة

لم يعد من المهم أن ينتظر العالم أخبار الساعة السادسة مساءً على شاشة التلفاز أو شراء الصحف الورقية في كل صباح للاطلاع على الأخبار والأحداث المختلفة حول العالم، فقد أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي سرعة انتشار الأخبار والأحداث في وقتها وإمكانية الوصول إليها بسهولة، والبقاء على اطلاع مباشر على أغلب الأحداث الساخنة حول العالم أولاً بأول.

وسيلة للمتعة والتسلية

قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للمتعة والتسلية وقضاء وقت الفراغ أثناء العمل أو في المنزل، والإنسان ككائن اجتماعي بطبعه يحب مشاركة أخباره واحداث حياته مع الآخرين كما يحب في بعض الأحيان رؤية ما يفعله الآخرون والتفاعل معهم، وهذا ما تتيحه وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

انعدام القيود الجغرافية

الكثير من النشاطات وإقامة مجموعات التعارف وتبادل الخبرات لم تعد تتطلب الحضور الجسدي التقليدي ولم يعد الوصول لأي نقطة جغرافية حول العالم عائقاً حقيقياً، فقد أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي إمكانية استضافة أكبر عدد من الأشخاص من شتى أنحاء العالم في العديد من النشاطات والمؤتمرات وتبادل الخبرات دون الحاجة للحضور الفعلي.

إقرأ أيضا:كيف تتخلص من إدمان الفيس بوك

فرصة للاستثمار وزيادة الأرباح

أصبحت العديد من الشركات تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة وفرصة للاستثمار وزيادة الأرباح، فتتبِع أغلب الشركات الإعلان عن منتجاتها وخدماتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كما تقوم أيضاً بحملات ترويجية عديدة لبعض البضائع وتوزيع بعض الهدايا على الزبائن لدعم إعلاناتها والترويج لمنتاجتها، والتواصل مع العملاء وجذبهم على مستوى شخصي أكبر.

إقرأ أيضا:تعريف الفيس بوك
السابق
متى تأسس الفيس بوك
التالي
ما أهمية الفيس بوك