رياضات منوعة

الفرق بين التنس والبادل

التنس والبادل كلاهما من ألعاب المضرب والكرة، ولكن يختلفان بشكل كلّي من عدة جوانب، كشكل المضرب، وأبعاد الملعب وسطحه، وطريقة اللعب، وحتى ارتفاع الشبكة، وسنخصص هذا المقال للتحدث عن الفرق بين التنس والبادل.

 

الفرق بين التنس والبادل

من أبرز الفروقات بين التنس والبادل:

 

المضرب

في لعبة التنس يتم استخدام مضرب وتري بمقبض طويل، ويحتوي على خيوط تُساعد اللاعب في لعب التسديدات بالقوة الكافية حتى تتخطى الشبكة، وفي لعبة البادل يتم استخدام مضرب ذي مقبض قصير يحتوي على حشوة رغوية وقشرة خارجية مصنوعة من الألياف الزجاجية أو الألياف الكربونية، والتي تُساعد اللاعب على التحكم في التسديدات التي يلعبها.

 

نمط اللعب

غالبًا ما يتم لعب لعبة التنس بشكل فردي من اللاعبين مع إمكانية لعبها بشكل زوجي في بعض الاستثناءات، بينما لعبة البادل تم تصميمها منذ البداية لأن يتم لعبها بشكل زوجي.

 

الكرة

يتم إنتاج معظم كرات البادل والتنس في نفس المصانع، وفي العديد من الأحيان يتم استخدام نفس القوالب المطاطية في صناعتها، مع اختلاف الضغط الذي يتم به نفخ الكرات، ولكن يُمكن ملاحظة اختلاف كرات البادل عن كرات التنس عند اللعب بها، حيث ترتد كرات البادل بقوة أقل من كرات التنس عند اصطدامها بالجدران.

إقرأ أيضا:بحث عن التربية البدنية والرياضية

 

طريقة اللعب

في لعبة التنس بمجرد أن تخرج كرة التنس من الملعب ينتهي دورها في اللعبة، بينما في لعبة البادل إذا خرجت الكرة من الملعب واستطاع اللاعب اللحاق بها وصدها بإمكانه الاستمرار باللعب في نفس الكرة، ولا شيء يمنع من لعب البادل خارج حدود الملعب.

 

مساحة الملعب

يتم لعب لعبة البادل في ملعب تبلغ مساحته ما يُقارب 10×20 متر، بينما لعبة التنس يتم لعبها في مساحة تصل إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف مساحة ملعب البادل.

 

كيف تختلف جدران ملعب التنس عن جدران ملعب البادل؟

من أبرز الاختلافات بين التنس والبادل هي الجدران المصنوعة منها الملاعب، حيث تُصنع جدران ملاعب البادل من مواد تعمل على ارتداد الكرات عندما تصطدم بها، بينما ذلك لا يحصل في جدران ملاعب التنس، حيث أن ملعب التنس ليس له جدران نوعًا ما.

 

عدد لاعبي التنس والبادل عالميًا

يبلغ عدد لاعبي كرة التنس ما يُقارب 87 مليون لاعب حول العالم، بينما لاعبو كرة البادل لا يتجاوز عددهم 20 مليون لاعب.

 

أيهما أسهل تعلمه؛ لعبة التنس أم لعبة البادل؟

كلاهما ألعاب يُمكن تعلمها مع التدريب والتمرن إلا أن تعلم وإتقان لعبة البادل أسهل من تعلم لعبة التنس، وربما يعود ذلك لأن لعبة البادل تعتمد على العقل والمرح أكثر من القوة والمرونة الرياضية.

إقرأ أيضا:طريقة سباحة الضفدع

 

أيهما أقدم؛ لعبة التنس أم لعبة البادل؟

لعبة التنس موجودة منذ القرن السادس عشر، وفي ذلك الوقت كانت لعبة التنس تُشبه لعبة البادل في الوقت الحالي، ويُعتقد أن لعبة التنس تنحدر من لعبة البادل.

السابق
كم عدد درجات الحزام الأسود بالجودو
التالي
أنواع السباحة