تمارين رياضية

أسماء أدوات الرياضة المنزلية

جهاز الركض

يوجد الكثير من الأشخاص الذي يفضلون الرياضة من المنزل لتوفير الوقت والجهد والتكاليف، ولكن عليهم اختيار المعدات المناسبة والصحيحة، فجهاز الركض (بالإنجليزية: Treadmill) هو واحد من أهم أدوات الرياضة التي يجب أن تتواجد لديك، إذ إن جهاز الركض يعد من الأدوات متعددة الاستعمالات، فيمكن مثلاً من خلاله تدريب مختلف عضلات جسمك ويمكنك التخلص من الدهون المتراكمة في مختلف مناطق جسدك من خلال تعديل سرعة ودرجة ميلان الجهاز.

أشرطة TRX

أشرطة TRX (بالإنجليزية: TRX bands) تصبح أحزمة TRX عبارة عن نظام تدريب لكامل الجسم يساعدك على بناء العضلات بمجرد القيام بتثبيتها على الحائط أو بباب متين.

حبل القفز

اللعب بحبل القفز (بالإنجليزية: Jump rope) لمدة 10 دقائق فقط يعادل الجري لمدة 30 دقيقة، حيث تعد هذه الرياضة من التمارين المهمة والفعالة التي تمنح جميع أجزاء الجسم اللياقة والمرونة، كما أنها لا تحتاج لمساحة كبيرة للقيام بتمارين، لذا فهو من أسهل التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل ويمكن من خلاله حرق سعرات حرارية هائلة.

أشرطة المقاومة

أشرطة المقاومة (بالإنجليزية: Resistance bands) هي عبارة عن أشرطة يمكنك وضعها حول الكاحلين أو الركبتين أثناء القيام بتمارين القرفصاء أو المشي، ويمكنك تثبيتها حول عضلات الساقين لتمرين العضلات المختلفة فيها، أو يمكن لفها حول عامود ما أو تثبيتها بباب متين أو أي جسم ثابت لتحل على خيارات أكثر من أجل تمرين عضلات جسدك كافة.

إقرأ أيضا:تمارين للبطن والأرداف

الكرة الطبية

الكرة الطبية (بالإنجليزية: Medicine ball) هي عبارة عن أداة لياقة بدنية بسيطة شاملة، يمكن رفع الكرة الطبية أو رميها أو ضربها لتعزيز القوة.

الأثقال

تعد الأثقال (بالإنجليزية: Dumbbells) عنصراً أساسياً يجب أن يتواجد لدى أي شخص في أدواته الرياضة المنزلية، وذلك لسهولة استخدامها في وعدم شغلها حيزاً كبيراً في منزلك وكذلك لتعدد تمارين رفع الأثقال التي يمكن ممارستها بها، يمكن عن طريق الأثقال تمرين عضلات الصدر والأرداف والذراعين.

الكرة الحديدية

تسمح الكرة الحديدية (بالإنجليزية: Kettlebell) بأداء حركات رياضية لا تعد ولا تحصى في مساحة ضيقة، والذي من خلالها يمكن رفع معدل دقات القلب، كما يمكن ممارسة تمارين التأرجح أو أي تمارين أخرى والتي تمكن من تمرين مختلف عضلات للجسد.

كرة التوازن

تعد كرة التوازن (بالإنجليزية: Balance Ball) واحدة من أدوات الرياضة المنزلية المهمة والتي من شأنها تعزيز توازن جسدك كما أنك يمكنك القيام بممارسة تمارين التمدد وتمرين عضلات جذعك، ويمكنك زيادة شدة بعض تمارين المقاومة عن طريق كرة التوازن، فهي أداة رائعة للتمدد.

سجادة اليوغا

تستخدم سجادة اليوغا (بالإنجليزية: Yoga mat) لأداء العديد من التمارين الرياضية، بالإضافة إلى القيام بوضعيات اليوغا المختلفة يمكن أيضاً استخدام سجادة اليوغا للقيام بتمارين الإطالة والتمارين الخاصة بجذع الجسد وتمارين القوة التي تستخدم فيها العضلات، وكلما ازداد سمك سجادة اليوغا كل ما كانت مناسبة أكثر لأداء تمارين القوة، إذ أنها تكون أكثر تحملاً.

إقرأ أيضا:تمارين للبطن والأرداف
السابق
تمارين للتخسيس
التالي
تمارين مقاومة بدون أثقال