تمارين رياضية

أسماء الأجهزة الرياضية

أسماء الأجهزة الرياضية

يُوجد العديد من الأجهزة الرياضية، وفيما يأتي ذكر بعض من أسماء هذه الأجهزة والهدف من استخدامها:

 

آلة صعود الدرج

تشبه هذه الآلة عملية صعود الدرج، ولكنها عبارة عن جهاز موجود في النادي الرياضي يتكون من مجموعة من الدرجات يقوم المتمرن بالصعود عليها مراراً وتكرار ولها مجموعة من الفوائد حيث تساعد على تنزيل الوزن، تقوية العضلات وخاصة عضلات القدم وتقوية عضلة القلب.

 

جهاز المشي

يعتبر من الأجهزة التابعة لتمارين الكارديو، يقوم المتمرن بالصعود عليه وممارسة تمرين المشي عليه حيث يعتبر من أهم الأجهزة لحرق السعرات الحرارية وتنزيل الوزن ويمكن اقتناؤه في المنزل لسهولة استعماله، ولكن يجب على من يعانون بأوجاع في الركبة أو القدم استشارة الطبيب قبل استعماله.

 

جهاز الفراشة

يُعتبر من أحد الأجهزة المختصة بتقوية عضلات الصدر وتكبير حجمها بالإضافة لتقوية عضلات البطن، متوفر في النوادي الرياضية، ويتم استعماله تحت إشراف المدرب.

 

آلة تقريب وإبعاد الساقين

تُعتبر آلة متخصصة في تقوية عضلات المؤخرة و الفخدين: من خلال وضع الأقدام على الجهاز والعمل على إبعادهم وتقريبهم عدد معين من المرات.

إقرأ أيضا:أسماء أدوات الرياضة المنزلية

 

جهاز الدراجة الثابتة

يشبه إلى حد ما الدراجة الهوائية، ويستخدم للمساعدة في إنقاص الوزن وشد عضلات الجسم خاصة البطن والأرداف، يمكن اقتناؤه في المنزل لسهولة استعماله ومرونة أسعاره.

 

مقبض اليد

لا يعتبر جهاز بكل معنى الكلمة، ولكنها أداة تستخدم لتقوية عضلات اليد، رخيصة السعر وسهلة الاستخدام.

 

جهاز السحب العالي

سُمي بذلك لأنه يتم ممارسة تمرين سحب الأوزان من أعلى إلى أسفل، وهو تمرين يختص بتقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم مثل الظهر، الكتف والساعدين.

 

جهاز التجديف

أٌطلق عليه جهاز التجديف، لأن التمرين الذي نمارسه من خلاله يشبه عملية التجديف في البحر، وهو أحد تمارين الكارديو يستخدم للمساعدة في تنزيل الوزن، زيادة القدرة على التحمل ومفيد لتقوية عضلة القلب.

 

نصائح عند استخدام الأجهزة الرياضية

يُوجد مجموعة من النصائح عند ممارسة التمارين على الأجهزة الرياضية، وفيما يأتي أهمها:HOW TO USE GYM EQUIPMENT FOR BEGINNERS: CONFIDENCE IN THE GYM”

إقرأ أيضا:تمارين لشد الزنود
  • استشر المدرب قبل استعمال أي جهاز، ليطلعك على آلية استخدام الجهاز.
  • ارتدِ ملابس رياضية ملائمة ومريحة.
  • استشر طبيبك قبل أداء التمارين إذا كنت تعاني من بعض الأمراض خاصةً في الركبة أو لديك مشاكل بعضلة القلب.
  • التزم في البرنامج الذي حدده المدرب، حيث هناك بعض الأجهزة لا يمكن التمرن عليها كل يوم.
السابق
تمارين لتنحيف اليدين
التالي
تمارين لتنشيط الجسم